29 مليون درهم ميزانية صندوق الزكاة الإماراتي العام المقبل
14 مايو 2009 - 19 جمادى الأول 1430 هـ( 354 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات

عقد مجلس إدارة صندوق الزكاة الإماراتي - أمس الثلاثاء - اجتماعاً برئاسة الدكتور هادف بن جوعان الظاهري ـ وزير العدل، رئيس مجلس إدارة الصندوق ـ وتم اعتماد ميزانية الصندوق للعام المقبل، والمقدرة بـ 29 مليون درهم.


وقد أثنى المجلس على مكرمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـ ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ بمنح الصندوق قطعة أرض لإقامة مبنى عليها، كما تم اعتماد مشروع الخطة التشغيلية، والتي تعتمد على محاور خمسة استراتيجية، هي: زيادة الوعي بمفهوم الزكاة، وتنمية موارد الصندوق من الزكاة والموارد المالية الأخرى، وتحسين المستوى المعيشي للفئات المستحقة، وتطوير القدرات المؤسسية للصندوق، بالإضافة لتحقيق التميز المؤسسي للصندوق.


وأشارت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الأهداف الخمسة للصندوق تتضمن مبادرات عشر، هي: إطلاق حملات التوعية السنوية، وتنفيذ مشروع الزيارات، ومشروع ادفع زكاتك بسهولة ويسر، وإطلاق مشروع رفع المستوى المعيشي، ومشروع استقطاب الكادر البشري، ومشروع التأهيل والتدريب، وتنفيذ مشروع التوسع والانتشار، ومشروع فكرتي، ومشروع البرامج الإلكترونية، بجانب مشروع كسب رضا المتعاملين.


واستعرض المجلس نتائج الاجتماع التنسيقي مع المؤسسات والمصارف الإسلامية، الذي دعا إلى ضرورة التنسيق الدائم مع تلك المؤسسات، وإقامة علاقات استراتيجية معها، مع قيام الصندوق بإشعارهم بمواعيد الدورات الخاصة في فقه ومحاسبة الزكاة، ودراسة تشكيل لجنة عليا لتوحيد الرأي الفقهي للزكاة. كما طالب المجلس التعاون مع البنوك في التوعية بالزكاة عن طريق إرسال مطويات لعملاء البنوك أو رسائل نصية، مع دراسة فتح حسابات في بقية المصارف.

مصدر الخبر :
البيان