أبها تشهد انطلاق جلسات المنتدى العالمي للعمل التطوعي
14 أبريل 2009 - 18 ربيع الثاني 1430 هـ( 260 زيارة ) .

يرعى الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز ـ أمير منطقة عسير ـ صباح اليوم الاثنين افتتاح المنتدى العالمي للعمل للتطوعي 2009، والذي انطلقت جلساته صباح أمس تحت شعار "قطاع ثالث" بفندق قصر أبها. كما يفتتح المعرض المصاحب للمنتدى، والذي تشارك فيه العديد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة.


      وقدم الأمين العام للمنتدى ـ الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة ـ شكره وشكر جميع القائمين على المنتدى لرعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز لهذا المنتدى، مؤكداً أن رعايته تشريف للمنتدى ولجميع المشاركين.


     وأوضح أبو ركبة أن دعم ومتابعة أمير عسير لهذا المنتدى ساهم في إبرازه وإخراجه بشكل متميز، موضحاً أن هذا المنتدى سيكون له أثر كبير ـ بمشيئة الله ـ في تطوير مسيرة العمل الخيري في المملكة، فضلاً عن تحقيق المنتدى لأهدافه في نشر الوعي بثقافة العمل التطوعي في المجتمع، ومساندة الحكومة والمؤسسات الاجتماعية في سد فجوة الخدمات المقدمة للمجتمع، ودعم ولاء الأفراد للمجتمع وانتمائهم لبلدانهم.


     من جانب آخر بدأت أولى جلسات المنتدى الذي تنظمه إمارة منطقة عسير بالتعاون مع مكتب الدكتور إيهاب بن حسن أبو ركبة للاستشارات الإدارية، وشركة النورس لتنظيم المؤتمرات والفعاليات بدبي، برعاية مؤسسة الملك خالد الخيرية بعنوان (البذل التطوعي في تصور الإسلام)، قدمها الشيخ صالح الحصين ـ رئيس شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ـ تطرق فيها إلى تصور الإسلام للبذل التطوعي، والذي ينفرد عن الثقافات الأخرى. موضحاً أن تاريخ الإسلام يثبت لنا بتفصيل ووضوح أنه متميز في مجال البذل التطوعي لمواجهة حاجات المجتمع، ليمتد مساحات واسعة ربما لم تبلغ مداها ثقافة أو حضارة أخرى.

مصدر الخبر :
أحمد العمودي - أبها