"الشباب بناء وعطاء" ينظم برنامج إدارة الذات والتنظيم الشخصي
15 مارس 2009 - 18 ربيع الأول 1430 هـ( 470 زيارة ) .


تنطلق أعمال البرنامج التدريبي في (إدارة الذات والتنظيم الشخصي) الذي ينظمه مشروع (الشباب بناء .. وعطاء) بفندق الحمراء سوفتيل بجدة غداً الأحد، وذلك لتأهيل 35 شاباً كمدربين يقومون فيما بعد بتدريب غيرهم من الشباب على نفس البرنامج.


وقال الدكتور عبد الوهاب بن عبد الرحمن نورولي المنسق العام للمشروع :"إن البرنامج يتألف من ستة محاور هي (إدارة الذات)، (تحديد الرؤية)، (تحديد الأولويات)، (الرؤية والرسالة)، (صياغة الأهداف)، (البرمجة العملية) ويهدف إلى إعداد مدربين شباب في مجال التدريب على (إدارة الذات والتنظيم الشخصي).


ويشترط في المشارك ألا يقل عمره عن 22 عاماً وألا يقل مؤهله الدراسي عن شهادة الثانوية العامة، وأن تكون لديه تجربة سابقة في الإلقاء وتقديم العروض.


يذكر أن مشروع (الشباب بناء .. وعطاء) الذي يدخل عامه الثالث، يضم عدداً من المؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بتدريب وتأهيل الشباب ورسم مستقبله من بينها الندوة العالمية للشباب الاسلامي، ويحظى برعاية ودعم الشركة السعودية للاقتصاد والتنمية (سدكو).


وكان المشروع قد أقام في وقت سابق برنامجاً متخصصاً لتدريب مرشدين شباب، استمر لمدة 9 أسابيع، حيث تم تدريب وتأهيل 25 شاباً للتعامل مع قضايا الشباب وحلها من خلال آليات تربوية معينة تضمن خصوصية الشباب والتأثير الإيجابي فيهم.

مصدر الخبر :
مداد - خاص