22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 17 زيارة ) .
تنظم الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة الخدمات الإرشادية ووحدة السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة المنطقة حملة للتبرع بالدم، وذلك بمقر مبني الإدارة الرئيس. وأوضح علي آل عتيق مدير العلاقات العامة والإعلام أن الحملة تستهدف أعضاء هيئة التدريب والمتدربين والإداريين بالكلية للتبرع بالدم للإسهام في تعزيز كميات الدم المتوفرة في بنوك الدم بالمستشفيات، وتعزيز ثقافة الأعمال الإنسانية والتطوعية بين أفراد المجتمع.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
دشّن محافظ الأفلاج الأستاذ تركي بن سعود الهزاني يوم أمس الأحد حملة «ومن أحياها» للتبرع بالخلايا الجذعية. وتأتي الحملة التي أطلقها فريق بناء التطوعي بلجنة الأفلاج بالتعاون مع السجل السعودي كإحدى المبادرات التطوعية التي يقوم بها الفريق للتبرع بالخلايا الجذعية لمرضى السرطان، وتعتبر هي الأولى من نوعها على مستوى محافظات المملكة. وكان فريق بناء التطوعي قد سبق إعلان اطلاق حملة «ومن أحياها» للتبرع بالخلايا الجذعية بحملة توعوية وتسجيل بيانات ثم أخذ عينات لمن يرغب التسجيل والتبرع بالخلايا الجذعية لإنقاذ حياة المصابين بمرض السرطان،
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
ظم المكتب الرئيسي للضمان الاجتماعي بمنطقة نجران الملتقى الأول لتمكين أبناء وبنات مستفيدي الضمان من العمل بالقطاع الخاص، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالله الدوسري، وذلك بمقر مركز التأهيل الشامل بشليا. وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بنجران عارف دوحان، أن الملتقى خصص اليوم الأول لأبناء المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي، لتعريفهم بالفرص الوظيفية وكيفية إيجاد العمل من خلال تواصلهم مع الجهات الحكومية والخاصة التي تسعى لتمكين أبناء وبنات الوطن من العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من الخدمات التدريبية والعلمية التي تقدمها للباحثين عن العمل، مبيناً أن الملتقى حضره 300 شخص من أبناء المستفيدين، فيما سيخصص اليوم الثاني للبنات مستفيدي الضمان بالمنطقة.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 12 زيارة ) .
نفَّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس رحلة ترفيهية لـ27 طفلاً مجندًا إلى حديقة مأرب العامة. وأوضح مدير مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين عبدالرحمن القباطي أن الرحلة تأتي ضمن الأنشطة التي يخضع لها الطفل المجند الذي نعمل على إعادة تأهيله نفسيًّا واجتماعيًّا. وأضاف القباطي بأن الرحلة هي ضمن الدورة الأولى من المرحلتين السابعة والثامنة التي دشنها المركز, وتستهدف 80 طفلاً مجندًا ومتأثرًا. وأكد أن الأطفال يعيشون جوًّا آخر من المرح، حرموا منه أثناء تجنيدهم من قِبل المتمردين الحوثيين, ومثل هذه الرحلات تعمل على أن يعيشوا طفولتهم كخطوة علاجية للتخلص من الصدمات النفسية التي تعرضوا لها بسبب الزج بهم دروعًا بشرية في الصراع المسلح. يُذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة عمل على إعادة تأهيل 241 طفلاً مجندًا ومتأثرًا في إطار مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 12 زيارة ) .
اعتمدت منظمة التعاون الإسلامي ممثلة في صندوق التضامن الإسلامي، مساعدات إنسانية لمشروعات في كل من النيجر وغامبيا والسودان وموريشيوس. وأوضح معالي الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين, أن المساعدات الإنسانية الجديدة تأتي تعبيراً عن تضامن المنظمة مع تلك الدول، وتصب في سياق اهتمام صندوق التضامن الإسلامي لتحقيق التنمية البشرية ورفع مستوى المسلمين في العالم، إضافة إلى تنمية القدرات البشرية في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والصحية.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 11.478.800 ريال، تمثل الدفعة الأولى من مبالغ إعانات الأجهزة الطبية المُعينة في حسابات المستفيدين من الأشخاص ذوي الإعاقة، البالغ عددهم 2946 مستفيداً. وتم إيداع المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر بهدف مساعدتهم على تأمين أجهزة طبية مُعينة لهم. كما أن الوزارة ممثلة في إدارة الإعانات الاجتماعية أصدرت الدفعة الثانية لإعانات الأجهزة الطبية المعينة، حيث بلغ إجمالي المبالغ المالية لهذه الدفعة 29.174.500 ريال لعدد 5622 مستفيداً، وسيتم إيداع هذه المبالغ في حسابات المستفيدين من ذوي الإعاقة قريباً.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 12 زيارة ) .
تعرض جمعية البر بالمنطقة الشرقية في مشاركتها غدا، بمعرض وظائف 2018 ، عدداً من النماذج الوظيفية الناجحة الذين ساعدتهم الجمعية على تحدي البطالة والالتحاق بوظيفة مناسبة وتحقيق النجاح فيها. وأوضح الأمين العام للجمعية سمير العفيصان أن الجمعية تعمل من خلال إدارة التأهيل والعمل على تأهيل مستفيدي الجمعية وتدريبهم على فرص العمل المناسبة لهم بالتعاون مع الشركات التي يتوفر لديها فرص وظيفية تناسب مستفيدي الجمعية. ودعا العفيصان الشركات المشاركة في المعرض إلى تقديم المزيد من فرص الوظائف والتدريب المنتهي بالتوظيف لمستفيدي الجمعية، مبيناً أن هناك (500) جهة عمل خاصة وقعت شراكات توظيف مع الجمعية لتوظيف مستفيديها وتشمل الشركات والمؤسسات والمدارس والمعاهد وغيرها وذلك لاستقطاب فرص عمل للمستفيدين.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 11 زيارة ) .
يقيم مركز "جذا لذوي الإعاقة" بمدينة السيح غداً برنامجاً توعوياً حول التعامل مع أطفال فرط الحركة وتشتت الإنتباه، بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وذلك في مقر المركز بحي العزيزية. ويتناول البرنامج الذي يستهدف أولياء أمور ذوي الإعاقة العديد من المحاور التي تعنى بالتعامل المثالي مع أطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه في البيت والمدرسة، إلى جانب ورشة عمل حول زيادة التركيز والإنتباه. يذكر أن مركز "جذا لذوي الإعاقة" بالسيح يتبنى مشروعاً مجتمعياً يعنى بذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه ، ويعمل على توعية المجتمع ورفع مستوى ثقافته تجاه هذه الفئة الغالية ، والعمل على تقديم مختلف البرامج والخدمات لتخطي المعوقات التي تواجههم في حياتهم الاجتماعية.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 8 زيارة ) .
شارك مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية أمس الأول, في مؤتمر البحرين الدولي الثالث للمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة 2018 ، الذي افتتحه معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط، بمشاركة مختلف الشركات الخاصة والمؤسسات في الدول العربية. وتمثلت المشاركة في ورقة عمل بحثية لواقع المسؤولية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وبالخصوص في المنطقة الشرقية ؛ قدمتها أمين عام المجلس لولوة عواد الشمري. وتأتي المشاركة حرصاً من صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء على أن يكون للمجلس حضورا محليا واقليميا ودوليا للاطلاع على تجارب وممارسات المسؤولية الاجتماعية للاستفادة منها في مشاريع ومبادرات المسؤولية الاجتماعية لتحقيق التنمية في المنطقة ، وإقامة شراكات استراتيجية بين المجلس والجهات المماثلة على المستوى المحلي والإقليمي و الدولي والعالمي. واستعرضت أمين عام المجلس لولوة عواد الشمري في ورقة العمل أهم نتائج دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية في شركات المنطقة الشرقية بمختلف المجالات ، ثم تطرقت للتوصيات التي أكدت ضرورة التركيز على مجال الحوكمة المؤسسية، وحقوق الانسان ، والبيئة ، وممارسات البيئة العادلة ، ومجال مشاركة المجتمع في التنمية ، بالإضافة لطرح أهم التوصيات وآلية تنفيذها.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 10 زيارة ) .
تعتزم الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض "إنسان" توزيع أكثر من 38 ألف "كسوة شتاء " لمستفيديها في جميع فروع الجمعية البالغ عددها 19 فرعاً. وأوضحت الجمعية أنها تستهدف صرف مبلغ ( 3.800.000 ) ريال على مشروع "كسوة الشتاء" لهذا العام ، بواقع ( 100 ) ريال لكل مستفيد , وسوف تقوم الجمعية بإيداع المبلغ في حسابات المستفيدين البنكية ، حيث تتيح الجمعية للمستفيدين اختيار ما يناسبهم من الملابس والمستلزمات الشتوية، وذلك حفاظًا على كرامتهم، وأسوة بغيرهم . ودعت الجمعية الميسورين إلى دعم مشروع كسوة الشتاء بقيمة ( 100 ) ريال للكسوة الواحدة، من خلال زيارة أقرب فرع من فروعها، أو تحويل المبلغ لحسابات الجمعية مع أهمية إرسال صورة الإيصال البنكي على واتس أب 0555249104 وذلك لتأكيد استلام المبلغ وتخصيصه . يذكر أن مشروع " كسوة الشتاء يأتي ضمن المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية سنوياً لأبنائها الأيتام، وتعبيراً عن عمق التلاحم والتكاتف بين أفراد المجتمع الواحد.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
زار مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء راشد بن صالح المري، جمعية المعاقين بالمنطقة الشرقية "إيفاء، حيث كان في استقباله رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد بن عبد الله الزامل ومدير عام الجمعية سعد بن عبد الله المقبل . وفي بداية الزيارة قدم المهندس الزامل, شرحاً موجزاً عن رسالة الجمعية وأهدافها ورسالتها والدور الذي تقوم به في خدمة الأفراد من ذوي الإعاقة، تلاها جولة على الوحدات الطبية والتعليمية من بينها وحدة الرعاية النهارية ووحدة التأهيل المهني ذكور، وعلى ما تتضمنه وحدة التأهيل المهني من أنشطة تأهيلية ومنتجات خاصة بالوحدة والأعمال اليدوية التي يقوم بها منسوبو الوحدة من الطلاب من ذوي الإعاقة. كما اطلع اللواء المري, على وحدة الأطراف الاصطناعية والجبائر، وتعرف من خلالها على جميع المراحل التي يتم فيها تصنيع الطرف الصناعي أو أي وسيلة من وسائل الأجهزة التعويضية الأخرى، حيث قدم مشرف الوحدة ناصر العيسوي شرحاً تفصيليا عن كل مرحلة من المراحل التي يمر بها تصنيع الأجهزة التعويضية . يذكر أن وحدة الأطراف الاصطناعية والجبائر تضم قسمين احدهما للأجهزة التعويضية والآخر للأحذية الطبية، وتضم الوحدة أحدث المعدات والتقنيات العالمية الحديثة التي تستخدم في تصنيع الأجهزة التعويضية وتقنياتها المختصرة للوقت بجانب سرعة التنفيذ ودقة الأداء.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 11 زيارة ) .
كرم مدير مكتب هيئة الرياضة بعسير الاستاذ معتق جرمان الفريق المشارك بملتقى الفرق التطوعية والذي تنظمه ⁧‫الهيئة العامة للرياضة‬⁩ ممثلة بوكالة شؤون الشباب المقام بمنطقة ⁧‫القصيم‬⁩ والذي مثل المكتب وحصل على وسامين للتطوع ‬من أصل 10 أوسمة على مستوى المملكة حيث تسلم أعضاء الفريق المشارك الأوسمة من المشرف العام على النشاطات الشبابية بوكالة شؤون الشباب بهيئة الرياضة وقائد الملتقى الأستاذ وليد بن إبراهيم الراشد . الجدير بالذكر أن الملتقى يأتي لنشر ثقافة العمل التطوعي وتطويره واستدامته بمجتمع شباب المملكة باستضافة نخبة من المتخصصين والمهتمين بالعمل التطوعي لعقد دورات وورش عمل والخروج بتوصيات ذات أثر مباشر على الشباب والعمل التطوعي بشكل مباشر .
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 8 زيارة ) .
نظم فريق نخبة العمل التطوعي دورة “التطوع الاحترافي” التي قدمها الدكتور يوسف الحربي في قاعة المحاضرات بمستشفى الدار بقباء. وقال الدكتور يوسف الحربي أن برنامج الاحترافية في الاعمال التطوعية يهدف الى بيان المعايير الاحترافية في العمل التطوعي البدني والفكري وهذا يقوم على أسس وتصنيفات على كل متطوع أن يدركها. وأضاف الحربي أنه تم استعراض الكثير منها إضافة إلى اختبار لقياس الدافعية والرغبة والتوجه والمسار الصحيح للعمل التطوعي حتى يعرف كل متطوع مساره الحقيقي وأين هو . وقالت قائدة فريق نخبة العمل التطوعي الاستاذة جيهان السالك: “نشكر بداية الدكتور يوسف الحربي الذي لولا الله ثم مبادرته وموافقته لما قامت هذه الدورة من الأساس ، والتي نسعى من من خلالها إلى توفير شيء من احتياجات ساحة التطوع في المدينة من وجهة نظرنا وهي الإحترافية في التطوع “. وأضافت السالك :”نرجو من الله ان تكون الدورة هي خطوة أولى نحو مأسسة العمل التطوعي والعمل بصورة مشرفة ومشرقة نضاهي بها الدول الأخرى التي تهتم بالتطوع ان لم نتفوق عليهم بإذن الله وهذا ليس بمستغرب علينا ونحن تحت قيادة والدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الذي قال في أكثر من لقاء ان طموحنا عنان السماء”. وختمت جيهان السالك بقولها ” كانت دورة التطوع الإحترافي هي الدورة رقم ١٦ ضمن سلسة دورات الفريق وبإذن الله تعالى سيكون البرنامج التدريبي للعام ٢٠١٩م بصورة احترافية أكثر من هذا العام الذي سيكون ختام البرنامج الخاص به بعد عدة أسابيع وسيتم الإعلان عن موعد الحفل الختامي وتخريج متدربات البرنامج التدريبي من التلقين الى التمكين ٢٠١٨م فيما سينطلق البرنامج التدريبي للعام ٢٠١٩م في مطلع العام بعد الانتهاء من بعض الإجراءات وتوقيع عقود الرعاية والدعم التي تقدمت بها لنا عدة جهات”.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 11 زيارة ) .
يُنظِّم النادي الثقافي، اليوم، وغدا، ملتقى لتعزيز المبادرات الثقافية التطوعية بالشراكة مع الشبكة العمانية للمتطوعين”تعاوني” من خلال إطلاق مسابقة في مجال المحتوى الرقمي لتكريم أصحاب المبادرات الثقافية التطوعية والاحتفاء بهم وتشجيعهم، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأعضاء المبادرات المشاركة لمناقشة التحديات التي تواجههم، ودورهم في دعم الثقافة في المجتمع العماني. يهدفُ الملتقى الذي يستمر يومين إلى تحفيز الشباب العمانيين على الاطلاع على أحدث التطورات المتسارعة، وإبراز مواهب الشباب في مجال صناعة المحتوى الرقمي، وبناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تشجيع الشباب على العمل التطوعي في المجال الثقافي من خلال المحتوى الرقمي. بحضور عدد من الشخصيات ذات البصمة الواضحة في ميدان العمل التطوعي والإنساني ممن يعدون تجارب ناجحة وبارزة لدعم الشباب ومساندتهم في مبادراتهم التطوعية. ستعُقد فعاليات الملتقى في قاعة الملحقة بنادي هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس، حيث يبدأ اليوم الأول 22 أكتوبر بكلمة اللجنة المنظمة للملتقى في الساعة السادسة والنصف مساء، يلقيها خالد بن عبدالله العبري مدير النادي الثقافي، فيما يقدم برنامج الملتقى سعيد الطارشي، بعدها سيقدم خالد المفرجي ممثل الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاوني” ورقة تتحدث عن أهمية المبادرات التطوعية بعنوان: “الاستراتيجيات السبع للعمل التطوعي”. وسوف تستعرض الفرق التطوعية السبعة المتأهلة في المسابقة تجارب مبادراتها الثقافية والمتمثلة في مبادرة قلعة التاريخ، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، ومركز همم الصيفي، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، وبيت القراءة الثقافي، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد المناقشة سوف تبدأ الفترة الثانية بتقديم ورقة عمل تتحدث عن أهمية المبادرات التطوعية تقدمها عذاري بنت خميس الداودية. بعنوان “التطوع طريق لتمكين قيادات شبابية”. كما ستستكمل الفرق التطوعية المتأهلة في المسابقة باستعراض تجارب مبادراتها الثقافية وهي مبادرة هات كتابك شوية، في مجال الأفلام القصيرة، ومبادرة السترجة العمانية. في مجال مواقع التواصل الاجتماعي. أما يوم غد الثلاثاء، اليوم الثاني من الملتقى، سيتم عرض تجربة مبادرة قراءات في أدب الطفل، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تعرض مبادرة صدى الشباب تجربتها، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، بعدها تعقد حلقة تفاعلية خاصة ببناء مبادرة ثقافية للعمل التطوعي يقدمها يحيى راهي، يتناول من خلالها العديد من المحاور لها علاقة بكيفية بناء المبادرات من الفكرة مرورا بالخطوات العلمية وإنشاء الفريق وانتهاء باستدامة المبادرات والترويج لها، وبعد الانتهاء من الحلقات التفاعلية يتم تكريم المشاركين في الملتقى ثم الإعلان عن المبادرات الفائزة في المسابقة. جدير بالذكر أن النادي الثقافي يسعى من خلال هذا الملتقى السنوي للمبادرات الشبابية إلى دعم دور الشباب في المجال الثقافي والتعريف بأنشطتهم المتعددة.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 8 زيارة ) .
أكد رئيس مجلس ادارة جمعية ملتقى الكويت الخيري موسى محمد الجمعه أن الجمعية ممثلة أقامت البرنامج التدريبي تحت عنوان الكويت واحة عطاء برعاية كريمة من الشركة المتحدة لإدارة المرافق ممثلة بالدكتور أحمد الكندري نائب رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي للشركة وقد أدار البرنامج مركز الكويت لتطوير العمل الانساني " مسار " ولا يخفى على أحد الاهتمام البالغ للمؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني بالانسان لما لدوره المحوري والمناط به في تيسير وادارة أنشطتها لذا نه تكاتف جميعنا في خلق أدوات لتوظيفها في تمكين وتطوير مهارات العاملين لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة لينعكس إيجابيا على أداء المؤسسات لتكون عامل مساعد لتحسين الصورة الذهنية للعمل الانساني الكويتي داخليا وخارجيا لدى المحافل الدولية . وأوضح الموسى في كلمة خلال افتتاحه دورة تحويل الأفكار إلى مشاريع التي أقيمت في قاعة السدو بفندق الجميرا صباح اليوم والتي نظمتها جمعية ملتقى الكويت الخيري بعنوان " تحويل الأفكار إلى مشاريع " ضمن البرنامج الشامل للجمعية " اللكويت واحة العطاء الإنساني " ان الجمعية عمدت لإقامة هذه الدورة على مدى ثلاث ساعات متواصلة وهي عبارة عن مجموعة من الأنشطة التدريبية متعددة الصور تهدف بشكل أساسي الى اكتساب المعارف والخبرات التي يحتاجها الفرد في العمل الانساني والحصول على المهارات اللازمة والضرورية لزيادة معدل كفاءته الأداء لتحقيق الأهداف المنشودة للمؤسسة. العنصر البشري ومن جانبه أشاد راعي الحفل نائب رئيس مجلس إدارة شركة المرافق والمدير التنفيذي أحمد الكندري بإختيار جمعية ملتقى الكويت الخيري عنوان شامل " الكويت واحة العطاء الانساني " ولهذا العنوان معاني كثيرة بالنسبة لنا ككويتيين حيث ان الكويت هي بلد العمل الانساني في كل المجالات وعليه يجب علينا جميعا أن ندعم ونرسخ ونعمل من أجل أن يطبق مثل هذه البرامج والمبادىء لتطوير العنصر البشري في كل المجالات وأوضح الكندري بقوله اننا في الشركة المتحدة لإدارة المرافق UFM ندعم ونساهم في هذه البرامج من خلال تطوير آليات العمل بها ومساعدة ودعم العاملين فيها واننا نملك طموحا لا حدود له من أجل الارتقاء بالعمل الخيري ولدينا الكفاءات والكوادر البشرية التي تتميز بإنكار الذات والحس الوطني وشدد الكندري بقوله إننا نعمل من أجل تطبيق مبادىء التنمية المستدامة في مجال تخصصنا في إدارة المرافق للحفاظ على البنية التحتية لبلادنا الحبيبة والتركيز على الانتاجية لصالح التغيير للأفضل ولا نركز على الربح فقط إنما نسعى لبناء مستقبل أفضل لأجيالنا كما أننا نوفر البرامج التدريبية الفعالة للموظفين في كافة مجالات إدارة المرافق بالتنسيق مع المؤسسات العلمية والأكاديمية الكبرى في دولة الكويت مثل مؤسسة للتقدم العلمي ومنظمات ادارة المرافق المحلية والعالمية .ولقد وضعنا أمامنا أن نواكب التطور لكي نواجه التحديات لذلك كان من بين أهم أهدافنا الارتقاء بالعمل الانساني لتحقيق الشراكة بين المجتمع المدني والقطاع الخاص ونحن نشجع استخدام التكنولوجيا والأساليب المتطورة والبرامج الذكية مثل إدارة المرافق والعقارات بإستخدام أنظمة الكمبيوتر وأنظمة المراقبة الرقمية واتباع مناهج الحفاظ على البيئة مثل تقليل الاعتماد على الطباعة الورقية واننا نسعى دائما لتحقيق الاستدامة ونساهم في تحسين جودة البيئة والتخلص من النفايات وتحويلها إلى مواد يعاد استخدام مثل إعادة تدوير البلاستيك وتحويل النفايات العضوية إلى سماد . خطط المشاريع وبعد ذلك إنطلقت الدورة الأولى تحويل الأفكار إلى مشاريع ضمن فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه جمعية ملتقى الكويت الخيري بعنوان الكويت واحة العطاء الإنساني بمشاركة أكثر من 30 جمعية ومبرة خيرية تعمل في الكويت وقدم الدورة المستشار في التخطيط الاستراتيجي د. هزاع الفضلي أكد خلالها أن مهارات تحويل الافكار الى مشاريع تتركز على العوامل المؤثره على عملية الاقتناع المقنع أو المرسل مناسب واستخدام الوسائل المناسبه ودرجة الوضوح والغموض بالرساله ودعا الفضلي على ضرورة القدره على كتابة خطة المشروع من حيث خطة المشروع تكون الخطط طويلة المدى تقوم على رساله يقوم المشروع من اجلها في رؤيه عامه للمشروع والمنجزات التي يتوقع ان يقوم بها قيم المشروع التي لن يتجاوزها أثناء سعيه لتحقيق رؤية المشروع مع ضرورة وجود خطة للتسويق تركز على القدره على تشكيل المنتج الذي سيسوق ويمكن اتمام ذلك بأمور منها كتابة الفكره ووضع منشورات تمييز الفكرة عن الافكار الاخرى وحشد وتجميع فوائد وعوائد الفكره والخدمات التي تقدمها لمن ستسوقها له وكذلك توجد خطط قصيرة المدى . وركز الفضلي على ضرورة التوكل على الله والاعتماد عليه والاستعانه به في كل مشروع ومفهوم الاعتماد على الله والاستعانه به تختلف من فرد لآخر من يعتمد على الاخرين في قيام مشروعه ومن يعتمد على نفسه وقدراته ومن يعتمد على نفسه ويعتمد على الناس في تحقيق أهدافه ومن يعتمد على الله ويستعين به والاستعانه بالله تحمل معنيين أصيلين الثقة بالله والاعتماد عليه
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
أعلن رئيس مجلس إدارة المبرة الإسلامية الخيرية عبدالله سلطان الطارش عن انطلاق حملة المبرة الإسلامية الخيرية وبرنامجها الذي وضع لتوزيع " بقشة خير " في عدة مواقع وأماكن في دولتنا الحبيبة الكويت بلد الإنسانية . وأوضح الطارش في تصريح صحفي أن أسرة المبرة الإسلامية الخيرية ومن خلال مشروعها سقيا ماء والذي هو ضمن ما تحويه " بقشة خير" والتي وزعت على المتواجدين من المواطنين والمقيمين والعاملين في سوق شرق ، حيث تم توزيع الماء عليهم في هذه الأجواء الحارة ناشرة قيمة الصدقة وفضل سقيا الماء . وأضاف الطارش أن أسرة المبرة سعت إلى إضفاء أجواء من السعادة والفرح بعملها الخيري المتمثل في " خيرنا بديرتنا " والتي تحمله كشعار وعمل بذلك ، وما رأينا إلا القبول من الجمهور والترحيب لمثل تلك الأعمال الخيرية السخية التي جُبل عليها أهل الكويت سواء المواطنين وحتى المقيمين على هذه الأرض الطيبة قبل ظهور النفط أي أكثر من قرن من الزمان والأمثلة على ذلك كثيرة . وتوجه الطارش بالنيابة عن أسرة المبرة بالشكر لإدارة سوق شرق متمثلة بمحمد دشتي ، فكل الشكر والتقدير لشخصه الكريم على حرصه وترحيبه وتنظيمه العمل لمثل تلك الفعاليات الخيرية . وبين الطارش أن المبرة طرحت للجمهور وأهل الخير والجود بمشروعها الخيري الرائد " سلة الخير " الذي يشمل جميع المشاريع الخيرية للمبرة الإسلامية الخيرية داعيا جميع المواطنين والمقيمين أصحاب الأيادي البيضاء المساهمة به لتتم مساعدة أكبر عدد ممن يحتاج المساعدة والعون داخل ديرتنا الحبيبة حيث عملت عدة مشاريع للأسر المتعففة والأيتام ودعم طلبة العلم وحفظة القرآن الكريم . وناشد الطارش أهل الخير من المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة دعم أنشطة المبرة فهي مبرة الجميع وأقيمت بسواعدهم ولن تستمر إلا بوقوفهم إلى جانب مشاريعها الخيرية ، فاستبقوا الخيرات بمساهمتكم في " سلة الخير " تفرجون كربة وترفعون غمة وبعملكم الخيري تتضاعف الأجور وكذلك قدمت المبرة للجمهور الكريم وسائل تيسر عليهم مساهمتهم في الخير من خلال موقعها الإلكتروني Khairkw.org ووفرت خدمة اتصل ليصلك مندوبنا من خلال الخط الساخن 94114311 كما تطلب من الجميع المتابعة لها ودعمها من خلال حسابها على الإنستغرام khairkworg وندعو الله تعالى لأهل الخير بالسعادة في كلا الدارين سائلاً المولى عز وجل التوفيق وأن يتقبل منا ومنهم حسن العمل ، فمن " أسعدُ النّاس من أسعدَ النّاس "
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 8 زيارة ) .
أعلن بيت الزكاة الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء تسعة مراكز إيرادية جديدة تسهم في تسهيل تقديم الخدمات للمتبرعين والمنتفعين. وقال مدير إدارة الخدمات في بيت الزكاة وليد الوشمي في تصريح صحافي أمس، إن المراكز التي تم الانتهاء منها رفعت عدد المراكز التابعة للبيت إلى 31 موزعة على جميع مناطق البلاد. وأوضح الوشمي أن سياسة بيت الزكاة تهدف إلى تحقيق الانتشار الجغرافي وتسهيل تقديم الخدمات وأعمال الخير لتصبح في متناول المحتاجين أوالمتبرعين في أسرع وقت ممكن. وأضاف أن بيت الزكاة يعمل على تطوير نظام العمل بالمراكز الإيرادية الدائمة الجديدة من حيث ساعات العمل والخدمات المقدمة ما يسهم في تعزيز صورة البيت كهيئة متميزة. وأكد أن إدارة الخدمات العامة في البيت بصدد إنشاء العديد من الفروع الجديدة وتنفيذ أعمال الصيانة الإنشائية للفروع القائمة اضافة إلى الصيانة الوقائية للأنظمة والآلات والأجهزة التي تقدم الخدمات للجمهور. وأشار إلى السعي لتهيئة الظروف الملائمة للموظفين ما ينعكس على إنجاز معاملات المراجعين وراحتهم تحقيقا لشهادة الجودة الحاصل عليها البيت عبر أنظمته الآلية المتقدمة وموقعه الإلكتروني.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 13 زيارة ) .
أبرمت جمعية دار البر ومركز النخبة الطبي اتفاقية تعاون، تقضي بعلاج أمراض الأسنان للأيتام، المسجلين في الجمعية داخل الدولة، مجاناً من قبل المركز الطبي المتخصص، في إطار مبادرات ومشاريع الجانبين الخيرية في «عام زايد». مثّل «دار البر» في توقيع الاتفاقية، عمران محمد عبدالله، عضو مجلس الإدارة، رئيس قطاع المشاريع الخيرية في الجمعية، بالنيابة عن عبدالله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ«دار البر»، فيما مثّل «النخبة الطبي»، د. فهمي الفارس، المدير العام للمركز، بحضور مديري إدارات الجمعية وأطباء المركز الطبي. وقال عبدالله الفلاسي: إن أكثر من ألف «يتيم» يستفيدون من المبادرة الخيرية الإنسانية الجديدة، التي وقع الطرفان اتفاقية خاصة بها بمقر «دار البر» في دبي.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 9 زيارة ) .
استقبل المستشار إبراهيم بوملحه مستشار حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بحضور صالح زاهر مدير المؤسسة بيناراي فيجايان رئيس وزراء ولاية كيرالا الهندية، الذي ثمّن مجهودات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية على ما قدمته من دعم وتنفيذ عمليات إنسانية في مناطق مختلفة من ولاية كيرالا. حضر اللقاء يوسف علي رئيس مجموعة متاجر اللولو هايبر ماركت والوفد المرافق له لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مع وفد من المسؤولين الهنود، واستعرض اللقاء تجارب المؤسسة في مجال العمل الخيري والإنساني وتقديم المساعدات والآلية المتبعة في ذلك. ونقل فيجايان تحيات وشكر حكومة ولاية كيرالا إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الأعمال الإنسانية التي ظلت تقدمها المؤسسة للمحتاجين حول العالم وبصفة خاصة في ولاية كيرالا. وقال المستشار إبراهيم بوملحه نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة إن الزيارة تأتي في ظل العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات والهند، موضحاً أن الزيارة هدفت للتعرف وتبادل المعلومات حول النظم المتبعة في المؤسسات الإنسانية بالدولة في مجال إيصال المساعدات لمستحقيها. وفي ختام اللقاء وجه بيناراي فيجايان نيابة عن حكومة وشعب كيرالا دعوة للمسؤولين بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية للقيام بزيارة إلى ولاية كيرالا للاطلاع على الأوضاع الراهنة عن قرب.
21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 40 زيارة ) .
شارك فريق ضياء التطوعي لذوي الإعاقة البصرية التابع لجمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، أمس، في المعرض التوعوي الذي نظمته إدارة التربية الخاصة بالأحساء بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء 2018م في المؤسسة العامة للخطوط الحديدية. وكانت مشاركة الفريق متمثلة في ركن تعريفي بخدمات الجمعية وبرامجها ومشروعاتها والفرق التطوعية المختخصصة التابعة لها، ومن ضمنها فريق ضياء الذي يهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمكفوفين وضعاف البصر وتذليل العقبات التي تواجههم والعمل على تمكينهم ودمجهم في المجتمع. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبداللطيف الجعفري أن الجمعية قد دأبت على إحياء فعاليات الأيام العالمية المتعلقة بالإعاقة بهدف نشر الوعي وتثقيف أفراد المجتمع بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة بما يكفل السعي إلى تحقيق مبدأي التمكين والاندماج، عاداً اليوم العالمي للعصا البيضاء فرصة استثمارية لإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في مناحي الحياة على اختلافها، والإسهام في التعريف بهم إلى جانب إتاحة الفرصة لهم لإظهار قدراتهم ومواهبهم، متقدمًا بخالص شكره وتقديره لإدارة التربية الخاصة نظير دعوتهم الكريمة، ومشيدًا بحسن التنظيم.