22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 39 زيارة ) .
زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم، دار المسنين بمدينة جيزان، قدم خلالها التهنئة لنزلاء الدار بمناسبة شهر رمضان المبارك، سائلًا الله تعالى أن يمن على الجميع بالصحة والسلامة والعافية. واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة المهندس أحمد بن محمد القنفذي والقائمين على الدار، عن الخدمات المقدمة للنزلاء من خلال العديد من البرامج والنشاطات وخدمات الرعاية، وتفعيل دور الجهات الحكومية من خلال الشراكات مع الدار، وتشجيع رجال الأعمال للإسهام في المبادرات التي يطلقها فرع الوزارة في مجالات الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى العديد من المهام والأعمال والخدمات التي تقدمها الدار، فيما أبدى المسنون سعادتهم بزيارة سمو نائب أمير منطقة جازان، مقدمين شكرهم لسموه بهذه المناسبة. رافق سموه خلال الزيارة وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 17 زيارة ) .
سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مقر سفارة المملكة في مانيلا أمس 60 طنًا من التمور هدية المملكة لجمهورية الفلبين، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري، و ممثلي وزارة المالية، و ممثل الجانب الفلبيني للمفوضية الوطنية لشؤون المسلمين طاهر ليداسان جونيور، وفريق المركز. وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل الأسر الأكثر احتياجا في مناطق مختلفة من العالم.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 18 زيارة ) .
تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن "مسام" خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو 2019م، من انتزاع 1,329 لغمًا، منها 44 لغمًا مضادًا للأفراد و586 لغمًا مضادًا للدبابات و676 ذخيرة غير متفجرة و23 عبوة ناسفة، ليبلغ ما جرى نزعه خلال شهر مارس 8,194 لغمًا. وبلغ إجمالي ما جرى نزعه منذ بداية المشروع حتى الآن 71,868 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 20 زيارة ) .
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، حضر نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز ، اليوم، حفل الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة السنوي الرابع والخمسين الذي عقد بتوسعة الملك عبد الله بن عبد العزيز بالمسجد الحرام، بحضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس ومدير الجمعيات الخيرية بالمنطقة الشيخ فؤاد بن سعود العمري. وخلال الحفل كرم سمو نائب أمير منطقة مكة المكرمة الطلبة الخريجين البالغ عددهم خلال العام الحالي 238 حافظًا، كما كرم سموه 56 معلمًا ممن أمضوا 25 عامًا في تعليم القرآن الكريم بالجمعية. ورحب معالي الرئيس العام، بنائب أمير منطقة مكة المكرمة، وبالإخوة المعلمين والطلاب المتخرجين، قائلًا: يطيب لي باسمي وباسم أئمة وخطباء وعلماء المسجد الحرام ومنسوبي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن أرحب بسموكم الكريم وبجمعكم المبارك الذي يأتي من أجل رعاية مناسبة جليلة، وفرصة إيمانية قرآنية غراء يحثها ويتوجها شرف المكان وشرف الزمان وشرف المناسبة والرسالة للعناية بكتاب الله عز وجل. وأضاف: أن نعمة القرآن الكريم أجل النعم، لذا قامت هذه الأمة عبر العصور بالعناية بالقرآن الكريم إلى أن قيض الله لهذه البلاد المباركة الإمام المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله -، وتبعه أبناؤه البررة من عهده إلى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - أيده الله ورعاه -.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 23 زيارة ) .
واصلت مدينة الملك سعود الطبية فعالياتها الرمضانية، بخيمة سابك التوعوية، والتي تنظمها المدينة بالتعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، ضمن إطار الشراكة المجتمعية، بحضور نجم المنتخب السعودي السابق الكابتن ماجد عبدالله. وضمت الخيمة تسعة أركان توعوية وهي: الأسنان، شؤون المرضى، الرعاية الصيدلية، التمريض، الجودة، الخدمة الاجتماعية، نموذج الرعاية الصحية، التثقيف الصحي ، العلاج الطبيعي. وقدمت الأركان التسعة المعلومات الصحية للمرضى والمراجعين وتوزيع المنشورات التوعوية، بالإضافة إلى المسابقات والفقرات الترفيهية للأطفال .
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 20 زيارة ) .
تستمر حملة ” رمضان أمان ” بمنطقة تبوك بالنسخة الثانية لها والتي يشارك بها عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات في إيصال رسائل توعية مرورية لسائقي المركبات من خلال توزيع أكثر من 12000 وجبة إفطار في أكثر الطرق حيوية وازدحام قبيل أذان المغرب . وقد شارك المتطوعين اعضاء الملتقى الإعلامي بمنطقة تبوك وقد صرح أمين عام الملتقى الإعلامي بمنطقة تبوك فائز التمامي بأن مشروع «رمضان أمان » من المشروعات المجتمعية التي تأخذ طابع العمل الخيري والتطوعي والتوعوي وبأهدافه السامية والنبيلة سيكون بالغ الأثر في نفوس أفراد المجتمع ، ومما يؤكد نجاح المشروع استمراره وتنفيذه للسنة الثانية على التوالي في مدينة تبوك ، والذي استهدف 37 مدينة في مناطق المملكة وقد لمس المجتمع أهمية هذا المشروع من خلال أهدافه التي تمحورت حول نشر العمل الخيري والعمل التطوعي بكافة جوانبه ، إضافة إلى توعية سائقي المركبات وإبراز أهمية التقيد بأنظمة وقواعد السير المحافظة على الأرواح والممتلكات خصوصاً قبيل وقت الإفطار . وقال: من هنا أهيب بجميع المؤسسات الحكومية والأهلية المشاركة الفاعلة في المشروعات المجتمعية في مختلف الجوانب والمجالات والتي تخدم كافة أفراد المجتمع . أيضاً ، وعبر مدير تلفزيون تبوك محمد النبهاني عن سعادته بمشاركة هذا الفريق التطوعي في برنامج رمضان أمان في نسخته الثامنة و الذي يعد من البرامج الهادفة في الحد من الحوادث المرورية و توعية قائدي المركبات في قواعد السير ثانياً اثني على جهود الفريق التطوعي بمدينة تبوك هذا التنظيم وهذه المبادرة الرائعة من الأخوة المتطوعين الذين سخّروا جهودهم في خدمة المجتمع و التي تعتبر هذه الجهود وهذه المبادرات المنبثقه والمتواكبة مع رؤية 2030 وقد شارك رئيس تحرير صحيفة وسم محمد الساعد مع المتطوعين وأهاب بأن تطبيق مبادرة مشروع ” رمضان أمان ” في تبوك للعام الثالث على التوالي لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والتأكيد على القيم السامية لديننا الحنيف إضافة للتوعية المرورية لضمان أمن وسلامة قائدي المركبات ومرافقيهم في أوقات الذروة التي تسبق وقت الإفطار هذا إلى جانب نشر ثقافة العمل التطوعي وإشراك عدد كبير من المتطوعين من مختلف الفئات العمرية للمساهمة في هذا المشروع الذي يأتي من ضمن أهدافه السامية الحفاظ على النعم في هذا الشهر الفضيل ، ونحن نتشرف بالمشاركة في هذا المشروع وندعو كافة أفراد المجتمع للمشاركة في تحقيق أهدافه واستمراره في الأعوام القادمة . وكان هناك مشاركة من وليد الخشرمي مع المتطوعين وقد عبر بأن الكلمات تعجز عن وصف ما يقوم به القائمين على حملة “رمضان أمان” من روح التكاتف وحسن التنظيم والإخلاص في العمل، وكل ذلك لوجه الله سبحانه وتعالى وأكد بأن رسالة “رمضان أمان” سامية ولها التأثير الكبير على رفع الوعي لدى المجتمع من نواحي كثيرة وابرزها السلامة المرورية والتطوع المجتمعي اللذان يعكسان عن مدى وعي هذا المجتمع المعطاء وحرصهم على الأجر والثواب الذي يناله أعضاء وضيوف الحملة بإذن الله.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 16 زيارة ) .
قدم مصرف الراجحي، 40 مليون ريال لمنصة «جود الإسكان»؛ للمساهمة في دعم الأسر الأشد حاجة لشراء المساكن الجاهزة. يأتي ذلك تفاعلاً مع الدعم الكريم الذي بدأ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع. وأوضح المتحدث الرسمي لمنصة جود الإسكان ماجد بن مساعد أبا الخيل، أن مبادرة مصرف الراجحي بهذا الدعم تأتي تعزيزاً لعمق الشراكة بين القطاعين الخاص والخيري لدعم أعمال الخير والعطاء في المملكة، مثمناً هذه المساهمة كونها تعزز رسالة المنصة في تسهيل وحوكمة طرق العطاء الخيري من المجتمع للمجتمع، وتؤكد أهمية دور القطاعات الاقتصادية المختلفة لتعزيز استقرار المجتمع ودعم أعمال الخير. من جهته، قال رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي عبدالله بن سليمان الراجحي: «إن المصرف دأب على تقديم الدعم وتفعيل المسؤولية الاجتماعية بالعديد من المبادرات الوطنية والمشاريع في مختلف المجالات سواء عبر الدعم المباشر أو بدعم المناسبات العامة والأيام العالمية»، مشيراً إلى تفعيل وتسهيل العمل التطوعي للموظفين والموظفات؛ بغرض دمجهم مع المجتمع وبناء علاقة مستدامة للتأكيد بأن المصرف وموظفيه جزء لا يتجزأ من المجتمع. وأكد أن دعم الفئات الأشد حاجة في منصة جود الإسكان ومبادرات القطاعين العام والخاص له آثاره الاقتصادية والاجتماعية في حياة هذه الأسر، ويساند تمكين أفرادها من الحياة الكريمة ويسهم في رفع قدراتهم وتحفيزهم على الإنتاج. ويأتي دعم المصرف بعد إعلان إطلاق المنصة مؤخراً، وبعد الدعم السخي الذي قدمه خادم الحرمين الشريفين لمنصة جود بمبلغ 100 مليون ريال، والدعم المقدم من ولي العهد بمبلغ 50 مليون ريال، حيث يعد دعمهما محفزاً ومشجعاً للمنظمات والأفراد لتقديم كل ممكن ومتاح لخدمة المجتمع.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 16 زيارة ) .
دشنت سمو الأميرة دعاء بنت محمد. مشروع ”ريادة“ للعمل الخيري، خلال أُمسية سحور أقامتها جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية، وسط حضور سيدات الأعمال ورواد العمل الخيري والتطوعي للمشاركة في فعاليات تدشين مشروع ”ريادة“، والذي يهدف إلى تطوير وتمكين المرأة، وتغيير الصورة النمطية لطبيعة عملها ومشاركتها المجتمعية وتعزيز دورها في العمل الخيري وإحداث أثر عميق للتوازن الصحي والأسري لأفراد المجتمع. من الجدير بالذكر أن الأميرة دعاء بنت محمد «حرم سمو الأمير محمد بن عبدالله بن تركي آل سعود“ واحدة من أبرز الرواد في العمل المجتمعي والخيري والإنساني.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 17 زيارة ) .
أكدت منصة «جود» للإسكان أن عدد الأسر الأشد حاجة لتوفير المسكن والإيجار بالسعودية يبلغ 386 حالة، موزعة على 249 حالة لدعم الإيجار و137 حالة للدعم السكني. وأوضحت أنها تتيح أشكالا متعددة للدعم؛ لتوسيع مجالات المساهمة للأفراد والمنظمات، ليشمل إلى جانب الدعم المالي الدعم العيني (الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة وغيرهما)، إضافة إلى السماح للمواطنين بمختلف مناطق السعودية بفرصة المساهمة لصالح من تنطبق عليهم معايير الاستحقاق. ولفتت إلى وجود إمكانية طلب شراكة وتعبئة البيانات بمجرد بلوغ المساهمة مليون ريال أو أكثر، وأن جميع الخيارات متاحة لتوفير الدعم السكني المناسب للفئة المستحقة حسب الحاجة. من جهته، بين الخبير العقاري خالد بارشيد أن إطلاق منصة «جود» للإسكان التنموي من قبل وزارة الإسكان يعد خطوة مهمة لتوفير حلول سكنية للأسر المحاجتة، إضافة إلى إيجاد قناة رسمية لتلقي التبرعات من المؤسسات الأهلية والاأفراد؛ ما يساعد على حوكمة تلك التبرعات الساعية لمساعدة الأسر الفقيرة. وذكر أن إطلاق منصة «جود» يرفع إجمالي المساهمين من المواطنين لهذا النوع من الإسكان الخيري، فضلا عن تنمية الموارد المالية في القطاع الخيري، وإيجاد قناة لاستدامة العمل الخيري عبر برامج الإسكان التنموي. وأفاد بأن إطلاق منصة «جود» للإسكان التنموي فرصة للمبادرة في دعم الإسكان التنموي سواء من القطاع الخاص أو الأفراد، من خلال التبرعات النقدية أو العينية. ونوه إلى أن «جود» للإسكان التنموي إحدى سمات التكافل الاجتماعي عبر الاهتمام بالأسر المحتاجة بالمملكة. وقال الخبير العقاري عبدالله شهاب: «المستفيدون من الإسكان التنموي هي الأسر الأشد حاجة، والمشمولون بالرعاية الاجتماعية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومن في حكمهم، إضافة للحالات الصادر بحقها حكم تنفيذي من محكمة التنفيذ بعدم سداد أجرة المسكن؛ بسبب الوفاة أو السجن أو المرض أو ضعف القدرة المادية». وأشار إلى إمكانية المساهمة عبر منصة «جود» من خلال تقديم المساهمة سواء لمشاريع دعم الإيجار أو دعم مشاريع توفير المسكن، لافتا إلى أن المنصة تمتاز بالسهولة والمرونة وإمكانية الدخول إليها على مدار الساعة.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 19 زيارة ) .
يعقد مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، غداً، اجتماعه السنوي الـ(23) برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء المؤسسة وذلك بقصر الخالدية بجدة. وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز أن اجتماع مجلس الأمناء سيطّلع على تقرير متكامل حول ما تم إنجازه خلال العام المنصرم، ومخرجات برامج المؤسسة على المسارات الداخلية والخارجية كافة، وكذلك خطط تطوير مشروعاتها وبرامجها، مشيراً إلى أن أداء المؤسسة يسير بوتيرة مميزة ووفقاً لتطلعات مجلس الأمناء، وبما يتوازى مع مكانتها العالمية والمحلية. وقال سموه: "إن مجلس أمناء المؤسسة برئاسة الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز يعتز بقدرة المؤسسة على أن تكون كما خطط لها مؤسسها وراعيها - رحمه الله - عملاً رائداً مؤسسياً يمتلك القدرة على الاستمرارية والتطوير، ويكون عضداً لجهود الدولة في التنمية المجتمعية وبناء الإنسان، الأمر الذي تتراءى صوره في العديد من المشروعات والبرامج التنموية والخدمية الصحية والعلمية والثقافية والاجتماعية والدينية". وأشار الأمير فيصل بن سلطان إلى أن أي توسع في أعمال المؤسسة يحظى بدراسة متكاملة ويخطط له بعناية، ليكون ذا جدوى تنفيذية ويسهم في تحقيق أهداف المؤسسة، ويتوافق مع إستراتيجياتها وخططها المستقبلية. وشكر سمو أمين عام المؤسسة منسوبي المؤسسة كافة لما بذلوه من جهد فائق لتحقيق ما أقره مجلس الأمناء من توجه بأن يتم العمل على إيصال خدمات المؤسسة لكل من يحتاجها، وأن يرقى هذا الأداء ليظل اسم المؤسسة علامة إيجابية في مسيرة العمل الخيري الوطني ووفاءً وعرفاناً وبراً لسلطان الخير - يرحمه الله -.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 14 زيارة ) .
أقامت إدارة التدريب وإدارة الاتصال المؤسسي وإدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة؛ دورة للمتطوعات في برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية خلال يومين، بشأن التعامل مع الحالات الطارئة. وشملت الدورة طالبات كليتي الطب والعلوم التطبيقية بكافة أقسامها من طالبات التمريض والصحة العامة وصحة المجتمع والمختبرات الطبية للمستويات الثالث والرابع والسادس والامتياز. يأتي ذلك ضمن برامج ونشاطات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، والاهتمام بالعاملين في الهيئة وحرص إدارتها على نشر ثقافة الوعي الصحي وتشجيع جميع الفئات وتحديدًا الشباب بكافة تخصصاتهم، على اكتساب الخبرة ونشر روح التعاون وبذل العطاء والمسؤولية بينهم. وقال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني: «إن الدورة أقيمت بإدارة التدريب بفرع الهيئة بالمنطقة ونفذتها المدربتان المعتمدتان أخصائيتا التمريض، ريم غرم الله الغامدي وساره مبارك الغامدي، ومشرفة التطوع النسائي ربى عبدالله مقبول الغامدي لدى الهيئة بالمنطقة لمدة يومين بمعدل خمس ساعات يوميًا». وبشأن أهمية التدريب، أوضح الزهراني، أن المتدربات سيصبحن من الممارسات الصحيات مستقبلًا؛ فتم تزويدهن بكافة المعلومات العلمية والطبية بشأن مبادئ الإسعافات الأولية والحالات الطبية الطارئة وكيفية التعامل مع تلك الحالات بمهنية واحترافية، مشيرًا إلى أن الشرح أثناء فعاليات الدورة باللغتين الإنجليزية والعربية تضمن عرض فيديوهات توعوية ومحاضرات شاملة عن البرنامج وكل ما يتعلق بالإسعافات الأولية. وبيَّن الزهراني، أنه تم التركيز على التدريب حول الإجراءات المتبعة لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي والإنعاش الرئوي للبالغ والطفل والرضيع، وكيفية علاج الغصة والاختناق بجسم غريب بطريقة هيميلك وتجبير الكسور وإيقاف النزيف بكافة أنواعه والإسعاف، منوهًا بتدريب الطالبات على التعامل مع حالات التسمم والصرع والحالات المرضية المزمنة والحروق والطوارئ البيئية والسكتة الدماغية وأمراض القلب الإسعافية وغيرها من حالات طارئة التي تحتاج إلى التدخل السريع لإنقاذها.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
وقعت مؤسسة جسور 6 مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع اجتماعية مستدامة مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة الزراعة والثروة السمكية، بتكلفة إجمالية بلغت ٨٦٥ ألف ريال عماني يتم تمويلها من قبل الشركات المؤسسة لجسور (صحار ألمنيوم وفالي وأوربك) ضمن برنامج الاستثمار الاجتماعي لصالح المجتمع المحلي. حيث قام بالتوقيع على هذه الاتفاقيات كل من سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للبلديات الإقليمية وسعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وسعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار ورئيس مجلس إدارة جسور ممثلا عن مؤسسة جسور كما حضر اللقاء عدد من ممثلي الجهات الحكومية والشركات الممولة للمشاريع (فالي وصحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك). ونصت الاتفاقيات على تمويل 6 مشاريع اجتماعية في القطاعات البيئية والسياحية في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، التي من شأنها الإسهام في تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع حيث نصت الاتفاقيات على تنفيذ مشروع إنزال الشعاب المرجانية الصناعية في ولاية لوى بتكلفة 120 ألف ريال عماني تمولها ومجموعة النفط العمانية وأوربك وشركة صحار ألمنيوم وشركة فالي بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة شمال الباطنة. يهدف المشروع إلى تعزيز المخزون السمكي والتنوع الأحيائي في مناطق الصيد، وتعزيز مصادر الدخل للصيادين في ولاية لوى عن طريق إنزال الشعاب المرجانية الصناعية التي سيتم تحديد نوعها ومواقعها بالتنسيق مع الوزارة والشركة المنفذة للمشروع. كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ مسلخ بلدية لوى بتكلفة إنشائية تبلغ 400 ألف ريال عماني على مساحة بناء 1115 مترا مربعا، تموله شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد، ويهدف المشروع إلى توفير عملية منظمة ومتكاملة لشراء المواشي وذبحها بطريقة سليمة وآمنة صحيا، إضافة إلى تقليل النفايات وتوفير بيئة نظيفة خالية من الأمراض. كما وقعت شركة صحار ألمنيوم اتفاقية تفاهم لتمويل تنفيذ متنزه الحيلين بولاية السويق على مساحة 2200 متر مربع، متضمنه تنفيذ ممرات للمشي، ومساحات لألعاب الأطفال ومقهى واستراحات للعوائل ودورات مياه إضافة إلى زراعة المتنزه بأشجار الظل، بتكلفة 50 ألف ريال عماني. إضافة إلى تمويل تطوير متنزه القرم بولاية شناص على مساحة 28000 متر مربع ويشتمل على ممرات المشي ومساحات خضراء وألعاب أطفال ومواقف مركبات واستراحات ومواقع الشواء ومحلات تجارية، بتكلفة 200 ألف ريال عماني تموله كل من شركة صحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك. ومن جانب آخر وقعت مجموعة النفط العمانية وأوربك مذكرتي تفاهم أخرى، الأولى لتمويل تنفيذ مشروع إنارة طريق حمراء الدروع بولاية عبري والثانية لصيانة فلج الخان بولاية صحار بتكلفة 95 ألف ريال عماني. وأكد سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه للبلديات الإقليمية أن الاتفاقيات تأتي بدعم من مؤسسة جسور الذراع الاستثماري لشركات (فالي وصحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك) وذلك تعزيزا للشراكة بين القطاعين العام والخاص في إقامة المشاريع الحيوية. وأضاف الغريبي أن كل المشاريع التي تم التوقيع عليها خدمية وستساهم بشكل كبير في خدمة المجتمع في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة وستأتي بالنفع على الجميع مشيرا إلى التعاون مستمر بين الوزارة والشركات العاملة تحت مظلة مؤسسة جسور. من جانبه قال سعادة الدكتور سعود بن حمود الحبسي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية: من الملاحظ أن الشركات الممولة لها جهود ملموسة في تنمية المجتمع وتوفير بعض الخدمات الأساسية التي تحتاج لها القطاعات الخدمية المختلفة ومن ضمنها قطاع الثروة السمكية وليس بغريب على مؤسسة جسور دعم الصيادين ولوحظ أن مشروع الشعاب الاصطناعية الذي تم التوقيع عليه سيسهم في رفع مصادر الدخل للصيادين بولاية لوى والمشروع عبارة عن إنزال الشعاب الاصطناعية تصل أعماقها إلى 30 مترا وقد لوحظ في السابق أن مثل هذه المشاريع الاصطناعية وفرت البيئة المناسبة للأسماك وزيادة في الإنتاج وتوفر البيئة المناسبة للتنوع الإحيائي سواء كان للأسماك المهاجرة أو الأسماك المحلية مشيرا إلى أن هذه المبادرات تولد شراكة حقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 16 زيارة ) .
ترعى بلدية دبي مبادرة «إفطار خيم الخير» و«حملة رمضان» اللتين تنظمهما جمعية بيت الخير، وذلك إيماناً من الدائرة بأهمية دعم العمل الخيري والإنساني في شهر رمضان المبارك، وفي إطار حرص البلدية على تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ورؤيتها المتمثلة في بناء مدينة سعيدة ومستدامة. وقال داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي: «نحرص سنوياً على دعم المبادرات الهادفة إلى تعزيز مفاهيم العطاء والخير التي نستلهمها دائماً من قيادتنا الرشيدة، حيث يتم في شهر رمضان المبارك تنظيم العديد من الفعاليات والحملات والمبادرات التي تجسد قيم التكاتف والتلاحم».
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 14 زيارة ) .
وقعت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مذكرة تفاهم مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، حيث تتيح المذكرة للمؤسسة توفير العلاج للمرضى المعوزين من أصحاب الأمراض المزمنة، بحيث تتكفل المؤسسة بتغطية تكاليف رعاية المرضى، والتي تشمل تقديم خدمات الاستشارة الطبية، الفحوصات الطبية، العلاج وتوفير الأدوية، وفقاً للميزانية المخصصة من قبل المؤسسة وطبقاً للآلية الموضحة في بنود المذكرة. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية انطلاقاً من إعلان عام 2019 عاماً للتسامح تجسيداً لحرص القيادة الرشيدة على تعزيز منظومة القيم الإنسانية النبيلة التي تعتبر ركيزة أساسية من ركائز الإمارات وبهدف مد يد العون وتخفيف أعباء العلاج عن مئات المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة. ويشمل التعاون بين الطرفين الاستعانة بمهندسي الأجهزة الطبية في الخدمات العلاجية الخارجية لتقديم الاستشارة والمعلومات التي من شأنها أن تسهل عملية شراء الأجهزة الطبية وصيانتها في المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة خليفة الإنسانية، وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين الطرفين وتعزيز الشراكة الاستراتيجية.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
انطلاقا من حرص واهتمام المؤسسة العامة لجسر الملك فهد على تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية تجاه الأطياف المختلفة بالمجتمع استضافت أمس أبناء شهداء الواجب والأيتام بمملكة البحرين خلال حفل إفطار شاركت فيه المؤسسة الخيرية الملكية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية وجمعية السنابل لرعاية الأيتام. كما حضر الحفل الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة والعقيد الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة والدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية الخيرية والأستاذ خالد بن إسحاق الكوهجي الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية إلى جانب عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين وعدد من مسؤولي المؤسسة العامة لجسر الملك فهد. تضمن حفل الإفطار تقديم عرض مرئي عن جسر الملك فهد وأهم الإنجازات المتحققة والدور الذي يقوم به الجسر اجتماعيا واقتصاديا لربط البلدين الشقيقين بعدها كرمت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد المحتفى بهم بتقديم هدايا تشجيعية لهم. من جانبه أوضح المدير التنفيذي المكلف للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد المهندس عماد المحيسن في كلمته أن تكريم هذه الفئة الغالية علينا واستضافتهم في حفل الافطار الرمضاني هو تجسيد للدور الذي تقوم به المؤسسة من واقع مسؤوليتها تجاه المجتمع. وأضاف المحيسن أن هذا التكريم يعد واجبا على الجميع، وما قمنا به هو قليل في حقهم فهم يستحقون منا الكثير. وأكد «أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد ستأخذ زمام المبادرة في تفعيل الكثير من المبادرات الاجتماعية والإنسانية داخل منظومة الجسر وخارجه تماشيا مع قيمها الأساسية وبدعم من مجلس إدارتها، إذ بادرنا خلال الفترة القريبة الماضية بتوقيع عدد من الاتفاقيات والشراكات الثنائية مع بعض الجهات المهتمة بالمسؤولية الاجتماعية وسنواصل ذلك مع الجهات الأخرى بالبلدين الشقيقين. إضافة إلى قيام المؤسسة بتفعيل كثير من المبادرات الاستباقية كتقديم خصومات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة في رسوم العبور وتحديد مسارات خاصة بهم إضافة إلى تقديم خدمة المساعدة على الطريق المجانية للمسافرين وتفعيل بعض الفعاليات الاجتماعية المشتركة مع الجمعيات الرسمية المختلفة والاستمرار في مشروع إفطار الصائمين في السعودية والبحرين. مؤكدا أن جميع هذه الفعاليات والمبادرات جاءت لتتماشى مع تعاليم شريعتنا السمحة وقيمنا الاجتماعية بتوجيهات ودعم ولاة الأمر بالمملكتين حفظهم الله.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
استكمالاً لجهود جمعية التربية الإسلامية التي تبذل في ايصال معونات شعب البحرين الكريم الذي دائمًا ما يكون مع إخوانه في تخفيف المعاناة والمساهمة في سد حاجة المسلمين في البلدان التي يجد فيها الفرد تحديات صعبة للعيش الكريم صرح مدير إدارة المشاريع الخارجية السيد جاسم بن عبدالرحمن المعاودة بأن الجمعية عملت في تنفيذ مشاريعها الرمضانية خارج البحرين لهذا العام في 17 دولة بكلٍ من إفريقيا وآسيا وأوروبا، كان من أبرزها مشروع إفطار الصائم ومشروع السلة الرمضانية والذي استفاد منها أكثر من 86 ألف صائم و3 آلاف أسرة. كما أوضح المعاودة بأن الإدارة أطلقت خلال شهر رمضان حملة «100 بئر لمائة قرية في جمهورية النيجر» وقد جمعت الحملة أكثر من نصف المبلغ المرصود لتنفيذ هذا المشروع والذي نتمنى أن يكتمل خلال هذا الشهر المبارك. ودعا المعاودة أهل الخير بمملكة البحرين للمساهمة في هذا المشروع وغيره من المشاريع الرمضانية عبر فروع الجمعية ونقاط جمع التبرعات الرمضانية والمنافذ الإلكترونية خلال هذا الشهر الفضيل، سائلاً المولى عز وجل أن يخلف على كل فاعل للخير في أهله وماله وأن يكتب أجره.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
برعاية آمال المؤيد العضو الفخري بجمعية الصداقة للمكفوفين وبحضور عدد كبير من الضيوف والاعضاء نظمت الجمعية أمسيتها الرمضانية السنوية (القرقاعون) ، حيث بدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلتها كلمة لراعي الحفل بدأتها بتهنئة الحضور بالشهر الفضيل وأعربت عن سعادتها بالمشاركة وأكدت استعدادها للاستمرار في دعم الجمعية ونشاطاتها، ثم ألقى حسين الحليبي رئيس الجمعية كلمةً قال فيها: أن الجمعية منذ تأسيسها دأبت على الاحتفال بهذه المناسبة اعتزازاً بالقيم النبيلة والاعراف الأصيلة توطيداً لوشائج المحبة والتراحم والتسامح في ظل الاسرة الواحدة في هذا الوطن المعطاء الذي نكن له العشق والولاء ونعاهده على البذل والعطاء عُرفاناً بما نحظى به من لدن قيادتنا الحكيمة ومجتمعنا الطيب من دعم ومساندة والثناء موصول مع التقدير للسيدة امال المؤيد و سعادة عضو مجلس الشورى سبيكة الفضالة للرعاية الكريمة وما لمسناه من مودة ومؤازرة للجمعية ولشركة ملبار للمجوهرات وختم الحليبي كلمته بتحية تقدير للمشاركين ولكل من اسهم في إنجاح الحفل. ثم تم تقديم الجوائز على الفائزين ببطولة الشوداون الرمضانية والمقدمة من قِبل سعادة عضو مجلس الشورى السيدة سبيكة الفضالة، وقد تنوعت فقرات الحفل من مسابقات ورقصة الفريسة والاناشيد الخاصة بالمناسبة وتوزيع القرقاعون.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
يواصل البنك الكويتي للطعام حملاته الخيرية خلال شهر رمضان الفضيل، حيث اطلق للعام الثالث على التوالي حملة #فطورنا_وياكم من خلال العربات المتنقلة التي تنتشر في كل محافظات الكويت الست بالتعاون مع كبرى المؤسسات المالية والاستثمارية وأخرى غذائية، وذلك انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للبنك وحرصا منه على تجسيد قيم التراحم الإنساني بين أبناء المجتمع الكويتي خلال شهر رمضان. وصرح المدير العام لبنك الكويتي للطعام سالم الحمر «ان حملة #فطورنا_وياكم من خلال العربات المتنقلة تستهدف تغطية الآلاف من الصائمين في مختلف مناطق الكويت وذلك باستخذام العربات المتنقلة والمجهزة لحمل وجبات الإفطار مما يسهل الوصول إلى أماكن المتعففين والمحتاجين من الصائمين خلال الشهر الفضيل». وأضاف سالم الحمر أن بنك الطعام حريص هذا العام على توسعة رقعة اعماله داخل الكويت من خلال العربات المتنقلة المجهزة وفق اعلى المعايير للحفاظ على الأطعمة، مبينا أن مشروع فطورنا وياكم للعام الحالي 2019 يأتي بعد نجاح ملحوظ حققته حملة إفطار صائم خلال عامي 2017 و2018 على التوالي، متوقعا ان تحقق حملة هذا العام نجاحا يتجاوز نجاحات الأعوام الماضية، من حيث زيادة عدد المستفيدين، بعد تغطية مختلف المحافظات خاصة بعد أن باشر بنك الطعام استعداداته مبكرا، وأطلق حملة إعلامية كبرى لدعم أنشطته وتوسيع آفاق عمله، ما كان له بالغ الأثر في نفوس المجتمع الكويتي بمختلف شرائحه. واشار سالم الحمر إلى ان مشروع فطورنا وياكم هذا العام ينفذ بالتعاون مع شركاء النجاح من مختلف المؤسسات المالية والغذائية الكبرى في الكويت وبمشاركة فريق كبير من المتطوعين، حيث يحرص الجميع على تقديم وجبات غذائية للصائمين تلبي متطلباتهم المختلفة وحسب احتياجاتهم.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 14 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر عن انطلاق حملة لجمع التبرعات بالتعاون والتنسيق مع مجمع الأفنيوز لتوفير حضانات الأطفال حديثي الولادة في اليمن. وأعرب نائب رئيس مجلس الإدارة في جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي في تصريح صحافي بعد انطلاق الحملة التي تستمر شهرا كاملا عن بالغ شكره لإدارة مجمع الأفنيوز، مضيفا أن الجمعية ستوفر حضانات الأطفال في عدة مستشفيات في المحافظات اليمنية ومنها (شبوة وحضرموت وأبين وعدن ولحج ومأرب وسقطري وتعز والجوف)، داعيا المتبرعين لدعم جهود الجمعية الإنسانية. وأضاف أن الجمعية من خلال حملة التبرعات ستوفر حضانات الأطفال وأجهزة ومعدات خاصة بغرف حضانات الأطفال، مؤكدا أهمية تقديم رعاية صحية متميزة للأطفال الخدج وحديثي الولادة وإنقاذهم من الموت. وذكر أن هناك نسبة عالية من الوفيات بين الأطفال الخدج وحديثي الولادة في المحافظات اليمنية، مشيرا الى الحاجة الملحة لزيادة الحضانات في المستشفيات نظرا للنزوح الكبير جراء الأزمة اليمنية وأوضح ان الجمعية تسعى الى المساهمة في إنقاذ حياة الأطفال في مختلف المحافظات اليمنية والمساهمة في التوعية والوقاية من مضاعفات الأمراض والأوبئة بين الأطفال حديثي الولادة وأوضح أنه يمكن التبرع من خلال (كي.نت) في مجمع الأفنيوز أو من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للجمعية، داعيا الجميع إلى الاستجابة لهذه الحملة والتسابق بالخيرات سائلا المولى، عز وجل، أن يجعل تبرعهم للحملة لمصلحة اليمنيين في ميزان أعمالهم. وأشــاد الحســـاوي بالشراكة الإنسانية التي تجمع بين الجمعية وادارة مجمع الأفنيوز في حملات التبرعات التي نظمت مؤخرا لدعم المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعة أو الأزمات الإنسانية.
22 مايو 2019 - 17 رمضان 1440 هـ( 15 زيارة ) .
تكفل جمعية النجاة الخيرية أكثر من 12 ألف يتيم موزعون في مختلف دول العالم، وتحرص الجمعية على رعايتهم وتعليمهم وتثقيفهم، وفي هذا الصدد دعا مدير إدارة الأيتام بجمعية النجاة الخيرية/ محمد الخالدي أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة إلى المساهمة في تنفيذ مشروع الكسوة والعيدية، وذلك لإدخال الفرحة والسرور عليهم في عيد الفطر المبارك، أعاده الله على المسلمين بالخير واليمن والبركات. وأوضح الخالدي أن الجمعية حددت قيمة كلفة كسوة اليتيم الواحد بـــــــــ10دنانير والعيدية بـــــ10دنانير، ليصبح إجمالي تكلفة توفير الكسوة والعيدية لليتيم الواحد 20 دنانير، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم " أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة، وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى " . وأوضح الخالدي أن هذه المشاريع نوعاً من أنواع التكافل الاجتماعي بين المسلمين حيث يهدف إلى رسم الفرحة والابتسامة على الأيتام الفقراء خلال عيد الفطر المبارك والتخفيف عن كاهلهم، وأشار الخالدي إلى أن مشروع كسوة العيد يعد امتدادا لأكف الخير والإحسان الهادفة لنزع البؤس والحرمان من أجساد الأيتام، وإلباسهم لباس البهجة والسرور ليكون للطفولة رونقها وبهاءها ويصبح للعيد معناه. وبين أن المشروع يعد لمسة حانية من أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء لغرس السعادة في نفوس هؤلاء الأيتام في يوم العيد، فطوبى لتلك الأيادي التي تمتد في مثل هذا اليوم لتزرع البسمة في وجوه الصغار فتحل السعادة في نفوس الكبار. لافتا الى أنه يمكن التبرع لهذا المشروع بالاتصال على (1800082) جمعية النجاة الخيرية أو بزيارة اللجان التابعة، ومتاح امكانية التبرع اون لاين عن طريق موقع الجمعية.