26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 14 زيارة ) .
نظمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء أمس الأول حفل إفطارها الرمضاني السنوي العاشر للأشخاص ذوي الإعاقة في أحد الفنادق بالأحساء بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية د.سعدون السعدون، ونائبه أحمد بالغنيم، وأمين الصندوق محمد العفالق، وأعضاء مجلس الإدارة د.عبدالمحسن العرفج، وم.طارق الجعفري، وياسر السليم، ومدير عام الجمعية عبداللطيف الجعفري. ورحب د.السعدون بالحضور من منسوبي الجمعية وضيوفها، مبينا أن الجمعية دأبت سنويا على الاحتفاء بقدوم الشهر الكريم عبر إقامة هذا التجمع المبارك الذي تتم فيه مشاركة أبنائنا من ذوي الإعاقة وجبة الإفطار، كما يعد أحد أشكال الدمج المجتمعي لهم مع أقرانهم العاديين. من جهته أشار مدير الجمعية الجعفري إلى أن الجمعية حريصة على تفعيل البرامج التي تربط الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع وتشعرهم بقربه منهم، الأمر الذي من شأنه العمل على تنمية أفراد المجتمع بالسبل المثلى للتعاطي مع هذه الفئة الغالية. يذكر أن حفل الإفطار شهد حضور أعضاء الفرق التطوعية المتخصصة (عطاء لذوي الإعاقة الحركية، وضياء لذوي الإعاقة البصرية، وأمل لذوي الإعاقة السمعية) وما يربو عن 150 ضيفا.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 11 زيارة ) .
استفاد أكثر من 56 ألف صائم من مخيم سلام التابع للمكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالصناعية الثانية بالدمام خلال الثمانية ايام المنصرمة من رمضان حيث تتوالى المشاعر الروحانية مع بداية كل مساء اثناء استقبال المخيم للصائمين، وفي مشاهد تتجلى فيها الروحانية وتتعاظم فيها روعة التنظيم والعطاء حيث يتوافد اكثرمن 7000 صائم يوميا على المخيم مع اقتراب صلاة مغرب كل يوم وكل ما يهمهم حضور هذا المشهد الاحتفائي والايماني بتناول وجبة الافطار وقتها يحس المشاهد لهذا المنظر ان روعة ديننا الحنيف تتعاظم بخدمة اخواننا المسلمين من كافة الاجناس والالوان. واوضح نائب رئيس مجلس ادارة المكتب الشيخ مبارك خشيم الدوسري اثناء استضافة المخيم لاعلاميي المنطقة الشرقية مساء أمس الاول انه وبفضل الله تعالى ثم جهود زملائي واخواني في المكتب استطعنا ان نحقق ما كنا نخطط له قبل انطلاق المخيم من الاستعداد الكافي لاستقبال هذه الاعداد الكبيرة والتي تتجاوز 7000 آلاف يوميا حتى بدأت المبادرات تتوالى على المخيم ابتداء من مبادرة منح شريحة مجانية لكل شخص يدخل المخيم الى مبادرة اعادة التدوير والتي ولله الحمد تتفاعل الشراكات معنا داخل المخيم يوما بعد يوم سواء في الفعاليات التي نقيمها او البرامج التي نقدمهات لمرتادي المخيم اضافة الى برامج المخيم الرئيسة من اركان دعوة غير المسلمين للاسلام باحدث الطرق والوسائل الدعوية وكذلك الدروس والكلمات التوعوية للمسلمين قبيل الافطار وكذلك حلق القرآن الكريم التي تتفاعل يوما بعد يوم.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 12 زيارة ) .
نفّذ المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة الباحة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك مشروعا لإفطار لأكثر من تسعة آلاف صائم. وأبان رئيس المكتب التعاوني بالباحة علي بن ملحة, أن مشروعات إفطار الصائم التي ينفذها المكتب تُقام في عدة مواقع بمدينة الباحة، يتخللها تنظيم حزمة من البرامج التوعوية والدروس، وتوزيع العديد من المطبوعات التوعوية.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 10 زيارة ) .
شارك محافظ المذنب سليمان بن محمد التويجري مساء أمس في حفل الإفطار الذي نظمته جمعية "فلذاتنا" لرعاية الأيتام بمحافظة المذنب , في قاعة النشاط في الكلية التقنية بالمحافظة , بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد العبود وأعضاء مجلس الإدارة وأبناء الجمعية من المتفوقين . واستعرض رئيس الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة المذنب الدكتور محمد العبودي عدد من البرامج التي تقدمها الجمعية , بالإضافة إلى عدد المستفيدين من برامج الخدمات الاجتماعية والتي وصل عددهم على 232 مستفيد , مؤكداً على أن عدد الأيتام الملتحقين بنادي فلذاتنا بنين وبنات وصل إلى 104 من الأبناء , مؤكداً أن عدد المستفيدين في الجمعية بشكل كامل وصل إلى 336 مستفيدا من الأبناء في محافظة المذنب ومراكزها , مقدماً شكره وتقديره لمحافظ المذنب على دعمه الدائم ورعايته لهذا المحفل ولكافة الداعمين والباذلين لنجاح مثل هذه البرامج والمشاريع الخيرية . بعد ذلك كرم محافظ المذنب 20 طالباً متفوقاً من طلاب نادي فلذاتنا الاجتماعي للأيتام والرعاة والداعمين للحملة الرمضانية "حلم يتيم" .
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 9 زيارة ) .
قدمت جمعية البر الخيرية ببلجرشي اليوم, تأمين وجبات الإفطار للصائمين بأربعة جوامع بالمحافظة, بمعدل 1500 وجبة يومياً وبأيدي الأسر المنتجة. وأوضح الأمين العام للجمعية علي الرفيدي, أن الجمعية تشرف على تنفيذ هذا المشروع في كل عام, وفي هذا العام ولأول مرة في محافظة بلجرشي يتم تأمين الوجبات من خلال مطبخ مركز إنتاجي النسائي وبأيدي الأسر المنتجة العاملة بالجمعية والحاصلين على شهادات صحية من البلدية, حيث يقومون بطبخ وتجهيز طعام الافطار للصائمين, مبينا أن الفريق التطوعي النسائي يقوم بتغليف وجبات الافطار وتجهيزها للتوزيع فيما يقوم الفريق التطوعي الرجالي بتوصيل وجبات افطار الصائمين للجوامع وتوزيعها على مائدة الافطار التي يشرف عليها أئمة الجوامع . كما يقوم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بتنسيق عدد من المحاضرات للعمالة الوافدة على موائد الافطار
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 7 زيارة ) .
اعتمدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية أربع جمعيات في محافظة المندق هي : الجمعية النسائية للتنمية الأسرية, وجمعية الحنان النسائية, وجمعية التنمية الاجتماعية بقرى عمضان والقامة, وجمعية الأسر المنتجة بالمندق. وثمن محافظ المندق صالح بن محمد القلطي لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة دوره الفاعل ومتابعته المستمرة لاعتماد هذه الجمعيات بالمحافظة،مشيراً إلى أن هذه الجمعيات ستسهم في رفد العمل المجتمع وتطوير أفراده واستثمار طاقاتهم.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 8 زيارة ) .
بحضور وتشريف الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد، أقامت مؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر حفل إفطارها السنوي لأيتام جدة بالتعاون مع مطعم الرواق الأموي على كورنيش أبحر الجنوبية، بمشاركة جمعية البر بجدة، والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام (إخاء)، ودار الحضانة الاجتماعية فرع النعيم، ودار التربية الاجتماعية فرع أبحر، وعدد من مديري الجمعيات الخيرية، ورجال الأعمال. وكان في استقبال الأمير عبدالعزيز بن فيصل مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، وعدد من الأبناء الأيتام، ومساعد المدير العام لـ«عكاظ» الزميل عبدالله الحسون، ومدير عام شركة الرواق الأموي يوسف النبلاوي، وعدد من قيادات المؤسسة الذين حضروا لمشاركة الأبناءالأيتام حفل إفطارهم ومشاركتهم المناسبة. وبدأ الحفل بكلمة للزميل الحسون رحب فيها بالأمير عبدالعزيز بن فيصل، وقدم شكره على رعايته وتشريفه الحفل، كما شكر عبدالله آل طاوي، ومساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة للإشراف النسائي الدكتورة نوال الضبيبان على الحضور والدعم ومشاركة الأبناء والفتيات الأيتام حفل إفطارهم، مشيرا إلى عادة «عكاظ» السنوية التي دأبت عليها كل عام قيامها بواجبها الاجتماعي في خدمة المجتمع، مؤكدا أن النهج الذي اتخذته «عكاظ» دائماً في دعم المؤسسات الخيرية والمناشط الاجتماعية إنما يأتي من منطلق ديني وواجب وطني يتمثل بالرعاية التي تسعى من خلالها أن تعود بالنفع على الوطن وأبنائه، خاصة الأيتام التي تتطلع الصحيفة لهم بدور حيوي أكثر لدعمهم بشتى المجالات. عقب ذلك تفضل الأمير عبدالعزيز بن فيصل بن عبدالمجيد، وعبدالله آل طاوي، والضيوف بالسحب على الجوائز، عقبها كرم الأمير عبدالعزيز، آل طاوي، والدكتورة الضبيبان، والنبلاوي، والمتعاونين والداعمين مع مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر بالحفلة. وفي الختام قدم الحسون إهداء «عكاظ» للأمير عبدالعزيز بن فيصل، تقديراً لدعمه الدائم والمستمر لبرامج المؤسسة. كما قدم النبلاوي هدية تذكارية للأمير عبدالعزيز بن فيصل لتشريفه ورعايته حفلة الإفطار. وفي نهاية الحفلة، ثمن الأمير عبدالعزيز الجهود التي تبذلها «عكاظ» من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية في كافة المناسبات، وشكر إدارة مطعم الرواق الأموي على التنظيم المميز للحفلة ورسم الابتسامة على شفاه الأيتام، مؤكدا أن ما شاهده يثلج الصدر، ودعا الله عز وجل أن يتقبل مثل هذه المناشط الخيرية التي تعود بالنفع على الوطن، داعيا الله سبحانه وتعالى أن يكتب الأجر للجميع.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 8 زيارة ) .
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، فتحَ باب التطوع في أعمال الدفاع المدني خلال موسم الحج لهذا العام 1439هـ في "المشاعر المقدسة، والعاصمة المقدسة، والمدينة المنورة". ودعت المديريةُ المواطنين الراغبين في ذلك، إلى التقدم للتسجيل وتعبئة طلب الالتحاق بالعمل التطوعي عبر الرابط https://voluntary.998.gov.sa؛ بدءاً من اليوم، وحتى يوم الأحد 10 شوال 1439هـ.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 9 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الامير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري للجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية، توزع الجمعية مساء غدا (الأحد)، بمقر الغرفة التجارية، 1500 جهاز سكر على مرضى السكر بمستلزماتها، ويأتي ذلك ضمن مبادرة "أيادي الخير2"، لدعم مرضى السكري، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام وغرفة الشرقية. وأوضح عبدالعزيز التركي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن هذه المبادرة تأتي لدعم المرضى المصابين بالنوع الأول والثاني لمواجهة تحديات المرض المستمرة، والتعايش معه بصحة وأمان، وضبط مستويات سكر الدم والحفاظ على الصحة العامة، وتجويد وتحسين نوعية حياة المرضى بالتثقيف الصحي والغذائي المستمر. وأكد التركي، انه سيتم خلال المبادرة توزيع 1500 جهاز لقياس السكري على المرضى، بالإضافة إلى أجهزة قياس ضغط الدم، والسحب على سيارة، وإقامات مجانية في شقق فندقية، وعلى أجهزة كهربائية، وعلى أطقم ذهب، واشتراكات بنوادي رياضية، وكوبونات علاج اسنان، والسحب على سلال رمضانية. وقدم التركي، الشكر نيابة عن منسوبي الجمعية، لصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الامير احمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، على دعمهم وتوجيههم للجمعية من أجل تحقيق اهدافها، وما حضور الامير احمد بن فهد بن سلمان إلا احد هذا المرتكزات لتطوير العمل الخيري وعمل جمعيات النفع العام بالمنطقة.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 8 زيارة ) .
كرمت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي للعام الثاني على التوالي 82 طالبا وطالبة من مركز التعليم للجميع تحت شعار «اقرأ وارتق»، وذلك في مقر جمعية المعلمين الكويتية فرع الجهراء بمنطقة القصر وذلك بالتعاون مع جمعية الإصلاح فرع الجهراء. وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية حسن الهنيدي ان مشروع التعليم للجميع هو جزء من مشروع «علمني ولك اجري»، حيث يهدف إلى تعليم من منعتهم ظروفهم للالتحاق بالمدارس النظامية، مشيرا إلى أن نماء تحرص على مثل هذه المشروعات انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه تنمية المجتمع. وبين الهنيدي كيف ترك هذا المشروع أثرا في الحضور، حيث عبر عدد من الآباء عن فرحهم وخالص شكرهم لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية وللداعمين لها وذلك لأنهم انتشلوا أبناءهم من الأمية بعد أن دخلوا تلك المراكز لا يقرأون ولا يكتبون وخرجوا منها وهم يقرأون القرآن الكريم قراءة صحيحة. وأكد ان التنمية للمجتمع تعد من الأمور الأساسية التي تسعى نماء إلى لتحقيقها، والتنمية البشرية هي الأساس في أي تنمية، وتعتبر مشكلة الأمية من العوائق التي تحول دون التنمية البشرية الشاملة، لذا سعت نماء إلى المساهمة في تبني حل هذه المشكلة كأحد مؤسسات المجتمع المدني من خلال العديد من الطرق منها الكفالة والدورات التدريبية المتخصصة ودعم مركز التعليم للجميع.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 6 زيارة ) .
أعلن مدير لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي نجاح حملتها الدعوية والتي كانت تحت شعار #خير_لك أمس الأول الخميس وبفضل الله ثم دعم المحسنين جمعت الحملة مبلغ ٢٠٠ الف دينار واستمرت فعاليات الحملة من الساعة 12 ظهرا الى الساعة ١ ليلا حيث زاد عدد المتبرعين على ١٢٠٠ متبرع من داخل وخارج الكويت، وتقدم العوضي بالشكر لكل من ساند ودعم وساند اللجنة في تحقيق هذا الإنجاز الكبير. وتابع: يستفيد من الحملة أكثر من ٢٠ ألف شخص من شتى الجنسيات والجاليات وبدورنا وضعنا جملة من الأهداف نسعى جاهدين لتحقيقها منها دعوة غير المسلمين للإسلام، حيث يعيش في الكويت أكثر من مليون غير مسلم من شتى الجاليات والجنسيات، وطموحنا تعريفهم بالإسلام والهداية بيد الله جل وعلا، إلى جانب تعليم المهتدين الجدد العلوم الشرعية وتحفيظهم القرآن الكريم والسنة النبوية، فبفضل الله يدخل في الإسلام سنويا الآلاف من المهتدين وهم بحاجة شديدة لمن يعلمهم الوضوء والطهارة والصلاة وأركان الإسلام وأركان الإيمان والفقه والسيرة والحديث وغيرها من الأمور الدينية.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 6 زيارة ) .
أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار د. فهد العفاسي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في قطاع المساجد أطلقت مشروع تطبيق مساجد الكويت على الهواتف الذكية في أكثر من 1500 مسجد موزعة على محافظات الكويت. وقال العفاسي في تصريح صحافي إن هذا التطبيق الذي تم تدشينه في مساجد الكويت كشف حرص وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية على تطوير جميع قطاعات العمل في الوزارة ومن بينها قطاع المساجد كونه واجهة وزارة الأوقاف أمام المجتمع الكويتي ولهذا كان من بين انجازاتهم هذا التطبيق ما سيساهم في تمكين المساجد من أداء رسالتها السامية على أكمل وجه وبأفضل صورة. وبين العفاسي أن تطبيق مساجد الكويت على الهواتف الذكية يحتوي على تحديد مواقع المساجد في جميع محافظات الكويت الست بالإضافة إلى معلومات متكاملة عن كل مسجد والخدمات التي تقدم فيه كالوقت بين الأذان والإقامة والمرافق الملحقة في المسجد والخدمات المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ولغة خطبة صلاة الجمعة إذا كانت بغير اللغة العربية المخصصة للجاليات المسلمة وتحديد أماكن حلقات تحفيظ القرآن الكريم التابعة لإدارة شؤون القرآن الكريم، ناهيك عن تحديد أوقات صلاة القيام وأماكن إقامة ولائم إفطار الصائم خلال شهر رمضان ومواقيت الصلاة ووقت منتصف الليل وبداية الثلث الأخير من الليل بحسب توقيت الكويت للباحث الفلكي د.صالح العجيري. وأشار العفاسي إلى أن رحلة تطبيق مساجد الكويت على الهواتف الذكية بدأت كفكرة من مكتب الشؤون الفنية في قطاع المساجد مرورا بإدارة الشؤون الهندسية التي ساهمت في تحديد مواقع المساجد ثم إدارات المساجد في المحافظات الست الذين بدورهم قدموا المعلومات عن المساجد التي شملها التطبيق حتى تكللت جهودهم كفريق واحد بالنجاح الذي أثمر إطلاق مشروع تطبيق مساجد الكويت من خلال مركز نظم المعلومات الآلية بالوزارة
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 6 زيارة ) .
قام سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد مساء الأول يرافقه نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد بزيارة إلى كل من النادي الكويتي الرياضي للمعاقين والنادي الكويتي الرياضي للصم وجمعية المكفوفين. وقد كان في استقبال سموه لدى زيارته إلى النادي الكويتي الرياضي للمعاقين وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح، والرئيس الفخري لنادي المعاقين الكويتي الشيخة شيخة العبدالله، وكبار قياديي الهيئة العامة للرياضة ورئيس وأعضاء النادي. وقد نقل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد إلى منتسبي النادي تحيات وتهاني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات. وقد أعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره للنادي الرياضي الكويتي للمعاقين لما قدمه من إنجازات في المحافل الرياضية العالمية ورفع راية الوطن عاليا وإبراز مكانة الكويت الرياضية، مشيدا بدوره الكبير في توفير الرعاية الكريمة لجميع أعضائه الكرام، والتي هي محل شكر وتقدير عاليين، سائلا المولى سبحانه أن يعين القائمين عليه لما في الخير والسداد لخدمة وطننا وإعلاء رايته. وقد تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة. عطاءات نادي الصم وفي النادي الكويتي الرياضي للصم، كان في استقبال سموه أيضا وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ومدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح وكبار قياديي الهيئة العامة للرياضة ورئيس وأعضاء النادي. وقد تفضل سمو ولي العهد أيضا بنقل تحيات وتهاني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، إليهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا باليمن والخير والبركات. وأعرب سموه عن بالغ الثناء والعرفان بالدور الكبير الذي يقوم به النادي من جهود رائدة وعطاءات بارزة لجميع منتسبيه والتي هي موضع إشادة وثناء كبيرين من الجميع، سائلا المولى سبحانه أن يعين القائمين عليه لما في الخير والسداد لخدمة وطننا الغالي الكويت وإعلاء رايته. وقد تم تقديم هدية تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 9 زيارة ) .
قام وفد من هيئة مطار الشارقة بزيارة إلى دور الرعاية الاجتماعية في الشارقة، لمشاركة القاطنين فيها مائدة الإفطار، ضمن مبادرة دائرة الخدمات الاجتماعية «بركة الدار»، ما أدخل الفرحة على قلوب هذه الفئات العزيزة على الجميع، وعزز من قيم المحبة والتضامن المجتمعي خلال أيام رمضان. وجاءت هذه المبادرة ضمن مبادرات الهيئة الرمضانية الهادفة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع مختلف شرائح المجتمع، وفي إطار الالتزام بتطبيق المسؤولية الاجتماعية في تجسيد قيم التآخي والتسامح، والتواصل مع كل الفئات المجتمعية. وتبادل موظفو الهيئة والقاطنون في دور الرعاية، الحديث في مجلسهم الرمضاني، عن واقع الشهر الفضيل في الماضي والحاضر، وتعرفوا منهم في أجواء ودية إلى التقاليد الرمضانية التي اعتادها الآباء والأجداد.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 7 زيارة ) .
يكثف مشروع حفظ النعمة، التابع لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، جهوده خلال شهر رمضان المبارك، إذ يقوم بتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات، خلال الشهر المبارك تستهدف مساعدة الفئات المعوزة والمحتاجة وذوي الدخل المحدود. وأشار سلطان بن حجر الشحي مدير المشروع إلى أن المشروع أطلق خلال شهر رمضان مبادرة يقوم من خلالها بجمع الفائض من العزائم والولائم التي تقيمها الأسر، وإعادة ترتيبها وتحويلها إلى وجبات عشاء وسحور، ينتفع بها محدودو الدخل، قائلاً: تسعى هذه المبادرة إلى الحفاظ على نعمة الغذاء ومحاربة آفة الإسراف، وحفظ المواد من الهدر والاستفادة منها، وتقديم المعونة بصورة حضارية. ودعا المحسنين بالتبرع بالفائض لديهم من مأكل ومشرب، من خلال الاتصال بالرقم المجاني للمشروع، حتى يقوم المشروع بفحصها للتأكد من سلامتها الغذائية، ومن ثم إعادة ترتيبها وتوجيهها في صورة حضارية إلى المحتاجين، مؤكداً أن المشروع يسهّل على المحسنين وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، عملية التبرع سواء بالوجبات أو المواد الغذائية أو الملابس، حيث يتوجه مندوبو المشروع إلى منازل المحسنين فور الاتصال بالمشروع، أو من خلال تحديد موعد مسبق للحصول على التبرعات المختلفة.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 6 زيارة ) .
بدأت فرق جمعية الشارقة الخيرية وعدد من المتطوعين في تنفيذ مشروع إفطار صائم خارج الدولة، وذلك بالتنسيق مع سفارات الدولة ومكاتب الجمعية والجمعيات المعتمدة المتعاونة معها، ليصل المشروع إلى 60 دولة حول العالم. ومع اليوم الأول من شهر رمضان المبارك تحلق صائمون في عدة دول عربية وأجنبية حول موائد المحسنين والمتبرعين وفاعلي الخير، في مشهد يؤشر إلى مستوى متقدم من التكافل الاجتماعي والتضامن والفرح. وأعرب صائمون في عدة دول عربية وأجنبية عن شكرهم وتقديرهم لجمعية الشارقة الخيرية وجهودها في توفير هذه الوجبات التي تتجاوز كلفتها مليوني درهم، حيث يتم توزيع 20 ألف وجبة يومياً. وقال محمد حمدان الزري، مدير إدارة المشاريع والكفالات في الجمعية، إن مشروع إفطار صائم الذي تنفذه الجمعية خارج الدولة، أحد المشاريع العملاقة التي تعكس مدى حرص الجمعية في أن تصل إلى أي نقطة وموقع في العالم، حيث هناك من يستحق الدعم والمساعدة وتقديم أفضل وجبات الإفطار الكاملة والمناسبة. ولفت إلى أن مشروع إفطار صائم خارج الدولة، يهدف إلى إيصال المساعدات مثل الوجبات الساخنة الجاهزة للأكل أو الطرود الغذائية إلى مستحقيها أينما كانوا، حيث تسعى الجمعية دوماً إلى مد يد العون والمساعدة وفعل الخير لكل من يستحقه ويحتاجه. وأشار الزري إلى أن الجمعية تسعى منذ تأسيسها عام 1989 إلى تحقيق حزمة من الأهداف التي تتضمن تحقيق أعلى مستويات الدعم والمساندة للمستحقين، وضمان تقديم التسهيلات الإغاثية، ونش التطوع والعمل الإنساني في المجتمع، وتعزيز ثقافة الرعاية لمستحقيها وزيادة الوعي المجتمعي بها، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وغيرها، وتمتد أعمالها لأكثر من 105 بلدان في العالم تصل إليها الجمعية
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 6 زيارة ) .
واصلت مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن لليوم الثاني على التوالي، اختباراتها للمشاركين الذين يصل عددهم الإجمالي إلى نحو 100 متسابق ينحدرون من غالبية دول العالم، واختبرت لجنة تحكيم الجائزة أمس 9 متسابقين بحضور إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، وأعضاء اللجنة، وممثلي رعاة اليوم الثاني كل من مؤسسة دبي للإعلام، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، تعاونية الاتحاد، مجموعة برايم الطبية وجميع المتنافسين ومرافقيهم وحشد من الحضور. وشملت قائمة المتسابقين في اليوم الثاني من المسابقة 9 حفظة هم: شوخان وليوف من كازاخستان، مساوبان أنور من استراليا، واسحق متوينلاه من فرنسا، ومحمد زبير بن عدلي نظري من سنغافورة، ومحمد عبدالله بريمة عبدالكريم من السودان، وذو الكفل أسوما من بنين، وندايرا أغيجي أمان، من بورندي، ومرشد الأمين من المالديف وشادادي قاسم محمد من جمهورية الكونغو الديمقراطية. من جانبه، قال فضيلة الدكتور إبراهيم الهويمل رئيس لجنة التحكيم: من خلال المتابعة والتحكيم فإننا نلاحظ ارتفاع مستوى المتسابقين، والمنافسة القوية بينهم في هذا الميدان الشريف، وهذا نابع من قوة المسابقة ومستواها الدولي، وما يميزها أيضا استثمار التقنية الحديثة في جميع برامجها من الأسئلة وطريقة التحكيم الإلكتروني. بدوره قال فضيلة الدكتور عبدالله الهناي عضو لجنة التحكيم: إن هذه المسابقة المباركة هي الأقوى عالميا، وليس أدل على ذلك من حجم المشاركة في هذا العام، إذ يتنافس على الجائزة في هذا الدورة نحو 100 متسابق من أنحاء العالم، تجرى لهم تصفيات داخلية في مقر إقامتهم في دبي.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 7 زيارة ) .
بدأت حملة زايد الإنسانية لعلاج الفقراء مهامهم الإنسانية في مدينة هرجيشا الصومالية لتقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للفئات المعوزة من الأطفال والمسنين بإشراف فريق طبي إماراتي صومالي تطوعي مشترك من العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة في البلدين الشقيقين، حيث جرى تقديم العلاج لمئات المحتاجين. وتأتي الحملة انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون عام 2018 عام زايد وبمبادرة إنسانية مشتركة من زايد العطاء وجمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية وبإشراف من أكاديمية زايد الإنسانية وبالتنسيق مع وزارة الصحة الصومالية في هرجيشا ومؤسسة الحياة الصومالية في نموذج للعمل المشترك والشراكة المجتمعية والإنسانية. ويأتي تدشين حملة زايد الإنسانية لعلاج الفقراء في محطتها الحالية في مدينة هرجيشا لتفعيل وتحفيز الشراكة الإنسانية والعمل المشترك بين المؤسسات الصحية والتطوعية والإنسانية الإماراتية والصومالية في إطار برنامج قوافل زايد الخير الإنسانية للوصول إلى الآلاف من الأطفال والمسنين في مختلف القرى في الصومال الذي يعكس عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين ويعزز العمل التطوعي المشترك بين الكوادر الطبية وتمكينها للمشاركة في علاج الحالات المرضية المعوزة وتوفير البرامج العلاجية للمرضى في نموذج مميز للعطاء الإنساني انسجاما مع النهج الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، واستكمالاً لمسيرة الخير والعطاء لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 7 زيارة ) .
أطلقت جمعية الإحسان الخيرية حملة «معاً.. رمضان بلا حوادث» للحد من السرعة الزائدة على الشوارع المزدحمة والتقاطعات المرورية في الفترة التي تسبق أذان المغرب في جميع إمارات الدولة. ويشارك في هذا العام أكثر من 200 متطوع ومتطوعة من مدينة العين من ضمنهم أصحاب الهمم والأطفال، حيث تم توزيعهم على 4 تقاطعات رئيسية وهي تقاطع الجيمي مول، وإشارات قصر المقام، وتقاطع قصر الشيخ زايد في الجاهلي، والمربعة. ويتولون يومياً مهمة تعبئة وتوزيع 1350 وجبة إفطار يتم توزيعهاً يومياً على سائقي المركبات في تلك التقاطعات. بمجمل 40 ألف وجبة سيتم توزيعها على مدار الشهر الفضيل في العين. ويلعب المتطوعين دوراً كبيراً في نجاح واستمرار الحملة التي تعتبر نموذجاً رائداً وراقياً في العمل التطوعي والإنساني وفي التعاون المثمر بين جمعية الإحسان الخيرية وكل دوائر الشرطة في الدولة ليكون فعلاً رمضاناً بلا حوادث. مبادرة وقالت إيمان الدرمكي، مشرفة الحملة في منطقة العين ومهندسة في بلدية العين، في حديثها لـ«البيان»: «انطلقت الحملة من يقيننا بضرورة خدمة المجتمع، من خلال الحفاظ على أرواح الصائمين، وبالتعاون مع وزارة الداخلية والفرق التطوعية في أنحاء الدولة كافة». وأضافت: «حملة رمضان أمان مبادرة إنسانية تهدف إلى إحياء قيم التكافل التي يجسّدها شهر رمضان. ومن الأهمية أيضاً أن ننشر الوعي حول أهمية السلامة على الطرق وتخفيض المخاطر التي يواجهها السائقون خلال شهر رمضان المبارك».
26 مايو 2018 - 11 رمضان 1439 هـ( 9 زيارة ) .
قال أمين صندوق اللجنة/ محمد الكندري أن اللجنة تنفذ العديد من المشاريع داخل وخارج الكويت وتحرص على توفير الحياة الكريمة للأسر المحتاجة . وتابع : نقوم خلال الشهر الفضيل باستقبال المتبرعين خلال الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة قبل المغرب ومن الساعة التاسعة ليلا حتى الثانية عشر ليلا وذلك لأن شهر رمضان المبارك له خصوصية في العمل الخيري ونعتبره " موسم الخير" فنشهد تسابق وتنافس المحسنين في دعم المشاريع الخيرية المتنوعة و بدورنا نقوم بتوزيع 350 وجبة إفطار الصائم يوميا وتم توزيع السلة الرمضانية على الأسر داخل الكويت 150 كرتون تموين تضم أهم الاحتياجات الضرورية للأسر و 100 كرتون دجاج وبين أنه قام بزيارة خيرية لدولة بنغلاديش تفقد خلالها المشاريع الخيرية التابعة لجمعية النجاة و مشاريع لجنة الرميثية و التي منها بناء المساجد وحفر الآبار وكفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة وغيرها من المشاريع المتنوعة مؤكداً أن بناء المساجد لا يقتصر فقط على التنفيذ والتشييد بل نجعلها منارات دعوية منها يصعد الكلم الطيب والعمل الصالح ونقيم بها ولائم إفطار الصائم والمسابقات القرآنية ونوزع فيها لحوم الأضاحي ونجعل المسجد مؤسسة دينية تربوية ثقافية اجتماعية. وأضاف: فيما يخص حفر الآبار نختار المناطق التي تحتاج إلى المياه النظيفة ونقوم بالحفر ونوثق مراحل العمل ونجهز التقارير اللازمة ونرسلها للمتبرعين، بجانب الاهتمام بكفالة الأيتام ورعايتهم وتعليمهم وتثقيفهم وتوعيتهم وتبلغ قيمة الكفالة لليتيم خارج الكويت 15 دينار كويتي شهريا و 180 دينار سنويا ومبلغ الكفالة داخل الكويت 20 دينار شهريا و 240 دينار سنويا .للتواصل لدعم مشاريع اللجنة الاتصال على 99597825 / 25631016