22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 33 زيارة ) .
شارك مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الوجه في برامج الحملة الصيفية لمحو الأمية، التي تنفذها إدارة تعليم تبوك في قطاع محافظة الوجه, وذلك في المقر الرئيسي للحملة بمركز الرس، وذلك في إطار التعاون بين إدارة الحملة الصيفية والجهات الحكومية المشاركة. وتضمنت المشاركة، توزيع سلات غذائية في مراكز محو الأمية، استفاد منها أكثر من 643 دارساً ودارسة وأشرف على توزيعها الدكتور خلف الفاضلي الذي ثمن جهود مركز التنمية الاجتماعية في المحافظة لمشاركتهم وحرصهم على تقديم السلات الغذائية، مبيناً أن هذه السلال تأتي لمساعدة الدارسين وتشجيعهم على الدراسة والانتظام في البرنامج ، وأن الحملة سعت لتقديم المساعدات العينية ببرامج محو الأمية من خلال الجهات الداعمة كالجمعيات الخيرية.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 20 زيارة ) .
دشن معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى عدداً من المخيمات الطبية مع تأسيس مرافق حيوية في جميع أنحاء السنغال، لاسيما في القرى والأرياف، وذلك ضمن سلسلة من المشروعات الإغاثية العاجلة التي أطلقتها الرابطة في جمهورية السنغال. فقد دشن معاليه في منطقة "مليكا" بضواحي العاصمة السنغالية داكار برنامج الإغاثة العاجلة بحضور رئيس بلدية المنطقة مومر تال غاجغا، حيث جرى توزيع أكثر من (1500) سلة غذائية متكاملة للأسر المحتاجة، كما أطلقت الرابطة حملة إغاثة عاجلة عبر شاحنات محملة بالمساعدات الغذائية إلى منطقة "كولدا" السنغالية، التي تعرضت لحريق كبير قبل فتره قصيرة، واستوجبت تدخلاً إغاثياً عاجلاً. كما دشّنت رابطة العالم الإسلامي البرنامج الطبي لعمليات العيون لعلاج المياه البيضاء بمستشفى داكار، بتمويل كامل من الرابطة، لإجراء مئات العمليات للمرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف علاجهم، وجرت جميع عمليات إزالة المياه البيضاء بواسطة الفريق الطبي المختص في مستشفى العاصمة السنغالية داكار. وفي مدينة "تياس" السنغالية وضع معالي الدكتور محمد العيسى حجر الأساس لمشروع بناء مستوصف العافية النموذجي الجديد، الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، لخدمة الآلاف من أهالي المدينة وعشرات القرى المجاورة لها بالمجان. كما أطلق معاليه في المدينة نفسها عمليات إكمال البناء لمركز " دار الحكمة" للدراسات العربية والإسلامية، بحضور حشد من أهالي المنطقة الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لرابطة العالم الإسلامي على ما تقوم به من برامج ومشاريع تنموية وإنسانية وإغاثية تخدم أهالي المنطقة. وعبر معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي في ختام جولته الإغاثية والتنموية والإنسانية عن بالغ سعادته بالمشروعات التي دشّنتها الرابطة، وبما نفّذته من برامجَ ومبادرات، وفي مقدمتها حملات الإغاثة العاجلة التي استفاد منها الفقراء والأيتام والأرامل، مبيناً أن المعيار الحقيقي في التواصل مع الجميع هو المعيار الإنساني، الذي يمليه ديننا الإسلامي الحنيف، من أجل تقديم الخدمات والمساعدات للمحتاجين دون النظر إلى أعراقهم أو ألوانهم أو ثقافاتهم.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 20 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية "معافى"، أمس, فعاليات معسكر معافى الشبابي الثاني, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي، وذلك في المدينة الرياضية بعرعر، ضمن مبادرة صيفنا مهارات التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير ‏فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وأوضحت الجمعية أن عدد المشاركين في المعسكر تجاوز 60 مشاركاً وتم إلقاء عدد من المحاضرات عن خطر المخدرات واستهدافها لأمن المجتمع لاسيما لفئة الشباب. وتضمن المعسكر عدد من الفعاليات، منها اللقاء الثقافي التوعوي ومسابقة الفرسان الثقافة ودوي معافى الرياضي ومارثون. وفي الختام كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ورئيس مجلس الادارة الدكتور رضاء العنزي الداعمين والمنظمين والفائزين.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 17 زيارة ) .
نظمت الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات "أيامى" اليوم، دورة (الادخار المالي) ضمن فعاليات برنامجها الصيفي (صيف أيامى ..همم تتسامى). وأوضحت المساعدة المكلفة لشؤون الإدارة النسائية ومديرة التمكين هدى السيف أن برنامج (صيف أيامى ..همم تتسامى) يأتي ضمن رسالة الجمعية في توفير الدعم النفسي والاجتماعي للمستفيدات، من خلال تقديم باقة من برامج الترفيه والتثقيف وتطوير الذات، والتأهيل والاستشارات. وأضافت أن البرنامج يستهدف الأرامل والمطلقات وبناتهن ومن في حكمهن، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى إلى تحسين أوضاع الأرامل والمطلقات ورعايتهن وتقديم البرامج والأنشطة، وتمكينهن وتعزيز قدراتهن الإنتاجية في مجالات الحياة, مؤكدة أن البرنامج متاح لكافة فئات المجتمع للمساهمة في نشر الوعي المالي.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 19 زيارة ) .
‏تطلق لجنة التنمية الاجتماعية في نعجان التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية غداً ، فعاليات الملتقى الصيفي العاشر الذي تنظمه اللجنة في مقرها بحي الطويلعه. ‏ويهدف الملتقى إلى حتواء الشباب وحفظ أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، وتعزيز القيم الوطنية في نفوسهم وغرس المبادىء لدى الناشئة . وتشتمل فعاليات الملتقى على حزمة من البرامج الصيفية التي تستهدف شريحة الشباب والنشء ومنها مجموعة من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية بجانب برامج في تنمية المهارات والقدرات بمشاركة نخبة من المتخصصين. ويأتي الملتقى ضمن سلسلة المناشط الاجتماعية التي تنظمها اللجنة خلال إجازة الصيف ، الهادفة إلى إثراء المعرفة.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 19 زيارة ) .
شارك أكثر من 60 مسناً تصل أعمار بعضهم إلى 80 عامًا في فعالية رياضة المشي «جدد شبابك» التي نظمتها جمعية إكرام المسنين بالباحة ومشاة بلجرشي بالتعاون مع جمعية النحالين التعاونية وذلك برعاية محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبوخشيم. وانطلقت الفعالية من سوق السبت التاريخي مرورًا بقرية الصقاع والعودة مرة أخرى إلى نفس الموقع. وأبدى مجلس إدارة جمعية إكرام المسنين بالباحة شكره وتقديره لمحافظ بلجرشي على رعايته ومشاركته في هذه الفعالية، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج المجتمعي الثاني الذي تنظمه الجمعية ضمن أهدافها خلال أسبوعين سبقه برنامج «في بيتنا مسن» إيمانًا بدور الجمعية في الإسهام بتوعية المجتمع ورفع مستوى الوعي. وأوضح المدير التنفيذي لجمعية إكرام المسنين بالباحة عبدالرحمن أبورياح أن هذه الفعالية التي تقام للعام الثاني على التوالي هدفها توعية المجتمع وكبار السن بأهمية المشي وسيعقبها العديد من البرامج التي تلامس المجتمع وتحقق أهداف الجمعية. من جانبه أشاد محافظ بلجرشي غلاب بن غالب أبوخشيم بجهود جمعية إكرام المسنين وبرامجها النوعية مقدمًا شكره للمشاركين في الفعالية وللجهات الأمنية والحكومية على حسن الإعداد والتنظيم لها. حضر الفعالية رئيس بلدية بلجرشي المهندس عوض ملفي وعدد من منسوبي الجهات الحكومية والأمنية.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 19 زيارة ) .
شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، حفل زفاف 1440 شاباً وفتاة في ليلة فرح جدة يوم الخميس الـ 22 من شهر ذي القعدة الجاري، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، بحضور عدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة ورجال الأعمال وأهالي العرسان وضيوفهم، وذلك برعاية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة. وثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية زواج بجدة أحمد العمري، الدعم الكبير لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على رعايته لهذا الحدث الاجتماعي الكبير، معرباً عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، على تشريفه ومشاركة أبنائه العرسان فرحتهم في حفل "فرح جدة"، وحرص سموه على رسم الفرحة على وجوه شباب وفتيات الوطن الطامحين في إكمال نصف دينهم، وبناء حياة مستقرة قائمة على الود والمحبة والتراحم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190721/154622#sthash.uwJENnRH.dpuf
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 19 زيارة ) .
تبدأ الصحة اليوم تنفيذ برنامجها التوعوي السنوي (مستشارك الصحي في الحج)، الذي يأتي تماشيًا مع حرص الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين وتزويدهم بالنصائح والإرشادات الطبية، عبر مركز صحة 937 وحساب الوزارة على تويتر@saudimoh. وسيستضيف البرنامج نخبة من الاستشاريين والمختصين في مختلف التخصصات الطبية وبشكل يومي لمدة أسبوع، وذلك للرد على جميع الاتصالات والإجابة عن استفسارات الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، حيث تتضمن الخدمة تزويد المتصلين بمعلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى معلومات إرشادية صحية قبل وأثناء وبعد تأدية فريضة الحج. ويستضيف المركز اليوم في الفترة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا استشارية الغدد الصماء والسكري الدكتورة صفية الشربيني للرد على الاستشارات الطبية الخاصة بمرضى السكري واعطائهم التوجيهات الطبية قبل وأثناء أدائهم المناسك. وستتواجد غداً استشارية النساء والولادة الدكتورة حياة الربيعة في نفس الوقت لتزويد النساء وخاصة الحوامل الراغبات بتأدية فريضة الحج بأهم النصائح التي لا بد من الالتزام بها قبل وأثناء تأدية فريضة الحج. كما سيستضيف "مستشارك الصحي في الحج" يوم الثلاثاء مدير البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة أخصائي وبائيات واستشاري طب مجتمع الدكتور مسلم يونس أبو حسن للحديث عن أهمية أخذ التطعيمات قبل الذهاب للحج، وضروهً التحصين في تقوية وتحفيز مناعة الأجسام لمحاربة الأمراض والأوبئة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190721/154626#sthash.A8a7jnG6.dpuf
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 17 زيارة ) .
اختتمت قوافل طب الأسنان التطوعية التي تنظمها جامعة القصيم، ممثلة في كلية طب الأسنان، قافلتها الخامسة والعشرين التي توجهت إلى محافظة النبهانية، حيث شارك في القافلة ٧١ متطوعًا ومتطوعة و٣٢ طبيبًا وطبيبة، واستمرت مدة خمسة أيام، استفاد منها أكثر من ٥٤٥ مستفيدًا ومستفيدة من أهالي محافظة النبهانية. وتأتي هذه القافلة امتدادًا لسلسلة القوافل التطوعية التي تنفذها الجامعة، حيث يهدف برنامج قوافل طب الأسنان العلاجي التخصصي التطوعي إلى الوصول للقرى والمراكز النائية لتقديم الخدمات العلاجية بمختلف تخصصات الفم والأسنان "الحشوات - علاج اللثة - الجراحة - طب أسنان الأطفال"، من خلال عيادات متنقلة مجهزة بكافة التجهيزات اللازمة لتقديم الخدمات العلاجية بأعلى المعايير الممكنة، وكذلك تفعيل جانب التثقيف الصحي الوقائي للزوار حول طرق الاهتمام بسلامة صحة الفم والأسنان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190721/154628#sthash.Sy9vhokC.dpuf
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 23 زيارة ) .
وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- باستضافة (1000) حاج وحاجة من جمهورية السودان لأداء فريضة الحج لهذا العام 1440هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد. أعلن ذلك وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتورعبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، موضحاً أن المشمولين بالتوجيه الكريم يمثلون (500) حاج وحاجة من رجال الجيش السوداني وأسر وذوي الشهداء من القوات السودانية الشقيقة المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" ضمن قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن، و(500) حاج وحاجة من عموم الشعب السوداني الشقيق. وقال إن هذا التوجيه الكريم يعبر عما يكنه خادم الحرمين الشريفين الملك الصالح والإمام العادل سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ من شعور الأخوّة الإسلامية والعربية تجاه الشعب السوداني العزيز بصفة عامة، وتقديراً ووفاءً لما تقوم به القوات السودانية الشقيقة من أعمال بطولية لنصرة أشقائهم باليمن، الذي تسلطت على شرعيته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران. وأضاف معاليه أن هذه الاستضافة تأتي في إطار الاهتمام والرعاية المتواصلة التي يقدمها قادة هذه البلاد لكل ما يخدم المسلمين ويدافع عن قضاياهم. وأشار إلى أن الوزارة اتخذت كامل استعدادها لتنفيذ التوجيه الكريم، واستنفار كل إداراتها المختصة لتكون على قدر المسؤولية والثقة التي شرَّفها بها خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ هذه الاستضافة وإتمامها على الوجه اللائق، وبما يحقق تطلعات ورؤى القيادة الرشيدة في سبيل خدمة الإسلام والمسلمي - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190721/154642#sthash.PX1qotC1.dpuf
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 23 زيارة ) .
أكد البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية المشرف العام على مشروع الكتاب العربي في المسؤولية المجتمعية أن الحديث عن المسؤولية المجتمعية وأهميتها لم يعد شأنا وطنيا أو إقليميا، بل تجاوز الأمر ذلك ليصبح شأنا عالميا، فالعالم اليوم يتسابق لتحقيق ممارسات مسؤولة ذات أبعاد أخلاقية، تجعلهم جزءا رئيسا من العالم الفاعل والمسؤول، حيث تساهم تلك الممارسات في تنمية مجتمعاتهم وتحفظ مواردهم الطبيعية والبشرية، كما تحقق لهم تصنيفا حضاريا متقدما. جاء ذلك خلال إصدار الجزء الثاني من مشروع «الكتاب العربي للمسؤولية المجتمعية»، الصادر عن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية برعاية من المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت، وبمشاركة خبراء في مجال المسؤولية المجتمعية من مملكة البحرين، ومن الدول العربية الشقيقة. وقد شارك من مملكة البحرين بكتابة مقال علمي كل من: البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية، والدكتور حسن بن إبراهيم كمال السفير الدولي للمسؤولية المجتمعية، إضافة إلى الدكتور عادل بن أحمد المرزوقي المستشار والباحث في مجالات المسؤولية المجتمعية. وأضاف أنه استجابة لهذا التفاعل، واستمرارا لمسيرة طويلة ومؤثرة من الخدمات التي قدمناها في مجال تعزيز ممارسات المسؤولية المجتمعية في المنطقة العربية وفي خارجها، عبر شراكات مع منظمات دولية معتبرة، جاءت فكرة تبني مشروع علمي عربي يحمل اسم «الكتاب العربي للمسؤولية المجتمعية» يساهم في تأليفه ثلة من الخبراء والمتخصصين في مجالات المسؤولية المجتمعية من منطقتنا العربية، ليكون بإذن الله بادرة نحو إصدار هذا الكتاب، ومن خلال أجزاء عديدة ودورية، ليساهم مع الجهود الأخرى التي قدمتها «الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية» خلال مسيرتها الممتدة لأكثر من 13 عاما في نشر التوعية بأفضل الممارسات في مجالات المسؤولية المجتمعية، وكذلك استعراض العوائد الايجابية التي تحققت من خلال هذه الممارسات المسؤولة. ولقد حرصنا في هذا الكتاب العلمي على أن نقدم رموزا عربية متخصصة في مجالات المسؤولية المجتمعية، إضافة إلى تخصصها في مجالات مهنية وعلمية ذات صلة بممارسات المسؤولية المجتمعية، والتي ندرجها عبر أبعاد عديدة منها: الخدمة المجتمعية، وأخلاقيات الأعمال، إضافة إلى التنمية المستدامة، والتطوع المؤسسي، ونحو ذلك.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 15 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر شيكاً بقيمة 200 ألف درهم لمركز إرادة للعلاج والتأهيل، وذلك بهدف مساعدة المركز على تطوير أقسامه ومعداته بما يحقق الرعاية لمنتسبي المركز، ويحافظ على صحتهم وسلامتهم، ويمنحهم حق العودة لممارسة حياتهم الطبيعية. حيث قام علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، بزيارة مركز إرادة، وكان في استقباله الدكتور محمد فائق، المدير التنفيذي للمركز، ورافق الأمين العام كل من عمر كلندر، مدير إدارة تنمية الوقف، ومحمد الكمزاري، رئيس قسم العلاقات العامة والتسويق في المؤسسة، والذي بدوره قدم شرحاً وافياً لأهداف المركز ورؤيتها واستراتيجيتها. وبهذا الخصوص، قال علي المطوع، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر: «نحرص في مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر على المشاركة في دعم الجهات المحلية الحريصة على تقديم خدمات الوقاية والتحصين من الإدمان في المجتمع من الآفات التي قد تمسه من إدمان وغيرها في إطار المسؤولية المجتمعية وإسهاماً منا في التكافل الاجتماعي والتواصل مع كافة شرائح المجتمع».
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 17 زيارة ) .
شاركت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع في ورشة تحديات جمعيات النفع العام التي نظمتها الوزارة لمناقشة سبل تعزيز جهود الجمعيات لخدمة المجتمع، لاسيما في مجالات تخصّ المرأة والطفولة والإعلام والتطوع وأصحاب الهمم وسواها من الاختصاصات التنموية التي تسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الوزارة التنموية توافقاً مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة الإمارات. وتم تنظيم الورشة في مكتبة دبي للفنون والتصميم بمنطقة الصفا، بحضور ناصر إسماعيل وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرعاية الاجتماعية، وحصة تهلك وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، وعدد من مسؤولي الجمعيات والمختصين والإعلاميين. وخلال الورشة التي جمعت نحو 50 ممثلاً من جمعيات ومؤسسات النفع العام والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، استمعت معالي وزيرة تنمية المجتمع إلى أبرز التحديات والحلول والتوصيات التي لخّصها المجتمعون، والتي تمس صميم عمل جمعيات النفع العام ومؤسسات المجتمع المدني، وتبادلت معاليها معهم وجهات النظر حول أفضل السبل لتحقيق تطلعات الجمعيات. وتُعد ورشة تحديات جمعيات النفع العام، اللقاء الثالث الذي تنظمه وزارة تنمية المجتمع خلال هذا العام، إذ تأتي في سياق إشراك هذه الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، في وضع الخطط التي تستند إليها الوزارة ضمن أجندتها التنموية الحكومية. ودأبت الوزارة على الاستنارة بأفكار ومقترحات وتطلعات كل شرائح وفئات ومؤسسات المجتمع، بما يضمن وضع أفضل الخطط والحلول لمواجهة وتجاوز مختلف التحديات
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 20 زيارة ) .
استقبل اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، هشام عبد الله القاسم، رئيس مجلس إدارة الإمارات الإسلامي ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني وصلاح محمد أمين، الرئيس التنفيذي في الإمارات الإسلامي وعدداً من المسؤولين في المصرف، وذلك في مقر القيادة العامة لشرطة دبي، بحضور العميد الدكتور محمد عبد الله المري، مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان، والعميد الدكتور محمد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، وذلك في إطار بحث سبل تعزيز التعاون بين القيادة العامة لشرطة دبي والإمارات الإسلامي في المجالات المختلفة. وقدم الإمارات الإسلامي أثناء اللقاء تبرعاً بقيمة مليوني درهم لتسديد الالتزامات المالية المترتبة على المواطنين على ذمة قضايا مالية مختلفة والذين عليهم تعاميم صادرة من شرطة دبي. واستعرض الإمارات الإسلامي شرحاً حول المساهمات المجتمعية للمصرف، ومبادراته الإنسانية، التي تعكس مدى التزامه بالمسؤولية المجتمعية. دور وأثنى اللواء المري على المبادرة الكريمة للمصرف، والتي تعكس الدور البارز له في تأمين الحماية المجتمعية وتعزيز روح التكافل والتلاحم بين أفراد المجتمع، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به المصرف في خدمة المجتمع ودعمه للجهود المبذولة في تعزيز الاستقرار الاجتماعي، من خلال التعاون المثمر والشراكة البناءة مع شرطة دبي. أوضح اللواء المري أن هذه المبادرة تتجلى فيها أسمى أواصر التكافل الاجتماعي، وتحمل في ثناياها معاني التراحم والتعاضد تماشياً مع مبادئ الشريعة الإسلامية للتيسير على المُعسرين والمُحتاجين.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 20 زيارة ) .
شاركت شرطة أبوظبي في فعالية «بركة الدار» التي تنفذها مؤسسة التنمية الأسرية فرع أبوظبي، وتركز على الاهتمام بكبار المواطنين. وأوضح العميد سيف الشامسي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة في قطاع المالية والخدمات، أن الفعالية تأتي في إطار اهتمام شرطة أبوظبي بالتواصل مع مختلف المؤسسات المجتمعية، مشيراً إلى أن المبادرة تستهدف تحقيق الاستقرار النفسي والاجتماعي لكبار المواطنين. واشتملت المشاركة في مبنى المؤسسة على عرض للسيارات والملابس القديمة لشرطة أبوظبي قدّمه قسم الموروث الشرطي.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 16 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس الأحد عن توزيع كوبونات عيد الأضحى المبارك لصالح 1500 أسرة محتاجة داخل البلاد بقيمة 30 دينارا لكل كوبون، وذلك ضمن حملتها السنوية الخيرية (عيدكم مبارك). بدوره، قال مدير عام جمعية الهلال الأحمر عبدالرحمن العون إن الجمعية توزع مساعدات متنوعة على نحو 5 آلاف أسرة داخل الكويت، وذلك في المناسبات المختلفة طوال العام، والتي تشمل المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والكسوة في العيدين وغيرها. وعن كوبونات كسوة عيد الأضحى، أوضح العون في تصريحات لـ«الأنباء» أن الجمعية توزعها على 1500 أسرة محتاجة داخل الكويت بهدف إدخال الفرحة والسرور عليهم في هذه المناسبة السعيدة. وأضاف ان إدارة المساعدات المحلية في الجمعية تقوم باختيار من يحصلون على هذه المساعدات بناء على الاحتياج، وبصفة خاصة على ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي المرضى. وبين العون أن التجربة أثبتت أن توزيع الكوبونات هو الطريقة الأنسب حتى تتمكن الأسر من شراء ملابس العيد المناسبة ووفق تفضيلاتها. من جانبها، قالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني إن هذه الحملة تهدف الى إظهار البسمة والفرحة على وجوه الأطفال والنساء وكبار السن، مؤكدة حرص الجمعية على مشاركة الأسر المحتاجة والتخفيف عنهم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك. وأضافت العدساني في تصريح صحافي أن المستفيدين من المساعدات سيتوجهون لشراء كسوة العيد من المحلات المخصصة لتغطية احتياجات الأطفال الأيتام والأسر المتعففة بمناسبة عيد الأضحى بما يسهم في إرساء روح البهجة على الجميع. وأوضحت أن المساعدات التي تقدمها الجمعية للأسر المحتاجة داخل الكويت تشمل الأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن ومحدودي الدخل. وأشارت إلى اهتمام الجمعية بمد جسور التعاون والشراكة الإنسانية والخيرية مع المحسنين الذين يدعمون جهودها الإنسانية لتصل تبرعاتهم إلى المحتاجين والشرائح الاخرى في المجتمع. ولفتت إلى أن الجمعية تستقبل الصدقات والزكاة من المواطنين لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين داخل البلاد، منوهة بعطاء الكويت الذي لن يتوقف عن مساعدة المحتاجين سواء داخلها أو خارجها.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 17 زيارة ) .
أكد رئيس الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر حمد المبارك أن الجمعية أطلقت حملة «صيفهم بارد» والذي يهدف إلى تركيب 100 وحدة تكييف للأسرة المحتاجة داخل الكويت كمرحلة أولى لتخفيف جزء من معاناتهم خلال فصل الصيف الحار. وقال المبارك في تصريح صحافي أمس، إن الجمعية بعد حصولها على الإشهار الرسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية، بذلت مساعي وجهودا في مجال مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت، مشيرا إلى أن احد أهم اهداف الجمعية هو تقديم المساعدة والعون للأسر داخل الكويت من مبدأ «الأقربون أولى بالمعروف» على اعتبار أن هذه الاسر المحتاجة التي تعيش بيننا أولى بالمساعدة وتقديم العون لهم. وأضاف أنه بسبب الحر الشديد، حيث تتجاوز الحرارة الـ 50 درجة مئوية في كثير من الأيام، ولوجود اسر تعاني من ضوائق مالية وغير قادرة على شراء أو اصلاح اجهزة التكييف في المنازل البسيطة التي تؤويهم، لهذا ارتأت الجمعية تنفيذ هذا المشروع من أجل تخفيف معاناتهم من منطلق انساني بحت، مشيرا إلى أن قيمة الجهاز «وحدة التكييف» 150 دينارا، حيث تصل تكلفة المشروع الاجمالية 15 ألف دينار وهو مبلغ يسير على أهل الكويت الذين عرف عنهم حب الخير والمساعدة والذين جبلوا على هذه القيم والأخلاق الحميدة منذ الأزل. وأشار إلى أن باب المساهمة والمشاركة في الأجر مفتوح من خلال رابط الكتروني للتبرع، وكذلك من خلال الاتصال بالجمعية حيث يتوافر مندوب على استعداد تام للذهاب للمتبرع وتحصيل المبلغ، مشيرا إلى أن الجمعية ملتزمة بقوانين وزارة الشؤون ولا تقبل التبرعات النقدية وإنما عن طريق الـ«كي نت» أو التبرع «أون لاين»
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 14 زيارة ) .
أكد رئيس لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدر العقيل العازمي أن عدة عوامل دعت إلى استمرارية مشروع إحساس لرعاية الأسر المتعففة داخل الكويت، أهمها وجود الكثير من الأسر التي تعيش في ضائقة مالية، وتعفف هذه الأسر عن طرق أبواب الجمعيات الخيرية، مع رغبة المتبرعين في تقديم زكاتهم وصدقاتهم للأكثر احتياجا واستحقاقا. وأوضح العقيل أنه مع زيادة الغلاء، وارتفاع مصاريف الإيجار والتعليم أصبحت بعض الأسر المتعففة تعيش ظروفا فوق طاقتها، وهو ما دعا لإطلاق مشروع إحساس لرعاية الشرائح الضعيفة في المجتمع من الفقراء، المساكين، والأيتام، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء. وقال العقيل إن اللجنة تسعى من خلال المشروع الى تحقيق أهدافها، منها الوصول إلى الأسر المتعففة التي لا تسأل الناس، وتلمس حاجاتها، والسعي لتأمين مورد مالي ثابت للأسر المحتاجة ونقلها من الحاجة والعوز إلى الاكتفاء الذاتي، ومساعدة الأرامل والمطلقات، وحل مشاكل الأسر التي تعاني من الديون المتراكمة. وأشار إلى أن المشروع قدم مساعدات شهرية ومقطوعة إلى 400 أسرة خلال عام 2018، كما تم توزيع 250 طردا غذائيا، و150 كوبون مشتريات للأسر المحتاجة. وحث العقيل الخيرين على دعم المشروع خاصة أن هناك الكثير من الأسر ما زالت في انتظار تقديم المساعدة لها، مذكرا بقول الله تعالى في كتابه: (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم)، داعيا من يرغب في التواصل مع اللجنة والتبرع للاتصال على 25644002 أو الخط الساخن 55644002. وختم العقيل بأنه يمكن توجيه الزكاة والصدقات لمشروع إحساس، كما يمكن كفالة أسرة أو طالب من خلال الاستقطاع الشهري، كذلك يتم استقبال التبرعات العينية وتوجيهها لهذه الأسر.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 20 زيارة ) .
أشاد مدير عام معهد كامز للتدريب التابع لجمعية النجاة الخيرية بالتجربة المميزة لتدريس برنامج "الحساب الذهني Indian Abacus" خلال فترة الصيف بالتعاون مع مدارس النجاة ، وذلك بعد الحصول على الوكالة الحصرية للبرنامج في الكويت والخليج العربي. وقال الكندري: لاحظنا من خلال الإشراف على البرنامج أثره الإيجابي على الطلبة حيث أصبحوا قادرين على إنجاز عمليات حسابية متعددة بسهولة ويسر. وأضاف: نسعى من خلال تدريس البرنامج إلى المساهمة في تطوير العملية التعليمية ، ونتمنى أن يحدث نقلة نوعية في طريقة تعليم الرياضيات في مدارس النجاة وباقي المؤسسات التعليمية حيث يزيل البرنامج الرهبة والخوف من مادة الرياضيات ، ويجعل تعلمها أسرع وأكثر متعة ، وذلك من خلال تحويل الأرقام إلى صور ملونة. وأوضح الكندري أن البرنامج يساهم في تطوير العديد من المهارات لدى للأطفال ومنها الإستماع، والكتابة، والتركيز، والتخيل، والذاكرة التصويرية. كما يكسب الطلاب الثقة في النفس، ويحفزهم على الإبداع. وحول طريقة الاشتراك في البرنامج قال د.عبد الله الكندري : باب التسجيل لايزال مفتوح للطلاب والطالبات من عمر 6 إلى 13 عاما ، ويتم التدريس باللغتين العربية والإنجليزية بحسب رغبة الطالب ، ولا يقتصر البرنامج على طلبة مدارس النجاة فقط حيث يمكن الاشتراك للطلبة من كافة المدارس. داعيا من يرغب في التسجيل إلى الإتصال على رقم 97288897 أو زيارة حساب معهد كامز على التويتر ، والتسجيل من خلاله. وقد عبر أولياء أمور الطلاب المشاركين في البرنامج الذي يتم تنفيذه حاليا بمدارس النجاة حولي – السالمية - المنقف عن سعادتهم بالمستوى الرائع الذي وصل إليه أبناؤهم ، وخاصة بعد فوز اثنين من طلاب معهد كامز ومدارس النجاة بالمراكز الاولى في مستوى المبتدئين ببطول الحساب الذهني التي أقميت بالهند هذا الشهر.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
تنفذ جمعية رؤوم لرعاية الأيتام بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية مبادرة صيانة أجهزة الكمبيوتر للمستفيدين من خدماتها ، وذلك لأهمية جهاز الكمبيوتر في إنجاز جميع التعاملات الالكترونية ، ويمكن للأسر المستفيدة التواصل مع الجمعية وطلب الخدمة . وأضحت الجمعية أن الخدمة يتوفر فيها إصلاح جميع المشاكل البرمجية و فورمات الكمبيوتر و حفظ جميع الملفات قبل الفورمات و تنزيل التعريفات الهامة و تنزيل التطبيقات البرمجية و فتح الكمبيوترات المقفلة برقم سري و إصلاح مشاكل إختفاء الملفات من الفلاشات وإستعادتها. و تأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة من الخدمات التي تقدمها الجمعية للأيتام و أسرهم بالمحافظة .