22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 12 زيارة ) .
واصلت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها العلاجية في مخيم الخانق بمنطقة حريب نهم في محافظة صنعاء بالشراكة مع مؤسسة طيبة للتنمية. وراجع عيادة الباطنية خلال الأسبوع الماضي 314 مريضا وعيادة الطوارئ 158 مريضا وأجري الفحص المخبري لـ 168 مريضا. وقدمت عيادة تضميد الجروح خدماتها لـ 10 مرضى وصرفت الأدوية لـ567 مريضا، واستقبل قسم التنويم 170 شخصا. فيما وزع المركز مساعدات إنسانية متنوعة في محافظات الحديدة والجوف وحجة خلال شهر أغسطس الجاري. وجرى توزيع 1000 سلة غذائية و 300 خيمة و900 بطانية و300 مفرش في محافظة الحديدة، وتوزيع 51 خيمة و33 بطانية و371 مفرشاً في محافظة الجوف، كما وزعت 115 خيمة في محافظة حجة، استفاد منها 8796 فرداً. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لليمن في مختلف محافظاته.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 10 زيارة ) .
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على برامج وفعاليات الأولمبياد الوطني الثاني للأيتام الذي تستضيفه مدينة أبها هذه الأيام ضمن روزنامة فعاليات صيف عسير. جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس الأول مدير عام جمعية "آباء" بمنطقة عسير المشرف العام على الأولمبياد الدكتور سعد آل عمرو، الذي قدم لمحة عن تفاصيل الفعالية وأهدافها التي تقام للسنة الثانية على التوالي في المنطقة. وخلال اللقاء قدم سمو الأمير تركي بن طلال شكره للعاملين كافة على جهودهم في تنظيم الأولمبياد الذي يهدف إلى الاهتمام بأبناء الوطن من هذه الفئة الغالية وتنمية مهاراتهم ومواهبهم. يذكر أن الأولمبياد الوطني الثاني للأيتام يشهد مشاركة أكثر من 200 شاب من 15 جمعية لرعاية الأيتام بمختلف مناطق المملكة، حيث يتنافس المشاركون من خلاله في عدد من المجالات منها الجانب الثقافي في أربعة محاور تشمل "أعذب تلاوة" و"الإلقاء" و "المسابقة الثقافية" و "المسرح لك"؛ والجانب الرياضي الذي يضم أربع مسابقات تتمثل في تنس الطاولة، والسباحة، وسباق الجري، وكرة القدم.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 12 زيارة ) .
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة, رأس معالي وكيل إمارة المنطقة الدكتور فيصل بن عبدالعزيز السديري بقصر الحكم اليوم, اجتماع اللجنة التنفيذية للإسكان التنموي بالمنطقة "الثالث", بحضور معالي أمين المنطقة المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس, ومديري فروع الجهات الخدمية والأمنية بالمنطقة, وعدد من رجال الأعمال. وجرى خلال الاجتماع استعراض جداول الأعمال منها تقديم عرض ملخص عن توصيات الاجتماع الثاني "حالة المهام", بالإضافة إلى أهداف لجنة الاسكان التنموي بالمنطقة وما تم إنجازه الفترة الماضية (حالة المستهدفات), كما تم استعراض حالة مشاريع الإسكان التنموي وأبرز التحديات والعقبات التي تواجهها. وقدم خلال الاجتماع نبذة عن منصة "جود" ومساراتها في دعم الإيجار ودعم توفير السكن والدعم السخي الذي تلقاها من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بمبلغ 100 مليون ريال وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بمبلغ 50 مليون ريال والمنصة تمنح المجتمع (أفراداً ومنظمات) فرصة تقديم العون والعطاء الخيري السكني للمتعثرين والمحتاجين، كما تهدف إلى زيادة معدل الاستقرار الأسري وتكاتف المجتمع وتفعيل الشراكة والتكامل بين القطاع الحكومي والأهلي والتجاري. ورفع معالي وكيل إمارة الرياض, باسمه واسم أعضاء اللجنة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الدعم والرعاية لبرامج الإسكان التنموي وتسريع عجلة التنمية والتكافل الاجتماعي بتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والخيرية والتجارية، وتسهيل عمليات الربط والوصول للمحتاجين ، وتنويع حلول الإسكان وتحفيز المجتمع للإسهام في القطاع غير الربحي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 . كما تطرق الاجتماع إلى الشراكة مع القطاع الخاص غير الربحي لدعم برامج الاسكان التنموي والخدمات التطوعية.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 11 زيارة ) .
واصل الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة فعالياته، مساء أمس ، على مسرح جامعة الملك خالد بأبها، من خلال عدة منافسات ثقافية ورياضية. وبدأت الفعاليات بمنافسات "السباحة"، تلتها منافسات "المسرح"، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعسير حسين المري ، الذي شارك في تكريم للفائزين والمميزين في منافسات اليوم الثاني. وحققت جمعية "أبناء الجبيل" المركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات" السباحة" ، وجاءت في ‏المركز الثاني جمعية "إنسان" من الرياض، أما المركز الثالث فكان من نصيب جمعية"كافل" من مكة المكرمة. وفي منافسات " المسرح لك" حصدت جمعية "تراؤف" من حفر الباطن المركز الأول ، بينما حازت جمعية "آباء" من منطقة عسير المركز الثاني، وحلّت جمعية "كافل" من مكة المكرمة في المركز الثالث.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 11 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية برفحاء الأحد القادم دورات معتمدة مجاناً لفتيات المحافظة في صيانة الجوالات وفن الخياطة والتفصيل، التي ستقام بمقر نادي ريحانة للفتيات بحي المساعدية . وأوضح رئيس اللجنة منور الشيحي أن هذه الدورات أحد برامج نادي ريحانة للفتيات، التي تهدف إلى تأهيل وتشجيع الفتيات على الانخراط في سوق العمل .
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 11 زيارة ) .
زار مدير عام الإدارة العامة للتطوير والتنمية المجتمعية في المناطق بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مشاري المرمش ومستشارة وكيل الوزارة للتنمية سلمى الرحيلي اليوم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية، ويرافقهما مساعد مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة مشعل العنزي ومدير مركز التنمية الاجتماعية بعرعر عايد العنزي . وتجول الوفد بمقر اللجنة واستمع لشرح مبسط عن دور اللجنة، واطلع على أبرز البرامج والمشاريع المنفذة، وانتقل لمقر نادي ريحانة للفتيات التابع للجنة، واطلع على أركان النادي المتعددة . وفي ختام الزيارة أشاد الوفد الزائر بما تقدمه اللجنة من برامج للمجتمع, وشكر منسوبي اللجنة على حسن الاستقبال .
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 10 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 115 سلة غذائية للنازحين في مخيم شليلة بمديرية حرض في محافظة حجة، استفاد منها 690 نازحًا. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الغذائية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 11 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع تعزيز الظروف الإنسانية والاستقرار للمجتمعات المحلية في شمال لبنان. وجرى تحويل مبلغ 87,500 دولار أمريكي لـ 500 أسرة سورية محتاجة في شمال لبنان والبقاع، يوزع لهم المبلغ إلكترونيًا عبر بطاقات بنكية من خلال المنظمة الدولية للهجرة بدءًا من هذا الشهر ولمدة 10 أشهر ، وذلك ضمن المرحلة الأولى من نشاط "النقد متعدد الأغراض" الخاص بالمشروع. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190821/156439#sthash.3Ea7lVcj.dpuf
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 13 زيارة ) .
أعلنت «مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر» بدبي، جدول مشاريع وقفية للسنوات الخمس المقبلة بقيمة 151 مليوناً تغطي مساحة إجمالية تناهز 166 ألف قدم مربعة. وعلى مدى 5 سنوات، سيعمل الطاقم الهندسي التابع للمؤسسة على تنفيذ وتخطيط ودراسة جدوى حزمة من المشاريع الوقفية التي يعود ريعها للعديد من المصارف الوقفية المتنوعة التي تديرها؛ وفي مقدمتها مصارف الشؤون الاجتماعية، والصحة، والتعليم، والبِر، وشؤون المساجد. وتتنوع المشاريع التي تتم دراستها للتنفيذ خلال الفترة من 2019 و2024 لتشمل المباني والفلل السكنية التي يعود ريعها لدعم الوقف، إضافة إلى أوقاف متنوعة، وسكن عمّال، ومبنى المؤسسة الجديد في منطقة القرهود. إلى ذلك، تعتزم مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر تنفيذ مشروع تركيب الخلايا الشمسية لتزويد عدد من المباني التي تتولى إدارتها بمنطقة المحيصنة بدبي بالطاقة الكهربائية النظيفة بقدرة 1.3 ميغاواط. وتتمثل أهمية هذا المشروع في المساهمة في خفض البصمة الكربونية، ومواكبة معايير المباني الخضراء في دبي، وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بقيمة تعادل 600 ألف درهم سنوياً، وهو ما ينعكس إيجاباً على حماية بيئة دبي وصحّة سكانها واستدامة مواردها الطبيعية.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 11 زيارة ) .
تماشيا مع الأهداف التوعوية لقسم الوعاظ في إدارة التوعية والإرشاد بجمعية صندوق اعانة المرضى، فقد اقام العديد من الأنشطة الثقافية والتوعوية والفقهية في كل من مستشفى الفروانية ومستشفى العدان ومستشفى ابن سينا، حيث كان النشاط عبارة عن سؤال وجواب وأسئلة فقهية عن أحكام الطهارة والصلاة للمريض وأحكام الحج والعمرة وأحكام العيد وغيرها مما ترك انطباعا جيدا لدى المشاركين في المسابقات من مرضى وموظفين في القطاع الصحي في تلك المستشفيات من إداريين وأطباء وممرضين. كما أقام القسم بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف بتوزيع حقائب للمرضى المعوزين في جميع مستشفيات الكويت تحتوي على كل المستلزمات الضرورية التي يحتاجها المريض من أدوات استحمام وعطور وألبسة داخلية ودشداشة نوم وفوطة استحمام وغيرها مما ترك انطباعا واثرا طيبا لدى المرضى المحتاجين بمستشفيات الكويت.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 7 زيارة ) .
في تصريح للمدير العام لبيت الزكاة محمد فلاح العتيبي بهذه المناسبة قال: "يأتي هذا اليوم من كل عام ليخلد ذكرى من قضوا أثناء تأديتهم لواجبهم في إغاثة إخوانهم في الإنسانية، وليكون دعوة للاحتفاء بأبطال الإغاثة المجهولين الذين يعملون في ظروف قاسية وصعبة، وحثا للجهات الفاعلة في مناطق النزاعات لتضمن لجميع العاملين في المجال الإنساني الحماية المكفولة لهم بموجب القانون الدولي. وأضاف العتيبي: "وبيت الزكاة الكويتي كرائد من رواد العمل الإنساني في المنطقة كان دائما ومازال حاضرا وفاعلا حيثما وجدت معاناة إنسانية وأينما أنّ محتاج أو اشتكى لاجئ أو توجّع مصاب جراء حرب أو كارثة أو اضطهاد، ترجمة للرؤية السامية وللتوجيهات الإنسانية لصاحب السمو الأمير قائد العمل الإنساني الشيخ صباح الأحمد - حفظه الله - الذي يحرص كل الحرص على أن يصل العمل الخيري والإنساني الكويتي إلى كل محتاج في العالم، وهذا ما جعل سموه يستحق عن جدارة لقب قائد العمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة وأن تسمى الكويت مركزا للعمل الإنساني. وأوضح العتيبي: "بيت الزكاة منذ نشأته عضو نشط ومساهم فاعل في كثير من الهيئات والمؤسسات الإغاثية حول العالم فهو على سبيل المثال عضو "المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة منذ عام 1988م، كما أن له علاقات وطيدة وشراكات فعالة مع المنظمات العالمية ومنها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي تقدم الإغاثات العاجلة والطارئة للاجئين وتعنى بتحسين أوضاعهم الإنسانية والمعيشية. وختم العتيبي: "البيت دوما من أوائل المشاركين في الحملات الإغاثية العاجلة بالتعاون مع هيئات خيرية محلية وخارجية، كما يدعم بعض الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية في الدولة لإيصال المساعدات الطارئة والاستجابة العاجلة للمحتاجين والمستضعفين والمشردين في كثير من البلدان المنكوبة وله حملات إغاثية مستمرة مثل الحملات الإغاثية لفلسطين وسورية واليمن والصومال وبورما وغيرهم، بناء على رغبة صادقة ومشاركة إنسانية من شعب الكويت المعطاء.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 9 زيارة ) .
استقبل الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية النائب محمد عيسى العباسي عضو مجلس النواب، وباسم عبدالله المجدمي عضو المجلس البلدي، وذلك في مكتبه بالمؤسسة الخيرية الملكية بضاحية السيف. وفي بداية اللقاء رحب الدكتور مصطفى السيد بالنائب محمد عيسى العباسي وعضو المجلس البلدي باسم عبدالله المجدمي وقدم لهما نبذة عن تاريخ المؤسسة وعدد الأيتام والأرامل المكفولين من قبل جلالة الملك المفدى والفئات المستفيدة من عمل المؤسسة وأنواع الرعاية التي تقدم لهم في سبيل المساهمة في تربية الأبناء والارتقاء بمستوياتهم العلمية والاجتماعية والمشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة في شتى المجالات الرعائية والمساعدات الخارجية التي قدمتها المؤسسة للدول الشقيقة والصديقة بتوجيه من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية، وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس الأمناء. وأعرب محمد عيسى العباسي وباسم عبدالله المجدمي عن اعتزازهما بالتوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى آل خليفة في الرعاية الملكية للأيتام والأرامل وجهود مملكة البحرين قيادةً حكومةً وشعباً، في مد يد العون والمساعدة للمتضررين في مختلف دول العالم، وتقديم المشاريع التنموية. داعين المولى عز وجل أن يبارك في جلالة الملك المفدى وأن يوفقه إلى كل خير وأن يجزيه على أعماله الخيرية والإنسانية خير الجزاء، مؤكدين تشرفهم بالتعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية في عملها بما يعود بالنفع بالأيتام والأرامل.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 9 زيارة ) .
عقد الأمين العام لجمعية للهلال الأحمر البحريني الدكتور فوزي عبدالله أمين اجتماع عمل مع ممثلي الحملة الوطنية لتنظيف البحار من «فريق البحرين للغوص التطوعي»، جرى خلاله التنسيق من أجل مشاركة متطوعي الجمعية في هذه الحملة التي تستمر حتى الـ21 من سبتمبر المقبل في كل يوم جمعة وتهدف إلى تنظيف سواحل ومرافئ مملكة البحرين من المخلفات تحت شعار «بحرنا نظيف». كما تشارك الجمعية في هذه الحملة من خلال توفير سيارة إسعاف في كل مناطق الفعالية القادمة للحملة، وتضم هذه السيارة مسعفين مؤهلين وكافه أجهزة الإسعاف اللازمة لنقل مختلف حالات الطوارئ إلى مستشفى الملك حمد أو مستشفى قوة الدفاع والذين تتوافر فيهما أجهزة ضغط الهواء للتعامل مع حالات ومشاكل الغطس للغواصين. كما شمل الاجتماع الاتفاق حول تبادل برامج التدريب بين الجهتين بحيث تقوم جمعية الهلال الأحمر بتدريب الغواصين على الإسعافات الأولية، فيما يقوم فريق البحرين للغوص بتدريب بعض أعضاء الجمعية على مهارات الغطس. وتطرق النقاش للتعاون حول إمكانية انشاء وتدريب فريق حول البحث عن المفقودين، حيث يوجد مثل هذه الفرق ويتم تدريبها خلال البرامج التدريبية بين الهلال الاحمر المغربي والصليب الأحمر الألماني، وبحث إمكانية الاطلاع أو المشاركة في هذه البرامج وإشراك بعض الجمعيات الخليجية في هذا المجال والذي يقع ضمن انشطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إعادة الروابط العائلية. وقد شارك في الاجتماع من جانب الهلال الأحمر ممثلون عن كل من لجان الإسعافات الأولية والشباب والعلاقات العامة إضافة إلى الفريق البيئي الزراعي. فيما يستهل متطوعو الهلال الأحمر مشاركتهم في هذه الحملة في منطقة رأس ريّا بالقرب من ديار المحرق يوم الجمعة القادم من الساعة الثالثة وحتى السادسة مساء، على أن تمتد هذه المشاركة أسبوعيا لتشمل سواحل مختلفة في البحرين. وخلال الاجتماع أكد الدكتور أمين استعداد الهلال الأحمر البحريني للمشاركة بفعالية في هذه الحملة التي تنظم وتدار من قبل (فريق البحرين للغوص) بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة وغيرها من الجهات ذات العلاقة من مراكز وشركات دعمت الحملة مثل وزارة الداخلية (قسم خفر السواحل) ومديرية المراقبة البحرية والثروة السمكية ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة ووزارة الاشغال وشؤون البلديات وشركة خدمات مطار البحرين (باس) وغيرها. وأعرب الدكتور أمين عن سعادة متطوعي الهلال الأحمر للمشاركة في هذه الحملة جنبا إلى جنب مع عشرات المتطوعين من جهات مختلفة، لافتا إلى أن هذه المشاركة تهدف أيضا إلى رفع الوعي بضرورة تجنب إلقاء النفايات في البحار وعلى السواحل لما تشكله هذه الظاهرة من مخاطر على الحياة البحرية، ووفير بيئة نظيفة والحفاظ على حياة فطرية مناسبة لرواد البحر والصيادين، مشيدا بجهود القائمين على الحملة خاصة لجهة استخراج النفايات من البحر وفرزها وإعادة تدويرها وتوزيع عوائدها للأعمال الخيرية أو التخلص منها بطرق آمنة وسليمة. وشدد على اهتمام الجمعية بالمشاركة في كل المجالات المتعلقة بالبيئة وتغير المناخ نظرًا إلى ما يشكله ذلك من أسباب رئيسيه للعديد من الكوارث التي تحدث في مختلف مناطق العالم وخاصة تلك المرتبطة بالماء من فيضانات أو جفاف، حيث اقر الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر مؤخرا وثيقة تحدد سياسية الاتحاد المتعلقة بتغير المناخ من خلال الجمعيات الوطنية، ويتطلب من الجمعية إصدار تقارير دورية حول أنشطتها ومشاركتها مع الجهات الرسمية والأهلية في مثل تلك الفعاليات.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 8 زيارة ) .
قامت جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية بزيارة لمستشفى الملك حمد الجامعي بمناسبة اليوم العالمي للإنسانية، وكان في استقبال الجمعية ادارة العلاقات العامة والإعلام ممثلة في كل من إبراهيم خلفان ودلال هجرس. وقالت رئيسة الجمعية عذاري الحساوي ان الزيارة كانت فرصة مناسبة لتجوال الوفد في قسم الباطنية للرجال والنساء بالإضافة الى قسم الأطفال في المستشفى، حيث قدمت هدايا للمرضى مع تمنيات الوفد لهم الشفاء العاجل. وقد اعرب الوفد عن تضامنه وتعاطفه مع معاناة المرضى وبما يشد من عزائمهم على الصبر والطمأنينة ومقاومة المرض، ومن جانب آخر قدم الوفد الورود للطاقم الطبي وذلك تعبيرا عن الشكر لهم من جهة، ومن جهة ثانية تقديرا لجهودهم في السهر والتعب والعمل على توفير الراحة للمرضى. كما تابعت رئيسة جمعية أبناء الخليج للأعمال الإنسانية القول إن هذه المبادرة تغرس قيم المحبة والألفة بين قلوب المرضى وأسرهم من جانب، كما تعمل على تنمية الوعي المجتمعي، ومن ثم تخفف عن المرضى عناء المرض وتزرع البسمة على شفاههم. فيما أشارت فتحية بوجيري نائب رئيس الجمعية إلى أن هذه الفعالية تهدف الى احياء سنة الرسول الكريم بزيارة المرضى وتفعيل الدور المجتمعي والإنساني للجمعية وخاصة ان الزيارة تغرس البهجة والسرور في نفوس هذه الفئة الجالسة على السرير الأبيض، وهي بأمس الحاجة الى رؤية من يزورها ومن يهتم بها، ومن المؤكد ان تتغير نظرتها الى أهمية التفاعل مع المحيط المجتمعي. تجدر الإشارة الى ان الوفد قدم درعا تذكارية الى إدارة مستشفى الملك حمد الجامعي تقديرا وعرفانا لما قدمته الإدارة من خدمات وتسهيلات طبية وتوعوية، مبديا الوفد حرصه على دوام التعاون المثمر بين الجانبين بما يصب في النهاية في خدمة وإعلاء العمل الطبي والإنساني في مملكة البحرين.
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 8 زيارة ) .
نظّمت المؤسسة الخيرية الملكية دورة بعنوان (فن الإتيكيت.. أسلوب حياة) قدمتها الأستاذة منى الزايد، مدرب معتمد وخبيرة البروتوكول والمراسم والتشريفات، لعدد من الأمهات المنتسبات للمؤسسة لمدة يومين، وذلك في مقر المؤسسة بضاحية السيف. وهدفت الدورة إلى تعليم الأمهات فنون الإتيكيت المختلفة وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية. وفي العلاقات الاجتماعية، تضمنت الدورة عدّة محاور أبرزها: اتكيت الهاتف، واتكيت الطعام والمائدة، واتكيت اللبس، إلى جانب اتكيت الحوار والأسئلة المحرجة وفن التعامل مع الآخرين.
21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
أنهت جمعية نفع الخيرية بجدة توزيع 1128 أضحية استفادت منها أكثر من 6 آلاف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في كشوف الجمعية،وذلك ضمن مشروع «أضحيتي نفعي» الذي نفذته الجمعية بالتنسيق مع جمعية مراكز الاحياء ممثلة بمركز حي المنتزهات النموذجي . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية صالح بن ناصر العُمري أن مشروع "أضحيتي نفعي" تم تنفيذه من خلال مبادرة المواطنين والمقيمين بتوكيل الجمعية نيابة عنهم في القيام بشعيرة الأضحية وتسهيل توزيع لحومها على مستحقيها وتوفير كافة التجهيزات بالتعاون مع فريق سفراء التطوع، منوهاً بتبرعات أهل الخير التي ساهمت في تخطي العدد المستهدف من الأضاحي ما يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها الجمعية في قلوب المتبرعين والموكلين. ولفت إلى أنه تم التعاقد مع موردي المواشي على شراء رؤوس الأضاحي مبكراً ، مبيناً أنه قام على المشروع لجنة مكونة من 80 موظفاً ومتطوعاً ومشرفاً نفذوا 1920 ساعة عمل بواقع 8 ساعات عمل خلال 13 يوماً في المشروع الذي تضمن فحص الأضاحي للتأكد من سلامتها لشعيرة الأضحية وأنها حسب المواصفات الشرعية، ومن ثم الشراء وعملية تقطيع اللحوم وتجهيزها داخل أكياس ونقلها عبر سيارات مبردة وصحية إلى موقع التوزيع المحدد حيث تولت لجنة التوزيع عمليات تسليمها إلى مستحقيها. من جهة أخرى تواصل الجمعية هذا الأسبوع خطتها لتنفيذ مجموعة من الأنشطة الخيرية المدرسية لأبنائها ممن هم على قوائم مستفيديها من الأيتام استعداداً للعام الدراسي 1440 / 1441 حيث فتحت الباب للراغبين في تأمين الزي المدرسي ومستلزمات الحقيبة المدرسية لعدد ألفي يتيم ويتيمة في مرحلتي رياض الأطفال والإبتدائية فيما يستطيع المتبرع المشاركة والتبرع من خلال المتجر الإلكتروني على موقع الجمعية http://nafa.org.sa/ .
21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 41 زيارة ) .
يواصل الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة فعالياته على مسرح جامعة الملك خالد بأبها، من خلال عدة منافسات ثقافية ورياضية. وبدأت المسابقات أمس بمسابقتي "أعذب التلاوات" و "الإلقاء"، ومسابقات "المضمار الرياضية"، بحضور معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، الذي سلم الجوائز للفائزين والمميزين في منافسات اليوم الأول. وحققت جمعية "تراؤف" من حفر الباطن الميداليتين الذهبية والبرونزية في "أعذب التلاوات"، فيما كانت الفضية من نصيب جمعية "رفقاء" من نجران. وفي" الإلقاء" حصدت كذلك جمعية "تراؤف" الميداليتين الذهبية والبرونزية، بينما حازت جمعية "كافل" من مكة المكرمة الميدالية الفضية. أما جمعية "آباء" المستضيفة للفعاليات فحققت ذهبية منافسات المضمار وسباق الجري، وحلّت جمعية "أبناء" من بريدة في المركز الثاني، و "تراؤف" ثالثاً.
21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 26 زيارة ) .
عقد بالأمس لقاء بين جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة ومستشفى جونز هوبكنز للخدمات الصحية بأرامكو ، وذلك بمقر الجمعية لمتابعة تطوير العمل في الجمعية للوصول إلى المستويات العالمية في تقديم البرامج للمستفيدين. وأوضح مدير عام جمعية "إيفاء" عبدالعزيز المحبوب أن اللقاء يعد دوري ، حيث سبقه عدة لقاءات من أجل تطوير العمل بشكل مستمر لتعم الفائدة للفئة المستهدفة بشكل كامل واحترافي . وبين المحبوب أن الجمعية تسعى إلى التعاون مع العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة لدمجهم بالمجتمع وتعزيز دورهم، وتمكينهم في المجتمع من ممارسة مسؤوليتهم وطموحاتهم في خدمة وطنهم.
21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 26 زيارة ) .
أقامت جمعية مساعي النسائية الخيرية، مساء اليوم، الدورة التوعوية (الضغوط النفسية وتأثيرها على الصحة النفسية)، ضمن ملتقاها الأسري السابع (لحياةٍ أفضل) وذلك في مقر الجمعية بالرياض. واستهدفت الدورة مستفيدات جمعية مساعي ، لتوعيتهن وتنميتهن و تثقيفهن في كيفية تجاوز الضغوط ومصاعب الحياة وكيفية التعامل معها، وقد قدمت الدورة الأخصائية النفسية خولة الحربي ، تناولت فيها التعريف بالضغوط النفسية ،وتأثيرها الإيجابي والسلبي واعتماد ذلك على شخصية الفرد وخبراته وشدة ونوع الضغوط النفسية. وعرّفت الأخصائية الحربي المستفيدات بكيفية حدوث الضغوط النفسية وأساليب مواجهتها ، وتطوير المهارات في تنظيم الوقت، وتحسين الإدراك المعرفي وتطوير الذات، وتعدد الأنشطة والاهتمامات وفترات الراحة والاسترخاء، وضرورة ممارسة الرياضة والنشاط الجسدي وانعكاسها على الصحة النفسية. وفي ختام الملتقى وزعت 80 سلة غذائية على شكل بطاقات لأسر الجمعية .
21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 23 زيارة ) .
اعتمدت جمعية ابن باز للتنمية الأسرية اليوم دعم 27 شاباً ضمن من قدموا طلب إعانة زواج خلال الشهر الماضي وعددهم 131 متقدماً وسوف يتم الصرف لهم في 27 من هذا الشهر. وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور علي عبد الرحمن الرومي أن فكرة البرنامج وأهدافه تقوم على تيسير الزواج للشباب غير القادر ماليًا ، ومساعدة الراغبين في الزواج في البحث عن الشريك المناسب، مشيرًا إلى أن البرنامج يقدم الاستشارات النفسية والزوجية والأسرية للشباب ، والإصلاح في الخلافات الزوجية والأسرية ، وإكساب المقبلين على الزواج وأفراد الأسرة المهارات اللازمة لحياة مستقرة ، وزيادة الوعي العلمي والمهني في المجتمع . وبين أن إعانة الزواج تقدم وفق شروط وضوابط للتأكد من احتياج الشباب واستحقاقه للمساعدة، وتتم دراسة كل حالة على حدة، وإرفاق البيانات اللازمة والوثائق المطلوبة وتقوم لجنة مختصة بدراسة طلبه وفق شروط وآليات الجمعية. ويذكر أن جمعية ابن باز رائدة في مجال التنمية الأسرية معتمدة على أسس علمية ومهنية، وتهدف إلى تقديم خدمات وبرامج تنموية لدعم قدرات الشباب على القيام بأدوارهم الأسرية وتحقيق الاستقرار الأسري.