20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 17 زيارة ) .
يواصل مركز الأمير نايف بن عبدالعزيز - رحمه الله - لغسيل الكلى بمستشفى المقاصد في العاصمة اللبنانية بيروت، تقديم خدماته العلاجية للمرضى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث جرى تنفيذ 271 جلسة خلال الأسبوع الماضي لـ 106 مرضى. ويأتي ذلك في إطار المشروعات الطبية المقدمة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة للمرضى والمصابين في الجمهورية اللبنانية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 16 زيارة ) .
وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، برنامجين تنفيذيين لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين في أحداث عدن الأخيرة بالشراكة مع عدد من مستشفيات القطاع الخاص في محافظة عدن. ووقّع العقدين مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، والتي يتم بموجبها تقديم الرعاية الصحية والطبية للمستهدفين. وأوضح مساعد مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية بالمركز الدكتور عبدالله الوادعي في تصريح صحفي أنه ضمن مبادرة "استجابة " التي أطلقها المركز ، وإنفاذًا للتوجيهات الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لعلاج جرحى الأحداث الأخيرة في كل من عدن وأبين في شهر أغسطس الماضي، للتخفيف من آلامهم ومعاناتهم حسب ما تقتضيه حالتهم الصحية، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان اليمنية، فقد وقع المركز اليوم برنامجين تنفيذيين لعلاج الجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن بقيمة 320,000 ألف دولار أمريكي، بالشراكة مع مجموعة مستشفيات الوالي بمحافظة عدن. وأشار الوادعي إلى أنه سيتم من خلال هذه البرامج تقديم الرعاية الطبية اللازمة للجرحى والمصابين اليمنيين داخل اليمن وفق المعايير الطبية لعدد 100 جريح، مبينًا أن هذه الاتفاقيات ساعدت القطاع الصحي بتقديم خدماته في اللحظات الأولى لوقوع الإصابة مما أسهم في الحد من مضاعفات الإصابة، وتفعيل نظام الإحالة الطبي، وتوطين الخدمات الصحية داخل اليمن، وتعزيز الاقتصاد اليمني. و أكد الدكتور عبدالله الوادعي حرص المركز على أن تشمل برامجه الصحية جميع الأشقاء اليمنيين في أنحاء الجمهورية اليمنية في جميع الأنشطة والتخصصات وفق الاحتياج الفعلي بالتنسيق مع الشركاء المحليين والدوليين.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أطلقت كلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبدالعزيز اليوم , مبادرة تنظيف شاطئ أبحر بمحافظة جدة بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية , تحت عنوان "بحرنا يميزنا" بمشاركة ما يقارب الـ(120) غواصاً من طلاب الكلية , وعدد من المشاركين من خارج الكلية . وبدأت فعالية المبادرة من على شاطئ أبحر الجنوبي المجاور لمبنى كلية الدراسات البحرية , بحضور عميد كلية الدراسات البحرية الدكتور هتان بن عبدالكريم تمراز , ووكلاء الكلية وأعضاء التدريس , وعدد من قيادات حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة، وأمانة محافظة جدة ، وبلدية أبحر , ومركز صحي أبحر الشمالية , ومركز الدفاع المدني بأبحر الشمالية , والإدارة العامة للمرور , ومركز هيئة الهلال الأحمر بأبحر, هيئة الأرصاد وحماية البيئة , ومجمع الملك عبدالله الطبي , حيث شملت المبادرة استخراج كميات كبيرة من المخلفات البلاستيكية والحديدية الضارة بالبيئة البحرية. وأكد عميد كلية الدراسات البحرية، أن المبادرة تسهم في نشر الوعي البيئي , إلى جانب تطوير السلوكيات البيئية المستدامة بين أفراد المجتمع، فيما تهدف على المدى الطويل إلى تعزيز السلوكيات البيئية والتعريف بقضايا البيئة والتنمية المستدامة، للوصول إلى مجتمع على مستوى عالٍ من الوعي والممارسات الإيجابية التي تكفل حماية البيئة في المملكة بوجه عام للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 16 زيارة ) .
أطلق المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في مدينة عرعر اليوم ، مشروع " دعوة وكسوة " وذلك من خلال الجولات الدعوية التي يقوم بها دعاة المكتب لمختلف الجنسيات. وأوضح المكتب التعاوني أن المشروع يستهدف عمال المحطات على الطريق الدولي ورعاة الأغنام في صحاري مدينة عرعر، ويشمل على برامج دعوية وتوعوية للمستفيدين إضافة إلى توزيع حقيبة دعويةوكسوة شتوية، مشيرا الى المكتب قام بتجهيز أكثر من 600 حقيبة دعوية من هذا المشروع لتوزيعه على المستفيدين.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 13 زيارة ) .
شاركت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بالجبيل أمس، في فعاليات مهرجان جمعية أيتام الجبيل "بسمة ابن"، من خلال ركن "كيدز آرت"، وذلك بمخيم التصنيع البحري بمدينة الجبيل الصناعية. وأوضحت مديرة جسفت الجبيل نادية العتيبي، أن الجمعية تشارك بنخبة من أعضائها الفنانات التشكيليات، حيث تأتي هذه المشاركة ضمن المبادرات المجتمعية في اكتشاف الإبداعات الفنية، لدعمها ورعايتها، إذ تحرص الجمعية في جعل الرسم لدى الأطفال وسيلة للتعبير عن مشاعرهم وتحويل الفن التشكيلي إلى لغة إنسانية سامية، تترجمها الجهود والمبادرات التي تقدمها لمختلف فئات المجتمع، والعمل على دعم ورعاية المواهب الفنية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 14 زيارة ) .
اختتمت جمعية تنمية المجتمعات الريفية "ريف" بمنطقة الرياض, برنامج تأهيل قيادات المنظمات الغير ربحية في محافظات ومراكز منطقة الرياض، وذلك بدورة "الابتكار والاستثمار الاجتماعي" . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمود بن فهد الحمود أن البرنامج يهدف إلى تأهيل ورفع كفاءة المدراء التنفيذيين بالجمعيات واللجان في مراكز ومحافظات منطقة الرياض وفق مجموعة من المحاور والجدارات التي يحتاجها المدير التنفيذي ومسؤولي البرامج والمشاريع. وأشار إلى أن البرنامج يقدم مجموعة من البرامج والأنشطة اللازمة لقيادات الجمعيات واللجان، في مقدمتها مهارات المدير التنفيذي في الحوكمة والجودة والتخطيط والمتابعة، وكذلك في الاستدامة المالية وتنمية الموارد المالية، وإعداد البرامج المجتمعية المتميزة، وإدارة المواهب والموارد البشرية، والاستثمار والابتكار الاجتماعي, يقدمها نخبة من المدربين والخبراء كل في مجاله. وتتطلع الجمعية إلى إقامة المزيد من البرامج الهادفة إلى تنمية المجتمعات الريفية بمنطقة الرياض للجنسين رجال ونساء، وكذلك إلى بناء فرق تطوعية وبرامج للقادة الاعلاميين. ويذكر أن جمعية تنمية المجتمعات الريفية بمنطقة الرياض تعقد هذا البرنامج بشراكة استراتيجية مع لجنة المسؤولية الاجتماعية في غرفة الرياض.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 14 زيارة ) .
استكمالاً لسلسلة النشاطات الاجتماعية التي تقوم بها مجموعة سامبا المالية، فقد قامت بتنظيم يوم للترفيه للأطفال المرضى في مستشفى الملك فيصل التخصصية ومركز الأبحاث في الرياض. وذلك بالمشاركة مع بعض العاملين في المجموعة. وتضمنت هذه النشاطات سلامة الأطفال المرضى والاطمئنان عليهم والقيام بالمحادثات الودية مع الأطفال. وكذلك مشاركة الأطفال نشاطات ترفيهية وفقرات تعمل على إدخال الفرحة في قلوبهم. ومن هذه النشاطات الرسم على الوجه، والألعاب السحرية، والرقص والغناء، وأيضاً القيام بتوزيع الهدايا عليهم. وذلك وسط الكثير من الأجواء المليئة بالسرور والبهجة. وجاءت هذه الفعالية من قبل مجموعة سامبا المالية ومجموعة من العاملين فيها، وفقاً لبرامج المسؤولية الاجتماعية التي تقوم المجموعة بتبنيها. وجاءت هذه الفعالية بهدف تحفيز ورفع روح العمل التطوعي بين العاملين في المجموعة. ورفع مبادئ الإحسان والخير والعطاء وكذلك من أجل زيادة الاتصال فيما بينهم. وذلك من خلال المشاركات الذاتية في نشاطات المبادرة التي تسعى إلى دعم الأطفال المرضى. ومن أجل تخطيهم ظروف المرض ورفع روحهم المعنوية ودعمهم نفسياً. هذا وقد قامت مجموعة سامبا بتوجيه الشكر والتقدير إلى مستشفى الملك فيصل التخصصية ومركز الأبحاث. على ما قاموا بتقديمه من تسهيلات للمجموعة، جعلتهم قادرين على تنظيم الفعالية بأهدافها الاجتماعية والإنسانية. وقامت مجموعة سامبا بتأكيد التزامها وتمسكها بدعم روح التعاون والمشاركة مع جميع المراكز الاجتماعية والعلاجية والإنسانية التي تهتم بحماية أفراد المجتمع ورعايتهم وإعطائهم الكثير من الاهتمام. وذلك من أجل جعلهم قادرين على الانخراط في المجتمع وتأدية دورهم ورسالتهم في المجتمع بأفضل شكل وصورة.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 13 زيارة ) .
نفذت جامعة نجران ممثلةً بعمادة السنة التحضيرية - قسم الطالبات - أمس، ورشة عمل بعنوان "بصمات مضيئة"، وذلك على مسرح العمادة. وتأتي الورشة ضمن فعاليات ملتقي العمل التطوعي 2019 الذي تنظمه الجامعة. وتناولت الورشة عدداً من المحاور، منها: كيفية تحديد الرؤية والرسالة للفرد، وعوامل تحقيقها ومواصفاتها، واستراتيجياتها، وسبل إنجازها، والطرق المثلى في مواجهة التحديات، إلى جانب حقائب تفاعلية، وعروضاً للبوربوينت، والعروض التوضيحية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 14 زيارة ) .
واصلت القافلة الصحية التطوعية بجامعة نجران تقديم خدماتها المجتمعية، إذ تواجدت أمس ، داخل مقر كتيبة الدفاع الجوي 128 بالمنطقة. واستهدفت القافلة منسوبي الكتيبة للكشف الصحي عليهم في ميدان عملهم من خلال عيادتي الأسنان وطب الأسرة، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور جبران القحطاني، وقائد الكتيبة العقيد الركن مفرح سعد الشهراني. و تأتي القافلة التي أطلقتها الجامعة الأسبوع الماضي ضمن ملتقى العمل التطوعي الذي يستمر شهراً كاملا ، كمبادرة تطوعية انطلقت من المدينة الجامعية. وتحتوي القافلة على عيادات تخصصية في العيون، والأطفال، وطب الأسرة وعيادات أخرى يشرف عليها كوادر صحية من الكليات الصحية والمستشفى الجامعي، كما يصاحبها العديد من المحاضرات التثقيفية في المجالات الطبية المختلفة، ومعرض توعوي يحتوي على منشورات وملصقات طبية تلامس المواضيع الصحية ذات العلاقة في المناطق والمواقع المستهدفة.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 15 زيارة ) .
أقامت جمعية مساعي النسائية الخيرية بشرق الرياض مساء أمس، فعالية " حب الوطن نعمة " لأسر شهداء الواجب بالشراكة مع فريق الخير المعطاء وجمعية ذوي الشهداء، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد، وذلك في قاعة أمسية الديوان. ‏وتخلل الفعالية العديد من الفقرات المنوعة، تضمنت العرضة النجدية والفرقة الاستعراضية ومسابقات للحضور، وألقيت أبيات شعرية بهذه المناسبة، إضافة إلى مقطع تعريفي بالجمعية وإنجازاتها. وثمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن فيصل بن محمد في كلمته التي القاها، جميع الجهود التي يبذلها الجنود البواسل من أجل الوطن، راجياً عودتهم سالمين إلى ذويهم. من جهته أكد رئيس جمعية ذوي الشهداء الواجب سعود العويس أهمية التطوع والعمل الخيري في جميع المجالات وتأثيره الكبير على المجتمع، مرحباً بأسر الشهداء وتواجد أحد أبطال الحد الجنوبي المصاب إصابة كاملة لمشاركة هذه الفعالية، واختتم العويس كلمته بمنح سمو الأمير سلمان بن فيصل العضوية الشرفية باسم جمعية ذوي شهداء الواجب. بعد ذلك استعرضت إنجازات الجمعية، التي شملت جميع المستفيدين في كافة مشاريعها الهادفة إلى صقل مهارات الفتيات ، وإعانة ذوي الدخل المحدود، وتوعية الأسر، ونقل الأسر من الرعوية إلى التنموية، حيث يحظى مستفيدوها من الأيتام والأرامل والمطلقات والمهجورات والأسر المتعففة بالعديد من المزايا لتحقيق مساعي الجمعية ورؤيتها، حيث تعد غير ربحية وتعني بالتنمية المجتمعية في مجالات التوعية الحياتية والكفاية المعيشية والتحول بالأسر من الرعوية إلى التنموية تحت اشراف وزارة العمل، وتتبنى الابتكار والإتقان والشفافية والفاعلية .
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 11 زيارة ) .
أجرت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة رانجبور بجمهورية بنجلاديش في يومها الرابع 121 عملية جراحية. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191119/161953#sthash.pxFi1Qrn.dpuf
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 11 زيارة ) .
قدم المركز السعودي لخدمة المجتمع التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, دورات تعليمية وتدريبية لـ 614 طالباً وطالبة في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الدورة التاسعة عشرة. ويقدم المركز محاضرات تدريبية مكثفة لتعزيز مهارات الطلبة في مجالات الحاسب الآلي والعلوم الأساسية واللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات ومحو الأمية, إضافة إلى دورات في الخياطة وتعليم النسيج والفنون والأعمال اليدوية والحرفية، إلى جانب المحاضرات حول المطبخ السعودي ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام. وتمتاز الدورات بالمستوى المتقدم حيث تؤهل الخريج للحصول على فرص عمل مع المنظمات العاملة داخل مخيم الزعتري لما يتمتع به الخريج من مهارات في البرامج المقدمة لهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191119/161954#sthash.D64k0xGY.dpuf
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 10 زيارة ) .
قام وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف بتوقيع اتفاقية تشييد مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد مع تحالف المقاولين الكويتي والبحريني المؤلف من شركة كنار للتجارة والمقاولات مع دار الخليج للتجارة والمقاولات، وذلك بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، ووكيل شؤون الأشغال المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط ، ووكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيد صباح الدوسري، والنائب باسم المالكي ممثل الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية والوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بشئون الأشغال المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، ورئيس مجلس بلدي المنطقة الشمالية السيد أحمد الكوهجي والعضو البلدي السيد محمد الظاعن ممثل الدائرة العاشرة الشمالية ومدير إدارة مشاريع البناء المهندسة مريم عبدالله أمين والسيد خالد الجوعان نائب مدير مكتب الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمهندس ناصر السبيعي منسق مشاريع منحة الصندوق الكويتي بمملكة البحرين. وصرح وزير الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن المشروع يأتي ضمن المشاريع الحكومية الخدمية التي تقوم الوزارة بتصميمها والإشراف على تنفيذها لصالح الجهات والوزارات المختلفة بالمملكة، وصرح بأن الوزارة قد بدأت في أعمال تنفيذ مشروع إنشاء مجمع الرعاية الاجتماعية بمدينة حمد لصالح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الذي تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على تحالف شركة كنار للتجارة والمقاولات وشركة دار الخليج للتجارة والمقاولات بتكلفة تبلغ 6,431.538 ديناراً (ستة ملايين وأربعمائة وواحد وثلاثين ألفاً وخمسمائة وثمانية وثلاثين ديناراً) وتستغرق مدة تنفيذه 24 شهراً. وبهذه المناسبة أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان أن تنفيذ هذا المشروع يأتي ضمن المسيرة التنموية الشاملة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، وفي ضوء تنفيذ التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، والمتابعة الحثيثة والمستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله ورعاهما، بشأن تعزيز مستوى الحماية الاجتماعية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين، وما يتطلبه ذلك من توفير مبان ومرافق ومراكز اجتماعية ورعائية حديثة في جميع مدن وقرى مملكة البحرين، وذلك لتلبية احتياجات جميع فئات وشرائح المجتمع.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 11 زيارة ) .
برعاية شركة يوسف بن أحمد كانو، نظمت جمعية البحرين لرعاية الوالدين «المهرجان الشعبي السنوي» وذلك في صالة حالة بو ماهر بالمحرق، بحضور عضو مجلس إدارة الشركة السيد نبيل خالد كانو وعدد كبير من المدعوين. وأكد كانو أن هذا الحفل يأتي في إطار وفاء الشركة بمسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على جذب الانتباه إلى هذه الفئة من كبار السن، وذلك تقديراً لما قدموه على مدى سنوات من تربية الاجيال، وتخريج جيلٍ مثقف ومتعلم من خيرة شباب الوطن، وباعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع، كما يأتي تقديرا وعرفانا لما قدمه الآباء والأمهات من خدمات جليلة أسهمت في رقي وبناء المجتمع البحريني. كما أكد حرص مجلس إدارة الشركة على أهمية الاستمرار في تبني الفعاليات التي تسهم في تسليط الضوء على التقدير المجتمعي لدور الآباء والأمهات، وأوضح أن الشركة تتطلع إلى مثل هذه المبادرات التي تسهم في إنهاض المجتمع ككل، وأضاف كانو أنه يجب رد الجميل اليهم نظير ما قدموه من عطاء وبذل وتضحية، ممتدحًا الرعاية والخدمة المتميزة التي تقدمها جمعية البحرين لرعاية الوالدين، حيث تتمتع بسمعة طيبة على مستوى المملكة. وأعرب أحمد البنا، رئيس جمعية البحرين لرعاية الوالدين عن جل شكره وتقديره للرعاية الكريمة من شركة يوسف بن أحمد كانو للمهرجان، مؤكدا انها تعكس الاهتمام الكبير للشركة متمثلة في مجلس إداراتها بتاريخ وتراث هذا البلد عامة وكبار السن الذين هم اساس هذا التراث على وجه الخصوص، كما تؤكد رعايتهم الكريمة للاحتفال القيم الراسخة لهذه العائلة العريقة في الاهتمام بكبار السن فكل الشكر والتقدير منا لهم على رعايتهم وعلى مساندتهم ودعمهم للجمعية ومنتسبيها. وتوالت فقرات المهرجان، حيث قدمت منتسبات الجمعية فقرة عرض الأزياء الشعبية بمشاركة أطفال روضة سدرة العصافير، ثم فقرة التهويدة وختمة القرآن الكريم، وألقى عبد الله الماجد من منتسبي الجمعية قصائد شعرية، وتلاها فقرة العرضة من تقديم منتسبي الجمعية، واختتم المهرجان بفقرة الدزة. وقام رئيس الجمعية بتكريم راعي الحفل الوجيه نبيل خالد كانو، وتكريم المنظمين والمشاركين بالمهرجان. وعلى هامش المهرجان تم عرض الحرف اليدوية والتراثية بمشاركة فريق إكسبو، وعرض المأكولات الشعبية التي يتضمنها المطبخ البحريني.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 11 زيارة ) .
قدمت الإمارات هبة بقيمة 300 ألف دولار لدعم نتائج المنتدى الدولي للسلام والأمن في أفريقيا الذي اختتم أعماله أمس في العاصمة السنغالية داكار. أعلن ذلك الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون العسكرية والأمنية، الذي ترأس الوفد الإماراتي المشارك في أعمال الدورة السادسة للمنتدى التي انطلقت أول من أمس بداكار، مؤكداً تطلع الدولة للمشاركة في الدورة السابعة للمنتدى في العام المقبل. وأكد أن العلاقة التي تربط دولة الإمارات بالدول الأفريقية قد تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مشيراً إلى مساعدة دولة الإمارات للدول الأفريقية على صعيد الأمن والاستقرار. وأضاف أن الإمارات لعبت دور الوسيط في حل الصراعات القائمة، وحققت نجاحاً ملحوظاً في تخفيف حدة النزاعات التي دامت لعقدين بين إثيوبيا وإريتريا بفضل جهود صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشدداً على موقف الإمارات الحازم ضد الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله، مشيداً بالدور المحوري الذي تضطلع به السنغال في تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف في غرب أفريقيا وفي القارة الأفريقية على نطاق أوسع.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 11 زيارة ) .
تحتفل وزارة تنمية المجتمع بيوم الطفل العالمي، الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام، بمجموعة من الفعاليات والورش التوعوية الترفيهية للأطفال وأسرهم، التي تقام في مراكز التنمية الاجتماعية العشرة التابعة للوزارة والمنتشرة في مختلف إمارات الدولة وفي الحضانات التابعة للوزارة، إضافة إلى تنظيمها «يوماً عائلياً» لموظفي الوزارة وأبنائهم، تخللته أنشطة ترفيهية متنوعة، هدفت إلى توعية الأطفال وأسرهم بحقوق الطفل التي كفلتها له الإمارات. وأكدت إيمان حارب، مديرة إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، أهمية مواكبة الاحتفال بيوم الطفل العالمي بتسليط الضوء على حقوق وواجبات الطفل وما كفلته له الدولة عبر قوانينها وتشريعاتها المختلفة، لينشأ التنشئة السليمة التي تكفل له أن يعيش مرحلته العمرية بكل أمان ووعي وإدراك تجاه الحقوق المكفولة له بالقانون، بما يعزز ملامح الاستقرار النفسي والمعنوي والمادي للطفولة التي توليها القيادة أقصى درجات الاهتمام. وتتضمن الفعاليات جلسات توعوية للأطفال بطريقة مبسطة تتناسب مع مراحلهم العمرية، مثل استخدام أسلوب الرسم، لتوعية الطفل بحقوقه في التعليم والصحة والحياة الآمنة المستقرة وغيرها من الحقوق التي تكفل له حق العيش في بيئة صحية وسليمة.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 8 زيارة ) .
أكدت عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أن المؤسسة تعتبر درع وقاية وحماية للأطفال والنساء المعنّفين، مشيرة إلى الجهود اللافتة التي تبذلها المؤسسة في تقديم يد المساعدة لضحايا العنف والإتجار بالبشر من النساء والأطفال، فضلاً عن الجهود التوعوية التي تبذلها لتعزيز استقرار وتلاحم المجتمع، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة. وأضافت أن التقارير السنوية التي تصدرها المؤسسة لا تتضمن عدد الحالات التي استقبلتها المؤسسة فقط، ولا تعكس نسب حالات العنف الأسري أو الإساءة للأطفال على مستوى دولة الإمارات بشكل عام، إلا أنها توفر بيانات يمكن الاستفادة منها والبناء عليها لإعداد الخطط التوعوية أو السياسات والتشريعات، مشيرة إلى أن المؤسسة تعمل بروح الفريق الواحدة مع مختلف هذه الجهات لأن الجميع يجمعهم هدف واحد، هو حب هذا الوطن وخدمة المجتمع. وأوضحت مديرة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال أن المؤسسة تعتبر أول دار إيواء ورعاية إنسانية غير ربحية مصرحاً بها في دولة الإمارات العربية المتحدة لرعاية النساء والأطفال من ضحايا العنف الأسري، وسوء معاملة الأطفال، وضحايا الإتجار بالبشـر. وأضافت أن الحالات التي تلجأ إلى المؤسسة تتنوع بين حالات إنسانية وطلبات استشارة أسرية ونفسية، والإبلاغ عن الإساءة، بالإضافة لطلب مساعدة مالية أو مرافقين للحالات وغير ذلك. وأفادت أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها المؤسسة خلال العام 2018 بلغ 1027 حالة، من بينها 85 حالة تم إيواؤها، و942 حالة لم تكن بحاجة للإيواء ولكن حصلت على خدمات الرعاية والتأهيل، وذلك بحسب التقرير السنوي الذي أصدرته المؤسسة.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 8 زيارة ) .
صرح مركز العمل التطوعي بأنه وبالتعاون مع البلدية، تقوم محمية صباح الأحمد الطبيعية التابعة للمركز بإجراء صيانة للسور المحيط بأرض المحمية وصيانة الروف حولها، وذلك لانجراف أجزاء منه عقب أمطار الخير التي هطلت على الكويت في الفترة الماضية، وذلك بالتعاون مع الاخوة في البلدية. وناشدت إدارة مركز العمل التطوعي أصحاب المخميات الابتعاد مسافة كافية عن أسوار المحمية حفاظا على سلامتهم وحرصا على ممتلكاتهم، كما أهابت إدارة المركز بالاخوة المواطنين لعدم الاقتراب من أسوار المحمية ومحاولة دخولها حفاظا على أرواحهم، مشيرة إلى أن المركز يخلي مسؤوليته عن الأشخاص الذي يخترقون أسوار المحمية.
20 نوفمبر 2019 - 23 ربيع الأول 1441 هـ( 8 زيارة ) .
أكد رئيس لجنة زكاة سلوى الشيخ بدر العقيل أن مشروع الوقف الكويتي - كفالة الأيتام - الذي تقوم اللجنة بتنفيذه حاليا من أهم المشاريع الخيرية التي تنفذها اللجنة لرعاية الأيتام، لافتا الى ان اللجنة قامت بشراء قطعة ارض فضاء مساحتها 400م2 تمهيدا لإنشاء عمارة سكنية عليها بهدف تأجيرها ومن ريعها يتم الإنفاق على رعاية الأيتام. وقال العقيل في حواره مع «الأنباء» إن وقف كفالة الأيتام من أولويات اللجنة في مجال الرعاية الاجتماعية لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم «الأيتام» حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة، لافتا إلى أن الإنجازات التي تحققها اللجنة تأتي بفضل الله عز وجل ثم بفضل تبرعات أهل الخير من أبناء الكويت.
19 نوفمبر 2019 - 22 ربيع الأول 1441 هـ( 59 زيارة ) .
قامت الحملة الطبية التطوعية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة رانجبور بجمهورية بنجلاديش بإجراء 122 عملية جراحية، والفحص على من أجريت لهم عمليات أمس. وتأتي هذه الحملة المقدمة من المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقا للاتفاقية التي وقعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.