إضافة تحقيق
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري الخليجي )

الهلال الأحمر ونظيره الكويتي يوقعان اتفاقية لمساعدة نازحي حلب
15 يناير 2017 - 17 ربيع الثاني 1438 هـ( 2769 زيارة ) .
الواقع المأساوي الذي يعانيه النازحون السوريون من حلب دفع الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية وخاصة الخليجية منها الى العمل بسرعة وبشكل مكثف لأجل تقديم المساعدات لهؤلاء النازحين , لذا وقع الهلال الاحمر القطري مع نظيره الكويتي اتفاقية في نهاية شهر ديسمبر الماضي في محاولة لسد النقص للاحتياجات الانسانية الازمة لمساعدة نازحي مدينة حلب
"الرحمة العالمية" وحملة المليونية لإغاثة حلب
1 يناير 2017 - 3 ربيع الثاني 1438 هـ( 3367 زيارة ) .
دفعت الكارثة الإنسانية التي حلت بأهل حلب الكثير من المؤسسات والجمعيات الخيرية في أنحاء مختلفة من العالم إلى إطلاق مبادرات وحملات إنسانية لإغاثة النازحين من المدينة وتقديم المساعدات الطبية والإنسانية لهم. ومن هذه الجمعيات جمعية الرحمة العالمية التي دشنت حملة المليونية لإغاثة النازحين من هذه المدينة والتي بدأت في الرابع عشر من ديسمبر الحالي وانتهت في السادس عشر من الشهر نفسه. وقد شارك في إطلاق حملة المساعدات رئيس مكتب سوريا بالرحمة العالمية وليد أحمد السويلم وفريق كويتي من المتطوعين.
بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني
31 اغسطس 2016 - 28 ذو القعدة 1437 هـ( 5937 زيارة ) .
يحتفل العالم في التاسع عشر من أغسطس كل عام باليوم العالمي للعمل الإنساني، تقديرًا لهؤلاء الذين يعرضون أنفسهم للمخاطر في سبيل العمل الإغاثي وتشجيعًا للجماهير على المشاركة في العمل الإنساني بشتى مجالاته.
مسؤول عراقي اتهم الحكومة العراقية بعرقلة المساعدات السعودية
23 اغسطس 2016 - 20 ذو القعدة 1437 هـ( 5900 زيارة ) .
مساعدات خليجية وعراقيل تواجه تلك المساعدات الرامية لتخفيف أزمة النازحين في العراق من المحافظات الغربية وخاصة من محافظة الأنبار بعد أن تفاقم الوضع الاقتصادي والصحي هناك وشحت الخدمات المقدمة إليهم في ظل تقصير المسؤولين في العراق عن تقديم العون اللازم لهم.
جهود قطرية لإغاثة اللاجئين السوريين في أوروبا
1 فبراير 2016 - 22 ربيع الثاني 1437 هـ( 7398 زيارة ) .
دفعت الأوضاع السيئة في سورية بالآلاف إلى عبور المحيط إلى أوربا أملا في العيش الآمن بعيدا عن ويلات الحرب. وفي ظل تزايد أعداد اللاجئين السوريين التي قدرتها المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بخمسة ملايين، تصبح الحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة لتقديمها إلى هؤلاء اللاجئين.
تقرير مصور
1 سبتمبر 2015 - 17 ذو القعدة 1436 هـ( 7525 زيارة ) .
تفاقم مشكلة "الأونروا"، والتي كانت معرضة إلى توقف أعمالها، وسط إضربات مستمرة من العاملين فيها؛ لعدم دفع رواتبهم لعدة أشهر؛ دفعهم إلى مطالبة إدارة الوكالة “بالتراجع عن قرار تأجيل العام الدراسي القادم”، الذي يعد، في نظرهم، “لغة مخففة وبديلة عن وقف البرنامج التعليمي”، محملين “المجتمع الدولي مسؤولية تقديم الدعم اللازم لميزانية الوكالة ومعالجة عجزها المالي الراهن".
تقرير مصور
23 اغسطس 2015 - 8 ذو القعدة 1436 هـ( 8324 زيارة ) .
ما تعرضت له غزة من عدوان طال البشر والحجر؛ استدعى أن تمتد إليها الكثير من أيادي الخير الخليجية، سواء على مستوى الحكومات أو الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وحتى على مستوى الأفراد؛ لإعمار المنازل والمؤسسات والمستشفيات والمدارس، وغيرها من المرافق المهمة، حيث شمل التدمير أكثر من 100 ألف وحدة سكنية ومنشأة تجارية .
تقرير مصور
20 اغسطس 2015 - 5 ذو القعدة 1436 هـ( 7648 زيارة ) .
التداعيات الكارثية على واقع الخدمات المختلفة بعد أزمة اليمن استدعت التدخل الدولي والعربي والخليجي؛ في محاولات لسد العجز والنقص الغذائي والصحي، الذي بدأ اليمنيون يعانون منه؛ الأمر الذي دفع الدول الخليجية إلى عقد اجتماع تنسيقي على مستوى رؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية، برئاسة رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر القطري، د. محمد بن غانم العلي المعاضيد؛ وذلك لحشد الجهود والتنسيق والاتفاق على تحرك سريع وخطط إغاثة عاجلة لليمن .
دول الخليج العربي من بين الدول السباقة إلى عمل الخير
17 مايو 2015 - 28 رجب 1436 هـ( 7958 زيارة ) .
ما إن ضرب الزلزال دولة النيبال حتى تبارت الكثير من الدول المانحة إلى تقديم المساعدات المختلفة إلى دولة النيبال؛ لمساعدتها ومساعدة شعبها على تجاوز المحنة التي ألمت بهم. وبالتأكيد، فإن دول الخليج العربي من بين الدول السباقة إلى عمل الخير، ومد يد العون لتك الدولة المنكوبة.. المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) في هذا الإيجاز لا الحصر بعرض بعض من تلك النماذج الخيرة التي وقفت إلى جانب النيبال في محنتها هذه.
بلد العطاء على مراحل الزمن المختلفة
12 مايو 2015 - 23 رجب 1436 هـ( 7954 زيارة ) .
بلد العطاء على مراحل الزمن المختلفة، شعب تتجسد فيه القيم الإنسانية في حب الخير ومقاسمة اللقمة مع من يحتاجها.. هذا ليس مديحا لأهل الكويت؛ فأفعالهم تشهد لهم، ومآثرهم تحاكي عنهم؛ لذا ليس من الغريب أن نرى فتيات صغيرات يفكرن في كيفية دعم أشقاء عرب، آلت بهم الظروف إلى واقع مأساوي أليم، فقد قام فريق "فتيات الخير"، من دولة الكويت، عقب التجربة التي قام بها فريق "فتيان الخير"، بمشاركة أطفال سورية معاناتهم، وبمحاولات صادقة؛ للتخفيف عن ألم الطفولة السورية، بجمع بعض التبرعات
استمرار معاناة الأشقاء السوريين في دول الجوار
6 مايو 2015 - 17 رجب 1436 هـ( 7352 زيارة ) .
استمرار معاناة الأشقاء السوريين في دول الجوار، وتفاقم الاحتياجات بسبب تزايد الأعداد؛ دفع الدول المانحة إلى تنظيم مؤتمر ثالث في الكويت للمحاولة في سد بعض الاحتياجات الرئيسية للاجئين السوريين في بلدان الجوار, وقد حقق هذا المؤتمر ارتفاعا ملحوظا في مقدار المنح والتبرعات التي قدمتها الدول المانحة والجمعيات والمنظمات الدولية والإنسانية العاملة في المجال الإغاثي.
منذ تأسيسها أواخر 2007 وحتى نهاية العام الماضي
8 مارس 2015 - 17 جمادى الأول 1436 هـ( 7552 زيارة ) .
أكد الدكتور عبد الله الخياط، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، أن دولة الإمارات تحتفل باليوم العالمي للمرأة وقد تجاوز الحديث حول دور المرأة في مجتمع الإمارات مرحلة التمكين، وأصبح يدور حول الآمال الكبيرة التي يعلقها الجميع على المرأة الإماراتية لتحقيق إنجازات غير مسبوقة للدولة، حيث أصبحت تلعب دوراً مساوياً للرجل، على كافة الأصعدة.
فريق "فتيان الخير" من دولة الكويت في زيارة لمخيمات اللاجئين السوريين في الأردن
2 مارس 2015 - 11 جمادى الأول 1436 هـ( 8088 زيارة ) .
عندما يشعر الفتية الصغار بمعاناة من هم بأعمارهم من اللاجئين في المخيمات، ويحاولون أن يقدموا لهم بعض المساعدات، وأن يدخلوا عليهم السرور لإخراجهم مما هم فيه.. هذا هو جل العمل الذي قام به فريق "فتيان الخير" من دولة الكويت في زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن.. وعبر القافلة تم تقديم الكثير من المساعدات في برنامج إغاثي منوع للاجئين في الأردن، إلا أن أغلب فقرات البرنامج وجهت للأطفال، ومن ذلك تنظيم احتفالية لما يقرب من 300 طفل، شملت فقرات ترفيهية، وتوزيع هدايا على الأطفال وأسرهم, وتم تنفيذ برنامج إغاثي بقيمة مساعدات إجمالية بلغت أكثر من 33 ألف دينار كويتي. المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) أعد هذا التقرير عن تلك الرحلة.
أين تذهب أموال الجمعيات الخيرية؟
28 يناير 2015 - 8 ربيع الثاني 1436 هـ( 7926 زيارة ) .
تتصدر هيئات ومؤسسات العمل الخيري في قطر كافة المؤسسات والهيئات الإقليمية والدولية من حيث تأثيرها ونطاق عملها وحجم مساعداتها، وسرعة المبادرات التي تطلقها لمساعدة المنكوبين داخل وخارج قطر.
تقرير مصور
1 فبراير 2015 - 12 ربيع الثاني 1436 هـ( 8603 زيارة ) .
يقوم الهلال الأحمر القطري من خلال كوادره بزيارات مستمرة الى مخيمات اللاجئين السوريين في دول مختلفة للوقوف على احتياجاتهم وما يمكن ان يقدمونه لهم من مساعدات انسانية متنوعة ومختلفة تصب في سبيل تقليل معاناة هؤلاء المساكين , "مداد" استطلع هذه الزيارة من خلال الحديث مع الاستاذ فريد عدنان فريد , رئيس الشؤون الاعلامية في الهلال الاحمر القطري.
ما دور المؤسسات الخليجية في تدفئتهم؟
27 يناير 2015 - 7 ربيع الثاني 1436 هـ( 9233 زيارة ) .
سنوات تمر على أزمات إخوة لنا أجبرتهم ظروف بلادهم على اللجوء إلى دول الجوار, ولكن ما أن يأتي فصل الشتاء حتى تزداد معاناة هؤلاء المساكين؛ حيث لا مأوى ولا دفء ولا طعام, فما أقساها من حياة! وما أصعبها من ظروف! فلا بد من أهل الخير - وما أكثرهم - أن يدفئوا هؤلاء، ويقدموا لهم ما يستطيعون من العون, حيث حذرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين - في بيان لها في نوفمبر الماضي 2014 - من أن نقص التمويل لعملياتها الخاصة بالنازحين في العراق وسوريا بلغ حوالي (58.45) مليون دولار، وهذا قد يترك أكثر من مليون نازح في البلدين دون مساعدة هذا الشتاء.
خلال مؤتمر صحفي عقدته بالكويت:
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 8360 زيارة ) .
للعام الخامس على التوالي تقوم جمعية العون المباشر بواسطة فريق الأمل الطبي الخيري الكويتي بتنفيذ مخيم الأمل الجراحي في الفترة من 7- 13 مارس 2014 ، ويقام هذه المرة في جمهورية جيبوتي وهي من أفقر دول العالم ،ويأتي هذا المخيم بعد النجاح الباهر الذي حققته الـ 4 مخيمات الطبية السابقة في دول كينيا وجامبيا والصومال وتنزانيا .
تفرير مصور
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 8019 زيارة ) .
نجاح أي جمعية في فرعها الرئيس تتبعه خطوات لاحقة في توسيع رقعة النجاح إلى مدن وفروع أخرى, وهذا ما حصل مع جمعية "بيت الخير" الإماراتية، التي انعكس نجاح الفرع الرئيس فيها على توسيع الرقعة الجغرافية لعمل ونشاطات المؤسسة..
تمثل ثلث المساعدات القطرية العامة لعام 2012
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 10199 زيارة ) .
كشف "تقرير المساعدات الخارجية"، الذي صدر مؤخرا عن وزارة الخارجية بدولة قطر،أن جمعية"قطر الخيرية"تصدرت ـ وبفارق كبير ـ الجمعيات الخيرية القطرية غير الحكومية في مجال تقديم مساعداتها، وتمويل مشاريعها الخارجية للعام 2013؛ حيث بلغت قيمة مساعداتها منفردة..
عيسى المناعي: نطاق مشاريعنا يشمل أربع بلدان في الشرق الأوسط إلى جانب الدول الآسيوية الفقيرة
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 9432 زيارة ) .
أغلب المؤسسات العربية والخليجية ينحصر حيز نشاطها محليا، أو يصل أحيانا قليلة إلى بعض الدول العربية, لكن أن تكون الرؤيا والهدف إنسانيا، ويشمل مختلف الدول، فهذا يندر؛ ولأسباب قد تكون أهمها محدودية الإمكانيات، ومحلية الهدف، وعقبات الوصول إلى دول أخرى