إضافة تحقيق
هذا المحتوى تحت تصنيف ( البحث العلمي والعمل الخيري )

برعاية عبد الرحمن بن صالح الراجحي
16 فبراير 2016 - 7 جمادى الأول 1437 هـ( 11340 زيارة ) .
نظم مركز مداد بالتعاون مع مؤسسة عبد الرحمن بن صالح الراجحي ندوة استجوابية حول تجربة جمعية (ARNOVA) في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الدولية، وذلك بحضور المدير التنفيذي للجمعية الدكتور شارق صديقي وعدد من خبراء العمل الخيري.
الأبحاث العلمية في العالم الإسلامي تحتاج إلى دعم وتمويل المتطوعين
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 24071 زيارة ) .
علن العالم المصري الدكتور مصطفى السيد ـ الذي كرمه الرئيس الأمريكي جورج بوش في حفل ضخم بالبيت الأبيض قبل أيام ـ نيته توجيه اختراعه الطبي العالمي في علاج السرطان للمستشفيات الخيرية التي تهتم بعلاج الفقراء، حيث حرص العالم المصري بعد عودته من الولايات المتحدة على زيارة مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة، وأعرب عن أمله في أن يأتي اليوم الذي يساعد فيه العلاج الذي توصل إليه في علاج أطفال المستشفى في أقصر مدة وبأقل آثار جانبية. وقال إنه يأمل أن يكون هناك تعاون في المستقبل بينه وبين مستشفى سرطان الأطفال؛ لتطبيق العلاج الذي اكتشفه، والذي يستخدم تكنولوجيا النانو وتطبيقاتها باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج الأطفال، بعد انتهاء الأبحاث وإقرار العلاج خلال 5 سنوات على الأكثر. فيما أعلنت الحكومة المصرية تكريم الدكتور السيد خلال شهر ديسمبر أثناء احتفالات الدولة بعيد العلم. ويعد الوسام الذي حصل عليه من الرئيس بوش أعلى وسام علمي في الولايات المتحدة، وكان أول عالم مصري وعربي يحصل عليه
التمويل السعودي يدفع مسيرة العمل الإنساني
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 13961 زيارة ) .
هي أيادي الخير السعودية تنثر خيرها هنا وهناك دعما للخير في أماكن متفرقة من أنحاء الوطن العربي, ومنها هذا العمل المبارك في دعم العلم، وتشجيع الشباب المتفوق في اليمن على تسلق سلم العلم والارتقاء فيه, من خلال دعم مؤسسة الصندوق الخيري لدعم الطلاب المتفوقين في اليمن من قبل بعض رجال الأعمال السعوديين وأبناء الخير من أبناء المملكة .. في هذا الحوار مع الدكتور/ عمر بامحسون - مدير عام مؤسسة الصندوق الخيري -.
"مداد " يشارك بورقة عمل في حلقة نقاش بجامعة الإمام بالرياض
15 يناير 2015 - 24 ربيع الأول 1436 هـ( 11833 زيارة ) .
شارك المركز الدولي للأبحاث والدراسات " مداد" في حلقة النقاش التي نظمتها أمس جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض كان عنوان الحلقة " دور البحث العلمي في تطوير أداء الجمعيات الخيرية "

مثل "مداد" في المشاركة الدكتور خالد عبد الله السريحي مدير عام المركز والدكتور سامر رضوان أبو رمان رئيس قسم الدارسات واستطلاعات الرأي بالمركز، بحضور المدير العام لمداد الدكتور خالد بن عبد الله السريحي.

وقدم الدكتور أبو رمان بورقة عمل عنوانها" استطلاعات الرأي في تحديد احتياجات المستفيدين من الجهات الخيرية" وهدفت الورقة إلى التعرف على أهمية وفوائد وطريقة ومواضيع ومجالات استخدام استطلاعات رأي الفئات المستفيدة من الجهات الخيرية، ومن ثم محاولة تقديم خطوات عملية و ضوابط لهذا الاستخدام، بما يراعي بيئة هذه الجهات وخصوصية العلاقة مع المستفيدين.
حاجة إفريقيا لا يمكن أن تسدها مؤسسة واحدة ..
15 يناير 2015 - 24 ربيع الأول 1436 هـ( 13067 زيارة ) .
شنت مؤسسة المنتدى الإسلامي مشروع مناهج العلوم الشرعية للمدارس العربية الإسلامية بإفريقيا تحت رعاية الشيخ الدكتور/ صالح بن عبدالله بن حميد رئيس المجلس الأعلى للقضاء وإمام وخطيب المسجد الحرام، والذي نفذته مؤسسة بصائر للاستشارات التربوية