إضافة تحقيق
هذا المحتوى تحت تصنيف ( الأنظمة والتشريعات )

في الظل
15 فبراير 2015 - 26 ربيع الثاني 1436 هـ( 5324 زيارة ) .
تعد فاطمة المناعي اول مترجمة قانونية للغة الصُم والبكم في محاكم دبي، تعلمتها من زوجها الذي يعمل مترجما للإشارة في نادي دبي للرياضات الخاصة، وما دفعها لتطوير مهاراتها وحبها لتلك المهنة أولئك الصُم الذين يعملون في محاكم دبي وعددهم 18 أصما، فأحبتهم وتقربت منهم، فبادلوها حبا بحب، فكانت حلقة الوصل بينهم وبين المجتمع المحيط بهم مترجمة اقتراحاتهم وهمومهم الى من حولهم من المسؤولين وخلافهم، وإن لذلك العمل في نظرها اهمية خاصة تكمن في ان الصٌم والبكم يعايشون مشكلة، لانهم لا يجدون من يفهم لغتهم في الدوائر والمؤسسات التي يعملون فيها الامر الذي يقودهم الى الحرج في التواصل مع من حولهم.
الحاجة لإعادة النظر في فلسفة القانون ولائحته التنفيذية
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 5501 زيارة ) .
ارتبطت نشأة الجمعيات الاهلية بالنضال الوطني الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وتعزيز صمود شعبنا وساهمت بشكل كبير في مختلف المراحل التي شهدتها قضية شعبنا ولعبت ادوار مهمة اسنجمت مع الظروف والاوضاع السياسية والاقتصادية التي مرت بالمجتمع الفلسطيني حيث ارتبط العمل الاهلي الفلسطيني تاريخيا بالعوامل الوطنية والسياسية وظل رافدا هاما من روافد العمل الوطني الفلسطيني وداعما ومساندا للحركة الوطنية الفلسطينية.
" الخيريات الخليجية للصم" لا يوجد بينها وبين المحاكم أي تعاون
14 يناير 2015 - 23 ربيع الأول 1436 هـ( 7285 زيارة ) .
كانت أيفون الزعفراني، المعاقة حركيا ، غاضبة وهي تحكي لي قصتها داخل أروقة المحاكم،وكيف أن المحاكمة غير مهيئة لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.. وأضافت أن الجمعيات الخيرية غير مهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة ،ولا بالمشكلات التي يواجهونها داخل المحاكم..فأنهم يعاملونا كما لو كنا أسوياء، ولا نحتاج للمساعدة..

هل الإعاقة مبررا للحرمان من الحقوق؟
13 يناير 2015 - 22 ربيع الأول 1436 هـ( 6839 زيارة ) .
يعتقد مختصون في الدراسات الاجتماعية والإنسانية أن تأهيل المعاق ودمجه في المجتمع يشكل خطوة على الطريق الصحيح باتجاه تحصيل حقه في الحياة وفق قواعد الكرامة والعدالة الاجتماعية والإنسانية.