مقالات
حوارات
تحقيقات
قراءات علمية
دراسات وأبحاث
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري و التنمية )

17 يناير 2017 - 19 ربيع الثاني 1438 هـ( 4763 زيارة ) .
أيقن السلف الصالح رضوان الله عليهم أن الله سبحانه وتعالى أنزل القرآن شفاء ورحمة للمؤمنين، وأن من تمسك به أو دعا إليه هُدي إلى صراط مستقيم
24 نوفمبر 2016 - 24 صفر 1438 هـ( 7087 زيارة ) .
تدور أكثر الطروحات في العمل الخيري والتطوعي وأفكار المشاريع وبنائها حول التخطيط للاستدامة المالية، ورغم حداثة هذا المفهوم فقد بات النغمة الجديدة التي يبحث عنها الداعم في المشاريع والبرامج الخيرية والاجتماعية
13 يونيو 2016 - 8 رمضان 1437 هـ( 9022 زيارة ) .
يقف العمل الخيري موقفًا ليس بهين إزاء التغيرات التي تحيط به. والمسئوليات التي تلقى على عاتقه، فما مدى استعداد العاملين بالقطاع الخيري أمام تلك التحديات؟
2 يونيو 2016 - 26 شعبان 1437 هـ( 8672 زيارة ) .
"اليوم نعلن: نحن إنسانية واحدة، بمسؤولية مشتركة". كلمات أعلن بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن نجاح القمة الإنسانية العالمية بتركيا في حشد تعهدات إنسانية كبيرة تهدف إلى تحسين حياة الفئات الأكثر ضعفا في العالم.
1 مايو 2016 - 24 رجب 1437 هـ( 9155 زيارة ) .
في ظل ما يعانيه العالم الآن في هذا الظرف الدقيق من أزمات مالية عالمية طاحنة، واحتدام الكوارث والأزمات الإقليمية والدولية، وبخاصة التي تعيشها منطقتنا العربية في عدد من البلدان، يجعل من المهام التي تضطلع بها المؤسسات والمنظمات العاملة في الحقل الإنساني تمر بأعظم التحديات التي من ممكن أن تواجه عملها الإنساني؛ لمناصرة الفئات الأشد ضعفًا والأكثر حاجة، وجهودها في الحد من المخاطر والتأهب للكوارث، والاستجابة الإنسانية السريعة.
6 مارس 2016 - 26 جمادى الأول 1437 هـ( 9276 زيارة ) .
أكد خبير في قطاع الأوقاف على أهمية إخراج القطاع من العباءة الحكومية والبيروقراطية التي تعيق إسهامها الحقيقي في التنمية، وتمنى محمد بن عبدالله السلومي، العضو السابق في وقف نظارة الملك عبدالعزيز بجدة، في تصريحات ل "الرياض" أن تكون تشريعات هيئة الأوقاف الجديدة وتطبيقاتها في مستوى المرحلة والتحديات التي يواجهها قطاع الأوقاف، وتنفتح على القطاع الثالث، معرباً عن أمله في أن يكون قطاع الأوقاف حراً ومستقلاً وله دوره في الشراكة التنموية.
25 فبراير 2016 - 16 جمادى الأول 1437 هـ( 9190 زيارة ) .
‏كان موقفاً لا ينسى، أثناء مراقبة ملامح وجوه الحضور من قيادات العمل الخيري والاجتماعي، أثناء عرض المدير التنفيذي البريطاني -بجرأة- لشريحة نتائج الدولة المستضيفة للقاء في مؤشر التقدّم الاجتماعي، وهي مليئة باللون الأحمر للدلالة على سلبية النتائج، وتخلّف تقدّمها عن الأخرين في التقدم الاجتماعي! وفي نفس اللقاء؛ يَعرضُ أخر شرائح نتائج تبين تقدم دولة الكيان الصهيوني الإسرائيلي في عدة مؤشرات اجتماعية واقتصادية وغيرها.
24 يناير 2016 - 14 ربيع الثاني 1437 هـ( 9649 زيارة ) .
في العام 1990، أجرى التليفزيون البريطاني لقاء مطولًا مع الملياردير الأمريكي الشاب آنذاك بيل جيتس المالك الرئيس لشركة ميكروسوفت، والذي كانت تقدر ثروته وقتها بحوالي 4 مليار دولار، وكان مبلغ الأربعة مليارت دولار رقمًا ضخمًا جعل ذلك الشاب يعتلي منصة تصنيف الأثرياء حول العالم ومنصة الاهتمام والأحاديث أيضًا.
20 اكتوبر 2015 - 7 محرم 1437 هـ( 9981 زيارة ) .
التفكير الاستراتيجي بأبسط أشكاله يعني اتخاذ قرار بشأن أي الفرص يجب أن تركّز وقتك عليها، وأي الفرص تحتاج جهد موظفيك، وأموالك، وأيها يجب أن تتجاهله .
7 يوليو 2014 - 10 رمضان 1435 هـ( 11443 زيارة ) .
يعتبر العمل الخيري أحد أهم روافد التنمية والدعم الاجتماعي، وقد تطور عبر الأيام ليصبح صناعة عالمية لها دور مؤثر في مواجهة الأزمات والكوارث الإنسانية، وكذلك محاربة الفقر والجهل، وحماية حقوق الإنسان التي كفلتها شريعتنا السمحة، التي حثت على العمل الخيري وشجعت المساهمة فيه وشجعت الاحتساب والتطوع والبذل والتبرع من أجل تحقيق هذه الغايات النبيلة، ويكفي أن الله تعالى ربط ذلك بالفلاح كما في قوله جل وعلا في آخر سورة الحج (وافعلوا الخير لعلكم تفلحون).
26 أبريل 2015 - 7 رجب 1436 هـ( 10537 زيارة ) .
فكرة الإستثمار في الجهات الخيرية فكرة وجدت حظوظها في الإنتشار والدعوة إلى تطبيقها وممارستها داخل المؤسسات الخيرية ممارسة احترافية في الزمن المعاصر وذلك بهدف تعزيز القدرات التمويلية لهذه المؤسسات وكذلك من أجل تخفيف العبء والضغط عن الممولين وتحقيق إستقلالية المؤسسة وجعلها أكثر قيمة ونفعاً لا سيما إذا كان الإستثمار بإمكانه أن يصب في عصب العملية الإنتاجية للدولة أو للكيان العام الذي تتبع له المؤسسة الخيرية .
28 اكتوبر 2013 - 23 ذو الحجة 1434 هـ( 12964 زيارة ) .
تعريف القطاع الثالث أو القطاع الخيري: تطلق على القطاع الخيري أسماء عديدة بحسب المنطلق الثقافي والبيئي, فهو قطاع تطوعي أو غير حكومي, أو قطاع غير هادف للربح، وهو أيضاً القطاع المستقل أو القطاع الثالث، ويسمى أيضاً بـ(الاقتصاد الاجتماعي) والقطاع الخفي أو الجمعيات الخيرية العامة.
10 اغسطس 2012 - 22 رمضان 1433 هـ( 9553 زيارة ) .
لقد أصبح العمل الخيري ركناً مهماً من أركان الحياة المعاصرة؛ فهو يحقق -بكل ضروبه-القيم النظرية للتكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع ويقيمها حية نابضة على أرض الواقع، كما يعد سلوكاً إيجابياً يعكس المشاعر الإنسانية لدى الشرائح القادرة، وبسبب ما تقدم أصبح العمل الخيري سمة حضارية بارزة في المجتمعات التي يفشو فيها وتربى على تقاليده أفرادها.
1 اغسطس 2012 - 13 رمضان 1433 هـ( 9332 زيارة ) .
العمل الخيري سلوك حضاري متطوّر بتطوُّر العصر، ويجب علينا إدراك ذلك، ولا يمكن أن ينمو ويتطوّر إلاّ في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية. لاشك أنّ هناك علاقة بين العمل الخيري والتنمية ومدى نجاحها بالمجتمع، حيث تشير الشواهد الواقعية والتاريخية إلى أنّ التنمية تنبع من الإنسان وأنه هو الركيزة الأساسية للتنمية، لذلك فإنّ الهدف الأساسي للتنمية هو الارتقاء بالإنسان في جميع ميادين الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية، ومن البديهيات أنّ التنمية تقوم على الجهد البشرى الذي يستلزم، بالإضافة إلى الخطط المحددة والواضحة، وجود الإنسان الواعي القادر على المشاركة. ولهذا فإنّ العمل الخيري يلعب دوراً مهماً وإيجابياً في تطوير المجتمعات وتنميتها.
26 يوليو 2012 - 7 رمضان 1433 هـ( 9211 زيارة ) .
نما إلى علمي من خلال ما رشح من تعبيرات الإعجاب والتقدير للإسهامات في مجال تقديم خدمات تعليمية وتدريبية للشباب السعوديين ذكورا وإناثا بغرض التأهيل ورفع الكفاءة وفتح مجالات العمل .. الذى يبحث دائما عن أصحاب القدرات ليكونوا أدوات فعل للقطاع الخاص .. ولقد علمت يقينا أن مذكرة تفاهم قد وقعت في العام الماضي من جانب كلية الإدارة بجدة يمثلها رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله صادق دحلان ومن جانب شركة إعمار يمثلها الاستاذ فهد عبدالمحسن الرشيد وبرعاية كريمة ومباركة ومتابعة حثيثة من محافظ رابغ الشيخ طه عمر بن مبيريك الغانمي.. استهدفت شريحة من شرائح المجتمع.. ممن يعانون من الفقر المدقع والحاجة الماسة لأن يجدوا فرصتهم.. فكانت هذه بوابة الأمل التي فتحت أمامهم مشرعة من خلال البرنامج التدريبي لعدد 400 طالب وطالبة من بين أبناء محافظة رابغ وثول والقرى المحيطة بها.. والغرض من ذلك هو الإعداد والتهيئة لسوق العمل من خلال الارتقاء بمستوى المهارات الذهنية والعلمية والمهنية.
24 مارس 2012 - 1 جمادى الأول 1433 هـ( 9196 زيارة ) .
تتبوأ المملكة مكانة مرموقة في أوساط المنظمات الاقليمية والدولية، وذلك للدور الريادي الكبير الذي تضطلع به بين دول المنطقة وتحملها المهام الجسيمة في حل الأزمات والمشاكل عميقة الجذور التي تؤثر على الأمة العربية والاسلامية جمعاء.
8 مايو 2011 - 5 جمادى الثاني 1432 هـ( 9332 زيارة ) .
لا تستغرب مني القول بأنه من المؤسف أن كثيرا من المحسنين المتبرعين لا يحسنون اختيار وجهة تبرعاتهم، كثيرون منهم يوجهون هذه التبرعات إلى مصارف سهلة لا تتطلب منهم كثير جهد، وكما هو مشاهد فأغلب هذه التبرعات تذهب لبناء مساجد في المدن والأحياء الحديثة منها حتى صار تكدس للمساجد في تلك الأحياء وصار في كل كيلو مربع واحد أكثر من عدة مساجد تزيد حقيقة عن الحاجة وجميعها بناء فخم مكلف بملايين الريالات بينما هناك أوجه خير كثيرة يحتاجها المجتمع وتبحث عن متبرعين تعم فائدتها أعدادا غفيرة من الناس، ومن ذلك بناء المستشفيات الخيرية أو المستوصفات أو المدارس المهنية، من لطف الله بنا أن جعل الأرض لنا مسجدا فيمكن إقامة الصلاة في الحدائق العامة والأرض الفضاء، وقد تولت الحكومة مشكورة بناء العديد من الجوامع وخصصت لها الميزانيات، أما المرضى فلا يعالجون إلا في المستشفيات وإذا كان يتعذر إقامتها على فرد واحد لكثرة التكاليف فيمكن أن يجتمع لذلك أفراد كثيرون يتبرع كل واحد بجزء من التكلفة، وهذا ما نراه في أغلب دول العالم ويسمونها المواساة أو المومريال «أي ذكرى» أو غيرها من الأسماء، وفي لبنان مثلا أغلب مستشفياتها الكبيرة تبرعات من شتى الطوائف لعلاج الجميع مجانا أو بأسعار رمزية.
15 مارس 2011 - 10 ربيع الثاني 1432 هـ( 9386 زيارة ) .
تتواصل أفراح وأصداء قرار رفع رأسمال صندوق خليفة لمشاريع الشباب من مليار إلى ملياري درهم، وتوسيع نطاق خدماته ليشمل كافة إمارات الدولة بتوجيهات من قائد مسيرة الخير صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأوامر الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وهو قرار يجسد مقدار حرص قيادتنا الرشيدة على دعم المبادرات الخلاقة لأبناء هذا الوطن المعطاء، وإتاحة الفرصة لهم لإطلاق طاقاتهم بما يساعدهم على الارتقاء بمستوياتهم المعيشية ومسيرتهم المهنية من جهة، وتمكينهم من المشاركة الفعالة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارات الخير والمحبة بقيادة خليفة الخير من جهة أخرى.
6 فبراير 2011 - 3 ربيع الأول 1432 هـ( 9408 زيارة ) .
« عندما نُعطي نلهم الآخرين على العطاء «.. بهذه الفلسفة نجح الملياردير الأمريكي الشهير وارين بافيت « ٧٩عاماً » بالتعاون مع مؤسس شركة «مايكروسوفت» بيل جيتس «٥٤ عاماً» في إقناع ٤٠ من مليارديرات الولايات المتحدة بالتّبرع بالجزء الأكبر من ثرواتهم لصالح أعمال خيرية». كلام تناقلته وسائل الإعلام».
5 فبراير 2011 - 2 ربيع الأول 1432 هـ( 9288 زيارة ) .
تعلمنا منذ نعومة أظفارنا حديثاً للرسول الكريم ما زال يتردد صداه في آذاننا، حين يقول إن لله عبادا حَبب إليهم الخيرَ وحبّبهم في الخير، أولئك الآمنون من عذاب الله يوم القيامة، وأن إماطة الأذى عن الطريق صدقة، وقوله أن تسير في قضاء حاجة أخيك خير لك من أن تعتكف في مسجدي هذا شهرا. أراد بهذا أن يضع لنا منهجا يخرج به الإنسان عن دائرته الخاصة، ويعلي بصره ليرى من حوله، يشعر بشعورهم ويحس حاجتهم، يتألم لألمهم ويفرح لفرحهم، وأن تتسع دائرة مشاركته رويدا رويدا حسب قدرته، دون أن تستغرقه همومه الذاتية، فأصول الأخلاق مشترك إنساني يعزز إنسانية الإنسان.
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري و التنمية )

حوار مع مدير العلاقات العامة للإدارة والإعلام بالصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي
8 نوفمبر 2016 - 8 صفر 1438 هـ( 7478 زيارة ) .
الصناديق الإنسانية هي إحدى الهيئات الحكومية الدولية بمنظمة التعاون الإسلامي ولها شخصية اعتبارية وتسهم في إيجاد حلول مستدامة للمشكلات الإنسانية بالدول الأعضاء بالمنظمة عبر مشروعات تنموية ذات جدوى.
اتفاقية مع "الأطباء العالميين بإسطنبول" لإنشاء عيادات نفسية لعلاج الأطفال السوريين من آثار الحرب.
9 فبراير 2015 - 20 ربيع الثاني 1436 هـ( 9564 زيارة ) .
من الأهمية أن يكون العمل التطوعي والخيري ليس فقط لتقديم المساعدات الغذائية والعينية لأجل الحفاظ على بقاء الإنسان، ولكن على جانب آخر أن يكون هناك دعم يقدم للعلاج من آثار الحروب والصدمات النفسية التي تواجه اللاجئين السوريين. لذا؛ كان من المهم أن تقوم جهة خيرية أو مؤسسة تطوعية بتقديم هذا النوع الحيوي من الدعم، وهذا ما دفع سعادة الأستاذ/ خالد عبد الله الفواز - الأمين العام للمنتدى الإسلامي - إلى عقد اتفاقية مع "اتحاد الأطباء العالميين بإسطنبول"؛ لإنشاء عيادات نفسية لعلاج الأطفال السوريين من آثار الحرب.. "مداد" في هذا الحوار مع الأستاذ/ خالد عبد الله الفواز - الأمين العام للمنتدى الإسلامي.
الجائزة حراك خيري في الساحة التنموية
3 فبراير 2015 - 14 ربيع الثاني 1436 هـ( 10111 زيارة ) .
تعتبر جائزة الملك خالد، والتي تمنح من قبل مؤسسة الملك خالد الخيرية, من أهم الجوائز التي تدعم العمل الخيري والتنموي في المملكة العربية السعودية, وتبرز أهميتها من خلال المحاور التي تدعمها وتعمل على تطويرها عملا وأداء داخل المملكة, حيث تمنح الجائزة للأعمال المتميزة التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن، وتسهم في الرقي بمؤسساته الاجتماعية والتنموية، وبذلك تكون لبنة تضاف إلى مؤسسة الملك خالد الخيرية. وتتكون الجائزة من فروع هي: فرع شركاء التنمية، والتي تُمنح للإنجازات الوطنية المتميزة التي أسهمت في تنمية وتطوير المجتمع السعودي، وفرع التميز للمنظمات غير الربحية، وتُمنح للجمعيات والمؤسسات الخيرية القادرة على تحقيق الأهداف من خلال الاستخدام الأفضل للموارد المتاحة، وبطريقة فعالة تساعد على إيجاد بيئة محفزة للعطاء، التي تسهم في مواجهة القضايا والتحديات المجتمعية، وتهدف إلى الرقي بالعمل الخيري من خلال الأداء المتميز للمنظمات غير الربحية؛ وفرع التنافسية المسؤولة، والتي تُمنح للمنشآت من القطاع الخاص، التي تطبق أفضل الممارسات في دعم التنمية المستدامة والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية، وفقاً للمؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة.
نظمه مركز "راجا يوجا"بالتعاون مع "المنتدى الأوربي للشباب"
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 11764 زيارة ) .
تسعى بعض المؤسسات العاملة في العمل التطوعي في سلطنة عمان إلى تأهيل القيادات الشبابية وفئات مختلفة من الشباب لأجل تحسين أدائهم ومهاراتهم في هذا المجال, ولهذا أقام الملتقى التطوعي في سلطنة عمان، بالتعاون مع مركز (راجا يوجا) للتنمية الذاتية، دورة لتفعيل مهارات الشباب العماني العاملين في العمل التطوعي
الابتعاد عن النمطية ومواكبة العصر أبرز وسائل النجاح لأي عمل خيري
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 10771 زيارة ) .
الدكتور عبد الحق حميش استاذ الشريعة والدراسات الاسلامية بجامعة الشارقة أحد ابرز المهتمين بمجال العمل الخيري في الامارات، وأجرى العديد من الدراسات والابحاث الاكاديمية في مجال العمل الخيري، وحاضر في عدد كبير من المؤتمرات والندوات المعنية بالجمعيات الخيرية، موضحا دورها في خدمة الفقراء والمحتاجين، ومناديا بدعم انشطتها ومجالات عملها في الدول العربية والاسلامية، ومختلف الدول الفقيرة، مستندا الى احكام الشرع الذي يدعو لكفالة اليتيم ومساعدة المحتاجين والمتعففين.
العمل الخير ي يعتبر مركزاً مهماً لمصدر الثروة للمسلمين لقطع الطريق على دعاة الوثنية
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 9967 زيارة ) .
قال الشيخ الدكتور صالح بن سعد اللحيدان المستشار القضائي الخاص والمستشار العلمي للجمعية العالمية للصحة النفسية لدول الخليج والشرق الأوسط في حوار علمي لـ (مداد): إن العمل الخيري يعتبر مركزاً مهماً لمصدر الثروة للمسلمين لقطع الطريق على دعاة الوثنية والتنصير الذين يستغلون مجالاته الإغاثية والإنسانية ويعملون لإشاعة وثنياتهم وتنصيرهم في الآفاق

وحمل فضيلة الشيخ الدكتور اللحيدان المسلمين المسؤولية في خوض مجال العمل الخيري خاصة في البلدان الأفريقية وشرق آسيا التي يحتاج ساكنوها العلاج والكساء والغذاء
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري و التنمية )

ختام فعاليات ملتقى السفراء واعتماد يوم عالمي للمسؤولية المجتمعية
31 ديسمبر 2015 - 20 ربيع الأول 1437 هـ( 9524 زيارة ) .
اختتمت يوم أول أمس الثلاثاء الموافق 29 ديسمبر من عام 2015 بمدينة الخرطوم بجمهورية السودان فعاليات ""الملتقى الإقليمي الثاني للسفراء الدوليين للمسؤولية الاجتماعية" برعاية فخرية من فخامة الرئيس المشير عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان ،وبتنظيم مشترك مابين الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية ومنظمة الدعوة الإسلامية ، وبحضور شخصيات عربية ودولية رفيعة المستوى من أصحاب الفخامة والسمو والمعالي والسعادة السفراء الدوليون للمسؤولية الاجتماعية، وضيوف شرف من مؤسسات عربية ودولية، وذلك خلال الفترة مابين في الفترة مابين 27-29 ديسمبر 2015م، بقاعة الصداقة الرئاسية بمدينة الخرطوم، تحت شعار "أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة2030...الطريق للتحول إلى عالم أفضل "
(برامج إبداعية للحد من البطالة في أوساط الشباب) موضوعاً للجائزة عام 2015
26 يناير 2015 - 6 ربيع الثاني 1436 هـ( 9739 زيارة ) .
أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) المشاريع الفائزة بجائزته الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية للعام 2014 في مجال (تسويق المنتجات المصنعة منزليا)، وذلك بعد أن أقرتها لجنة الجائزة في الاجتماع الذي عقدته في مدينة الرباط (عاصمة المملكة المغربية)، برئاسة معالي الدكتور/ أحمد محمد علي - عضو لجنة الجائزة -، نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير/ طلال بن عبد العزيز - رئيس (أجفند) - يوم الثلاثاء 13 يناير 2015.
اليوم الذهبي للتطوير
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 9831 زيارة ) .
أقام مركز رواد التدريب بعنيزة اللقاء الأول لرؤساء وأعضاء مجالس إدارات الجمعيات الخيرية بعنوان اليوم الذهبي للتطوير وذلك في يوم السبت الموافق 1 / 4 / 1435هـ . ضمن فعاليات مشروع رواد (34) لتطوير العمل التطوعي بمنطقة القصيم ، والذي ترعاه وتموله مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية.
يٌعد الأول من نوعه "شرق أوسطيا" في القطاع الصحي الخيري..
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 9994 زيارة ) .
أطلقت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمنطقة مكة المكرمة تقريرها الأول عن الاستدامة والذي يمثل محطةً جديدة وبارزةً في تاريخ الجمعية ؛ وقد تضمن التقرير آليات إدراج الاستدامة كنهج معتمد في الجمعية ؛ كما يٌقدم دراسة متكاملة لجميع الجوانب الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية التي تعنى بها عمليات الجمعية بشكل مباشر أو غير مباشر
"بناء القدرات".. مشروع ديناميكي من مشاريع "المنتدى الإسلامي"
18 يناير 2015 - 27 ربيع الأول 1436 هـ( 9750 زيارة ) .
برنامج بناء القدرات الخاص بـ”المنتدى” يقوم على أساس تقديم المساعدة للمنظمات والمنظمات غير الحكومية الشريكة من أجل العمل بشكل أفضل في ضوء الإمكانات المتاحة وذلك من خلال تحديد نقاط القوة والضعف أثناء استعراض الفرص الخاصة بالتطوير.
الجهات الخيرية في الخليج تعاني من التأخر في تحقيق أهدافها الرئيسية؛ لأنها لا تكترث بالكادر البشري
15 يناير 2015 - 24 ربيع الأول 1436 هـ( 12133 زيارة ) .
علم التنمية البشرية علم غزا العالم.. وبدأ يطرق أبواب العمل الخيري الخليجي، حتى أصبحت هناك إدارات كاملة داخل الجمعيات الخيرية الخليجية خاصة بالتنمية البشرية..
الجنيني: نسعى لتحقيق الاكتفاء الذاتي لـ 1600 أسرة خلال العشر السنوات القادمة
13 يناير 2015 - 22 ربيع الأول 1436 هـ( 13807 زيارة ) .
لا تعطني سمكة، ولكن علمني الصيد.. من هذا المنطلق تعمل الجمعيات الخيرية الإماراتية على تحويل الأسر المستهلكة المحتاجة إلى أسر منتجة قادرة على توفير دخل ثابت لها شهريا، يضمن لها مستوى معيشيا أفضل، ويجعلها قادرة على تحقيق متطلباتها دون الحاجة إلى مساعدة
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري و التنمية )

18 فبراير 2012 - 26 ربيع الأول 1433 هـ( 12401 زيارة ) . ( كتاب )
الكتاب محاولة لإلقاء الضوء على ثقافة العمل الخيري وكيف يتم ترسيخها وتعميمها
30 مارس 2010 - 14 ربيع الثاني 1431 هـ( 12089 زيارة ) . ( كتاب )
القطاع الثالث بمؤسساته المتنوعة ركن من أركان الدولة الحديثة يُقوِّي الفكرة الرئيسة التي تقوم عليها تلك الدولة سواء كانت فكرة دينية أم مدنية, والقطاع بهذا الواقع الإداري يزرع مشاعر الولاء الوطني, ويزيد من الانتماء الحقيقي للوطن
16 مارس 2009 - 19 ربيع الأول 1430 هـ( 13726 زيارة ) . ( كتاب )
قام بإعداد هذا البحث قسم الدراسات والبحوث بلجنة شباب إفريقيا بالندوة العالمية للشباب الإسلامي، بإشراف الدكتور/ خالد بن عبدالرحمن العجيمي
1 فبراير 2008 - 23 محرم 1429 هـ( 11134 زيارة ) . ( كتاب )
تهتم المجلة بصفة عامة بنشر أخبار وفعاليات وأنشطة ومشروعات الندوة العالمية للشباب الإسلامي وخاصة المشروعات الخيرية، وفي هذا العدد تم عرض المشروعات والخدمات التي نفذتها الندوة خلال العام 1428هـ
22 يناير 2007 - 3 محرم 1428 هـ( 14428 زيارة ) . ( كتاب )
الهدف من هذه الدراسة كما بين المؤلف في المقدمة هو: "الكشف عن أبعاد الهجوم الذي يتعرض له العمل الخيري الإسلامي، وتبيين زيف الربط بين الجمعيات الخيرية والإرهاب وتهمة غسيل الأموال"
2 يناير 2002 - 18 شوال 1422 هـ( 13425 زيارة ) . ( رسالة )
تنقسم الدراسة إلى قسمين: الإطار النظري، والدراسة الميدانية. فبعد أن انتهت الباحثة من الإطار المنهجي، قدمت الباحثة فصلين نظريين
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري و التنمية )