الإغاثة والكوارث
** جمعية النجاة نجحت في تحقيق أهدافها ووصلت مشاريعها إلى أكثر من 40 دولة حول العالم وطموحاتنا لا حدود . ** 12 ألف يتيم تكفلهم الجمعية ولها دور كبير في مكافحة الجوع والفقر. ** 13 ألف بئر قامت جمعية النجاة بحفرها منذ إنشاء الجمعية . ** النجاة الخيرية تقوم بتنفيذ مشاريع ( إغاثية -تنموية- اجتماعية – ثقافية وصحية – تعليمية )، في الدول الأكثر احتياجًا، والمناطق المنكوبة ** 85 داعية من مختلف الجنسيات يعملون داخل لجنة التعريف بالإسلام بالكويت و 70 داعية فضائي بمختلف اللغات حول العالم ..
التطوع
أكد مسؤولو جمعيات خيرية بمملكة البحرين جاهزيتهم لإستقبال شهر رمضان المبارك بالعديد من البرامج والفعاليات ، وان الجمعيات على اهبة الاستعداد لاستقبال هذا الشهر الفضيل ،وان هناك حركة دائبة بين اللجان النوعية بالجمعيات وفرق المتطوعين لاعداد جدول المهام . وشددوا أن برامج شهر رمضان بالجمعيات تتنوع بين توزيع السلة الغذائية الرمضانية وكوبونات المواذ الغذائية وتوزيع زكاة الفطر وكسوة عيد الفطر الى جانب المساعدات الموسمية . واشاروا الى ان كل جمعية خيرية خصصت ميزانية خاصة لبرامج شهر رمضان المعظم وذلك وفق مايتناسب مع حجم التبرعات والزكاة المقدمة لها ،،مشددين ان الجمعيات توزع السلة الغذائية الرمضانية وغيرها على كافة المحافظات والمناطق والقرى وقد التقت " مداد " بعض مسؤولي جمعيات خيرية ونفع عام حول الاستعدادت لاستقبال شهر رمضان المبارك .
الشباب و العمل الخيري
حرصا من مجموعة خيرة من أبناء وبنات المملكة العربية السعودية على تقديم أفضل الخدمات التطوعية في المجال الصحي، كانت وراء الانطلاقة المتميزة لهذه المجموعة التطوعية، المركز الدولي للأبحاث والدراسات، مداد، كان في هذا الحوار مع الدكتور ياسر عبد الله الشريف، قائد ومؤسس المجموعة.
العمل الخيري الخليجي
كشف رئيس جمعية المحرق الخيرية بمملكة البحرين الشيخ صلاح بو حسن عن أن الجمعية تعتزم وضع خطط استثمارية مستقبلية سيعود نفعها بإذن الله تعالى على الصالح العام بهدف تحسين الدخل والقدرات المادية والخدمية، وللنهوض والإرتقاء بالعمل الخيري الإنساني والاستقرار الاجتماعي للأسر المتعففة التي تستفيد من خدمات الجمعية بمملكة البحرين.
المرآة و العمل الخيري
قفزات سريعة شهدها اداء المرأة السعودية في العمل الخيري وصار ينظر الى هذا الاداء كتجربة مميزة في المنطقة الخليجية والعربية نظرا لما لمسه المجتمع السعودي من خدمات تطوعية مميزة وعمل خيري له بصمته في مجالات مختلفة من المجتمع السعودي ولذا فان دعم اداء المرأة السعودية في العمل الخيري والتطوعي هو محط دراسة وبحث من كثر من المؤسسات الحكومية والخيرية في المملكة العربية السعودية ، المركز الدولي للأبحاث والدراسات في هذه الوقفة المهمة لمعرفة ما تحتاجه المرأة السعودية من دعائم لتطوير ادائها في العمل الخيري والتطوعي .