إضافة حوار
هذا المحتوى تحت تصنيف ( العمل الخيري الخليجي )

حملة كويتية لإغاثة النازحين السوريين من درعا إلى الحدود الأردنية
15 يوليو 2018 - 2 ذو القعدة 1439 هـ( 239 زيارة ) .
تصاعد الأزمة الإنسانية التي يعيشها أبناء المدن الجنوبية من سوريا دفع بعض المؤسسات والهيئات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها الإنسانية تجاه تلك الأزمة التي تعصف بمئات الآلاف من النازحين. ومن أهم المؤسسات والهيئات العالمية التي بادرت إلى تقديم الدعم لهؤلاء النازحين هي الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية في دولة الكويت حيث أطلقت على موقعها الالكتروني www.iico.org/Deraa وفي مقرها الرئيس وفروعها بالمحافظات حملة إغاثية عاجلة لمساعدة النازحين من أهل درعا على الحدود السورية الأردنية والشريط الحدودي مع الجولان المحتل تحت شعار "إغاثة درعا واجب شرعي وإنساني".
حوار مع الأمين العام للرحمة العالمية حول زيارة الأمم المتحدة
20 مايو 2018 - 5 رمضان 1439 هـ( 250 زيارة ) .
أجرى وفد أممي يترأسه المبعوث السفير الصومالي محمد عبدي عفي زيارة إلى مؤسسة وذلك في إطار تعزيز سبل التعاون والشراكة الإستراتيجية في العمل الخيري والإنساني، حيث كان في استقبالهم الأمين العام للرحمة العالمية يحيى سليمان العقيلي، والأمين المساعد لشؤون القطاعات فهد محمد الشامري.
حوار حول جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة
16 نوفمبر 2017 - 27 صفر 1439 هـ( 482 زيارة ) .
جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة نموذج مميز لدعم المؤسسات الخيرية والتطوعية والعاملين في هذا المجال. وقد أجرلا المركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) هذا الحوار مع الأستاذ يعقوب بو هزاع. المنسق العام لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.
(حوار) تجربة في السلطنة لتنشئة الأطفال على حب التطوع
11 سبتمبر 2017 - 20 ذو الحجة 1438 هـ( 351 زيارة ) .
تعد تنشئة الأطفال والجيل الجديد على قيم العطاء والتشجيع على العمل التطوعي وبناء فكرة روح العمل الجماعي أساسيات مهمة لإقامة مجتمع يحترم العمل التطوعي والخيري بشكل عام. وملتقى التنمية الذاتية للأطفال في سلطنة عمان هو أحد الجهود في سبيل بناء أجيال واعية بقيم العمل التطوعي. لذا كان للمركز الدولي للأبحاث والدراسات مداد هذا الحوار مع الأستاذة ريماز الطليبي إحدى مؤسسات الملتقى.
حوار مع جمعية الريادة الشبابية في مملكة البحرين
9 اغسطس 2017 - 17 ذو القعدة 1438 هـ( 336 زيارة ) .
نهضة شعوب العالم هي نتاج أبناء تلك الشعوب وخاصة شريحة الشباب التي يقع عليها الجزء الأكبر في تحقيق هذه النهضة مع همتهم في بناء نهضة بلدانهم ليس فقط من خلال أعمالهم التي يقتاتون منها ولكن أيضا من خلال مبادراتهم وأنشطتهم في مجالات تطوعية خيرية، وإدراك هذا المعنى المهم بدأت تعتمده الكثير من المؤسسات الخيرية التي تسعى إلى الاستفادة من الطاقات الشبابية ومبادراتهم في مختلف مجالات الحياة.
حوار حول المسابقة الرمضانية للشبكة العمانية للمتطوعين
3 يوليو 2017 - 9 شوال 1438 هـ( 916 زيارة ) .
يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية ومثالية للكثير من المؤسسات والجمعيات العاملة في اطار العمل الخيري لتحقيق الكثير من الخطوات التي تصب في صالح العمل الخيري وبأوجه مختلفة
حوار حول مؤتمر رعاية الأيتام في البحرين
6 يونيو 2017 - 11 رمضان 1438 هـ( 1128 زيارة ) .
اختتمت في منتصف الشهر الماضي فعاليات المؤتمر العالمي لرعاية الأيتام، والذي استمر لمدة يومين، تحت شعار "رعاية الأيتام.. البيانات والاتجاهات في عصر الأزمات والكوارث الإنسانية".
مجلة تدعم المبادرات الشبابية في البحرين
17 مايو 2017 - 21 شعبان 1438 هـ( 1757 زيارة ) .
أدرك القائمون على مجلة Startup Magazine والمختصة في ريادة الأعمال الشبابية في مملكة البحرين أن هناك نقصا كبيرا في التغطية والدعم الإعلامي لهذا المجال، فكانت المجلة التي تقدم دعما متميزا للمبادرات الشبابية في البحرين.
أمين عام البحرين الخيرية: نقدم 180 ألف دينار شهريا إلى 1217 أسرة
4 مايو 2017 - 8 شعبان 1438 هـ( 2168 زيارة ) .
أكد الأمين العام لجمعية البحرين الخيرية د. حسن كمال أنه من أبرز أهداف الجمعية تقديم العون لجميع المستحقين والمتعففين والمساهمة في تنمية القطاعات الصحية والتعليمية في المجتمع المدني، والتوعية وتقديم يد العون للنساء والشباب، ومساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع مثل كبار السن وذوي الإعاقة، ودعم قضية فلسطين حتى استعادة الحقوق العربية والإسلامية.
الجزء الثاني من حوار مداد مع الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين
26 أبريل 2017 - 29 رجب 1438 هـ( 2463 زيارة ) .
كشف الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد عن ملامح الاستراتيجية الجديدة للمؤسسة والتي تركز على أربعة محاور وأبعاد من خلال الخارطة الاستراتيجية الجديدة. واكد في حوار حصري مع "مداد " أن تدشين الاستراتيجية الخمسية جاء لتواكب المكتسبات والخبرات وتتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030،
مداد يحاور الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية البحرينية
26 فبراير 2017 - 29 جمادى الأول 1438 هـ( 4649 زيارة ) .
أكد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية د. مصطفى السيد أن العلاقات والترابط الأخوي ووشائج القربي بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً قائم على المحبة والتعاون منذ القدم.
"الأمين العام للهلال الأحمر البحريني: الهلال الأحمر السعودي يدعمنا والمملكة أنموذج مثالي للعمل الخيري
12 يناير 2017 - 14 ربيع الثاني 1438 هـ( 6300 زيارة ) .
أكد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني د. فوزي أمين أن هناك خصوصية وتميز في العلاقة بن الهلال الأحمر البحريني ونظيره السعودي منذ سنوات طويلة وتشمل مجالات عدة، مثمنا الدعم الذي تتلقاه الجمعية من نظيرتها السعودية وأبرزها سيارات الإسعاف.
حوار مع المدير التنفيذي لجمعية التعافي من المخدرات بالبحرين
11 اكتوبر 2016 - 10 محرم 1438 هـ( 9500 زيارة ) .
أكد العضو المؤسس المدير التنفيذي لجمعية التعافي من المخدرات بمملكة البحرين خالد الحسيني أن المؤسسات والجمعيات الخيرية السعودية تلعب دورا كبيرا وتتعاون معنا في جميع ما يخص التعافي من الإدمان وجميع الأنشطة، والملتقيات والدورات وتحويل بعض الحالات من رجال ونساء.
نسعى حاليا للانتقال من مرحلة تلقي التبرعات إلى تأسيس وقف خيري للإنفاق على مشروعاتنا
18 اغسطس 2016 - 15 ذو القعدة 1437 هـ( 9608 زيارة ) .
أكد رئيس جمعية الكلمة الطيبة أن التمويل هو أبرز التحديات التي تواجه الجمعية خاصة والعمل الخيري في البحرين عامة. وشدد في حوار حصري مع "مداد " على أن الجمعية في طريقها إلى الانتقال من مرحلة تلقي التبرعات إلى تأسيس وقف خيري للإنفاق على مشروعاتها.
حوار مع الناشطة الكويتية أ. معالي العسعوسي
30 مايو 2016 - 23 شعبان 1437 هـ( 10665 زيارة ) .
حياة زاخرة بالعمل الخيري الإنساني، وتفانٍ في خدمة الإنسانية لا تخطئه عين. تركت حياتها المرفهة وأعمالها في دولة الكويت وانتقلت للعيش في ظروف بالغة الصعوبة. في اليمن.. حيث اختارت أن تساعد إخوانها الفقراء هناك.
في حوار مع "مداد"
18 فبراير 2016 - 9 جمادى الأول 1437 هـ( 10807 زيارة ) .
بات للإنترنت في عالمنا اليوم دور كبير في خدمة العمل الخيري وتفعيله في الدول العربية والخليجية ومنها المملكة العربية السعودية.
تقرير مصور
8 سبتمبر 2015 - 24 ذو القعدة 1436 هـ( 11913 زيارة ) .
تقدم الأفرع النسائية، التابعة لمؤسسة الشيخ عيد الخيرية، برامج متنوعة، تهدف إلى بناء شخصية الفتاة المسلمة كنموذج للأخلاق والاعتزاز والثقة بالنفس، وفق منظومة تربويّة ذات هوية إسلاميّة.. ومن أبرز هذه البرامج: مدارسة كتاب الله تلاوة وحفظاً، التي تقدمها وحدة تحفيظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى دروس في التفسير والتجويد، و المحاضرات الدعوية، والدروس العلمية، والتي يختص بتقديمها القسم الدعوي .
نعم هناك عقبات أمام المرأة في العمل التطوعي والعقبات المادية لا ينكرها أحد
5 يوليو 2015 - 18 رمضان 1436 هـ( 12032 زيارة ) .
حالات التمييز لمشاركة المراة السعودية في الاعمال الخيرية ,جلية للعيان ,يواكبها وجود العديد من الجمعيات النسوية التي يتكون كادرها من النساء ولكنها توجه خدماتها في الاغلب للمجتمع السعودي من النساء والاطفال , وفي احيان كثيرة حتى للرجال , تاركة ورائها بصمة لا تمحى .عن اهمية ودور المرأة السعودية في العمل التطوعي والخيري ,ولتسليط الضوء على واحدة من تلك الجمعيات النسوية التي لها الاثر المميز في مدينة الجبيل في المملكة العربية السعودية , كان للمركز الدولي للأبحاث والدراسات , مداد هذا الحوار مع سعادة الاستاذة نوال الحسين – نائبة رئيس مجلس ادارة الجمعية الخيرية النسائية في الجبيل ( وهج).
نسعى لتخريج جيل متميز، ملتزم دينيا وسلوكيا، ومتطور فكريا وعلميا
14 مايو 2015 - 25 رجب 1436 هـ( 11171 زيارة ) .
أكد مدير العلاقات العامة بمدارس النجاة الخيرية، إبراهيم الخراز، أن مدارس النجاة يدرس فيها ما يقارب 11 ألف طالب وطالبة في مختلف المراحل التعليمية، الابتدائية والمتوسطة والثانوية، مؤكدا أن مجموعة مدارس النجاة تسعى دائما إلى التميز بفضل النهج التربوي السليم الذي تتبناه إدارتها، حتى أضحت منظومة تربوية وقيمية متكاملة.
نحن نعتبر الصحة النفسية هي أساس كل شيء في الحياة
12 مايو 2015 - 23 رجب 1436 هـ( 11267 زيارة ) .
من المعتاد أن تكرس أغلب الجمعيات الخيرية المنتشرة في أرجاء خليجنا العربي والوطن العربي جهودها لتقديم الدعم المادي والإغاثي لمن يحتاجه, لكن وجود جمعيات خيرية تهتم بالجوانب المعنوية والنفسية للمواطن العربي ربما تكون على عدد أصابع اليد الواحدة, ولعل هذا التفرد هو نتاج للرقي والتطور الذي وصل إليه المجتمع الذي أنشئت فيه هذه الجمعية.. هذا التفرد والخصوصية يدفعنا إلى إلقاء الضوء على هذه الجمعية، ومعرفة الأسباب والدوافع وراء هذه الانطلاقة, ومن هنا كان حوارنا مع سعادة الدكتور/ محمد البنعلي ـ رئيس جمعية أصدقاء الصحة النفسية الخيرية "وياك" الخيرية.