إضافة حوار
هذا المحتوى تحت تصنيف ( الإدارة المؤسسية في العمل الخيري )

حوار حول مبادرة لتأسيس مجلس لمؤسسات رعاية الأيتام
6 ديسمبر 2016 - 7 ربيع الأول 1438 هـ( 4557 زيارة ) .
مبادرة أطلقتها الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي خلال المؤتمر الثاني لقضايا اليتامى والذي عقد في السودان الشهر الماضي لتأسيس مجلس لمؤسسات رعاية الأيتام. وللوقوف على هذه المبادرة، كان للمركز الدولي للأبحاث والدراسات (مداد) هذا الحوار مع الأستاذة أسماء الدوسري، المدير التنفيذي للمؤسسة الإنسانية لرعاية الأيتام (رعاية) وهي المؤسسة التي تبنت المبادرة.
حوار مع الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري
8 نوفمبر 2016 - 8 صفر 1438 هـ( 5397 زيارة ) .
أكد الامين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري د. صفوت النحاس في حوار حصري لـ "مداد " أن بيت الزكاة استطاع أن يكتسب ثقة المصريين، وكشف أن البيت قد تلقى زكاة بمبالغ نصف مليار جنيه، كما بلغ حجم الصدقات نحو 50 مليون جنيه حتى الآن، إضافة إلى التبرعات العينية من المنازل وقطع الأراضي مشددا أن يتم صرف هذه المبالغ في أوجه المصارف الشرعية فقط.
حوار مع رئيسة مركز إجلال لخدمة المسنين والمتقاعدين
2 نوفمبر 2016 - 2 صفر 1438 هـ( 5295 زيارة ) .
مركز إجلال لخدمة كبار السن والمتقاعدين التابع للشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية بدولتي البحرين وقطر نظم بهذه المناسبة فعالية تدريبية للعاملين والمختصين والمهتمين بشرائح كبار السن والمتقاعدين تعبيرا عن الاهتمام بهذه الفئة المهمة من المجتمع..
للوقف أركان وخصائص تميزه عن غيره، وشروط يحددها الواقف، وله انواع مختلفة من حيث المصارف
21 اكتوبر 2015 - 8 محرم 1437 هـ( 7655 زيارة ) .
تم تأسيس الوقف على قواعد و أنظمة العمل المؤسسي، والاستعانة بمجموعة من الكفاءات من الأفراد والمؤسسات أسهمت بشكل فعال في بلورة أفكار بناءة و خلاقة، تسهم في ديمومة ونماء الوقف، لتقديم خدمة تلبي احتياجات المستفيدين، وتحقيق مقاصد الواقفين، وفقا لإمكانات الوقف و طاقمه التنفيذي.
نائب المدير التنفيذي لـ "خيرية سالم بن محفوظ" لـ"مداد":
20 اكتوبر 2015 - 7 محرم 1437 هـ( 7491 زيارة ) .
استمرارية العمل في المجال الخيري والتطوعي، ومتابعة مسيرة ما بدأه الأولون، وتطوير خطط المؤسسة واستراتيجياتها بما ينسجم والتطورات التي تشهدها المملكة في مجالات مختلفة, هي من ضمن الأولويات التي تقوم عليها استراتيجة "مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية "، التي تميزت في طروحاتها في مجال الريادة في المنح للتنمية المستدامة .
كشف بعض قصوره وسبب الاتهمات الموجهة إليه..
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 8713 زيارة ) .
كشف السفير عطا المنان بخيت الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي بجدة عن بعض قصور العمل الخيري الخليجي.. وقال في حديث لاتنقصه الصراحة خص به " مداد" : إن الاتهامات التي طالت العمل الخيري الخليجي لم تبن من فراغ، لكنها بنيت على أوجه قصور شاب طري هذا العمل وطرق تسويقه ، لافتا أنه لايوجه له الاتهمامات لكنه يضع يده على الجرح قبل أن يندمل..
نجح في الوصول بمؤسسة الإغاثة الإسلامية رغم بداياتها البسيطة لتكون أشهر مؤسسة إسلامية
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 9021 زيارة ) .
الدكتور هاني البنا شخصية بارزة معروفة؛ فهو من جيل الرواد الذين أسسوا للعمل الخيري في عالمنا العربي والإسلامي، رغم انطلاقه في هذه المهمة النبيلة من بريطانيا، وممن منحوا كل وقتهم له بكل عزيمة ودأب منذ أكثر من ثلاثة عقود.
مؤسستنا غير ربحية متخصصة في توفير الدعم الفني والاستشاري
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 8537 زيارة ) .
تسعى الدول في العالم، ومنها الدول العربية والخليجية، إلى الاهتمام بمؤسسات المجتمع المدني في دولها؛ لما تقدمه من دعم نهضوي وتربوي واجتماعي لتلك الدول.
رسالة أوجهها كل جمعية خيرية :"اعتنوا بالأعمال القلبية"!!
20 يناير 2015 - 29 ربيع الأول 1436 هـ( 8846 زيارة ) .
الأستاذ عبدالله عبدالمغني الفايز عضو المجلس الإشرافي على ملتقى عطاء التدريبي الرابع، أكد أن الملتقى أدى رسالة مهمة جدا بدءا من معايير اختيار المدربين إلى معايير تصميم البرامج، مؤكدا أن أعضاء المجلس الإشرافي يواجه تحديا كبيرا بين التخطيط وبين رؤية أثار التخطيطي تنفيذيا، مشيرا إلى أن الأيام الثلاثة من الملتقى شهدت تميزا كبيرا بالنسبة للمدربين وورش العمل..

الأمين العام للهيئة العالمية للقرآن الكريم د. بصفر لـ"مداد":
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 8727 زيارة ) .
الشيخ الدكتور عبد الله بن علي بصفر ـ الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم ـ قال :"إن وجود سبعة أفرع محلية للهيئة في عدة بلدان بالمملكة لا يتضارب أبدا مع مسماها وصفتها العالمية". موضحا أن الهدف من هذه الأفرع هو التعريف بنشاطات الهيئة وإنجازاتها. وأكد الشيخ بصفر في حواره الخاص مع " مداد" أن الهيئة موجودة في أكثر من 69 دولة من دول العالم، وتشرف على 69 معهدا ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم، وهذا يثبت رسالتها العالمية التي أنشئت من أجلها..
أتوجس ريبة من أي نظام للعمل الخيري يصدر الآن فالهاجس "الأمني" يسيطر على معظم أعماله
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 9119 زيارة ) .
أكد الشيخ الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، عضو مجلس إدارة المركز الدولي للأبحاث والدارسات( مداد) أن توحيد العمل الخيري الإسلامي في جمعية أو هيئة واحدة ينضوي تحتها العمل كله يعتبر قتلا للعمل الخيري، جاء ذلك في حواره الخاص لـ" مداد"..
الدول العربية بلا استثناء لايمكن ان تستغني عن المؤسسات الخيرية
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 8260 زيارة ) .
أكد محمد بكار بن حيدر مدير عام جمعية بيت الخير الاماراتية ان العمل الخيري الخليجي اصبح في حاجة ماسة للدراسات البحثية التي تدله على طريق الصحيح لتحقيق اهدافه الانسانية.
نجاح العمل الخيري مرهون بإبداع وتفكير القائمين عليه
19 يناير 2015 - 28 ربيع الأول 1436 هـ( 8309 زيارة ) .
حذر الداعية الإسلامي الدكتور عمر عبد الكافي جميع العالمين في مجال العمل الخيري من الوقوع في هذا الفخ الذي يسعى إلى نصبه أعداء المسلمين والمتمثل في إقامة حاجز حجب بين فقراء المسلمين وأغنيائهم ..

وطالب عبد الكافي أن يكون القائمون على العمل الخيري ممن يتمتلكون التفكير الجيد والإبداع، وأن يبتغوا وجه الله تعالى وألايكون حالهم مثل ( المنخنقة والموقوذة وما أكل السبع)

ونفى الدكتور عب الكافي اتهام المؤسسات الإسلامية الخيرية بالإرهاب، مدافعا عنها وعن الدين الإسلامي بشكل عام بانه دين حب وإحاء وسلا