إضافة حوار
هذا المحتوى تحت تصنيف ( التطوع )

حوار حول فريق زمرد التطوعي في سلطنة عمان
8 مارس 2016 - 28 جمادى الأول 1437 هـ( 6421 زيارة ) .
النساء شقائق الرجال. لكن ثمة قضايا مهمة تخص المرأة وتتعلق بطبيعتها كقضايا الأمومة والطفل. لذا فقد كان من الضروري أن تُخصص نشاطات تطوعية وخيرية لدعم تلك القضايا، وأن يقود وينظم هذه النشاطات نساء يتفهمن احتياجات بنات جنسهن ويعملن جنبا إلى جنب بحُرِّية ودون حرج.
حوار مع أ. شروق النجمي – المشرفة على فريق بصمتنا عطاء بجازان
18 يناير 2016 - 8 ربيع الثاني 1437 هـ( 6694 زيارة ) .
أبت الفتاة السعودية إلا أن تكون لها بصمتها في مجال العمل التطوعي والخيري، فبادرت الفتيات السعوديات في مدن المملكة إلى تشكيل الفرق التطوعية المنتشرة في مدن المملكة المختلفة والمشاركة في أعمال هذه الفرق. فريق بصمتنا عطاء واحد من عدة فرق سعودية تعمل في مضمار العمل الخيري في مدينة جازان إضافة الى بعض المبادرات خارج المملكة.
أنا مع فكرة إصدار موسوعة للعمل التطوعي في المملكة العربية السعودية تؤرشف هذا العطاء.
3 نوفمبر 2015 - 21 محرم 1437 هـ( 6900 زيارة ) .
أكثر من 12 سنة عمل في المجال الخيري التطوعي.. تأسيس أكثر من خمسين فريقا سعوديا في مجال الأعمال الخيرية والتطوعية .
الجمعية ـ بشكل عام ـ تسعى إلى ممارسة النشاط الخيري والإنساني
14 اكتوبر 2015 - 1 محرم 1437 هـ( 6768 زيارة ) .
الجمعية وضعت شعار "التميز" رؤية لها؛ سعياً لتكون ذات ريادة في جميع المجالات والمناشط القائمة حالياً، وصولاً إلى تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها وزارة الشؤون الاجتماعية .
نادي تاج التطوعي" أنموذجا يحتذى به في تطبيق العمل التطوعي المنظم.
7 اكتوبر 2015 - 24 ذو الحجة 1436 هـ( 6942 زيارة ) .
" نادي تاج التطوعي " واحد من أفرع الخير تلك ، التي أثمرت من شجرة وفروع العمل التطوعي في مدن مختلفة من المملكة العربية السعودية.
جيل تطوعي شبابي يلامس احتياجات المجتمع ومتطلباته
6 اكتوبر 2015 - 23 ذو الحجة 1436 هـ( 6859 زيارة ) .
همة الشباب في سلطنة عمان، في المشاركات والفعاليات المتعددة في مجال العمل الخيري, همة عالية، تتجسد في تنوع تلك الفرق، وانتشارها الواسع بين أوساط المجتمع العماني بشكل كبير. وتفاعل هذه الفرق مع احتياجات أبناء المجتمع العماني ساهم ـ إلى حد كبير ـ في إثراء عجلة التقدم والنهضة العمانية .
أكد أن العمل التطوعي ليس حكرا على شخص أوقطاع بعينه
6 اكتوبر 2015 - 23 ذو الحجة 1436 هـ( 7213 زيارة ) .
من خلال تزايد الجمعيات والفرق التطوعية في سلطنة عمان، وفي غيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة في الآونة الأخيرة، بدأت المجتمعات الخليجية تعي أهمية العمل التطوعي، وبدأ المواطنون يتعاونون مع هذه الجمعيات والفرق التطوعية، ويدعمونها؛ لثقتهم بأن ما يقدمونه من مساعدات ستصل إلى مستحقيها بطريقة منظمة ومدروسة، ونتمنى أن تكون هناك مؤسسات حاضنة للعمل التطوعي في دول مجلس التعاون الخليجي.
حوار مع الأستاذة ملوك العوفية رئيسة فريق "بصمة سعادة" في سلطنة عمان
26 اغسطس 2015 - 11 ذو القعدة 1436 هـ( 7033 زيارة ) .
- لا بد أن يكون للإنسان مساهمة ذات طابع إنساني في بلاده، وأن يكون لديه روح الانتماء والحب لوطنه؛ لهذا يجب أن تكون لديه المشاركة الفعالة في خدمة مجتمعه وتقديم يد العون لكل محتاج.. وبالتأكيد، انتشار الفرق التطوعية هي ظاهرة إيجابية تنشر الخير والصلاح في أبناء المجتمع، وتغرس روح التعاون فيما بينهم.
فريق "أيادي عطاء" في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية
19 مايو 2015 - 1 شعبان 1436 هـ( 7216 زيارة ) .
الأداء المتميز لفريقٍ قفزَ من انتماء خمسة متطوعين إليه ليصل ـ بعد حوالي 3 سنوات ـ إلى ألفي عضو؛ دفعني لإجراء هذا الحوار مع مدير الفريق الأستاذ/ أحمد الميرغني، ومسؤولة الإعلام الأستاذة/ سارة بشاوري، وأيضا الحوار مع المتطوع المتميز في الفريق، معاذ بهلول، والمتطوعين في فريق "أيادي عطاء" في المملكة العربية السعودية في المنطقة الشرقية؛ للوقوف على أسباب نجاح الفريق وتجربته الغنية، والتي يمكن للكثير من الفرق التطوعية في الدول العربية والخليجية الاستعانة بمعطياتها.
هدفنا إيجاد حياة أفضل لمن حرموا من أساسياتها الكريمة
12 مايو 2015 - 23 رجب 1436 هـ( 6817 زيارة ) .
يتبارى الشباب العماني ـ ذكورا وإناثا ـ في تشكيل الفرق التطوعية تارة، والمشاركة في أعمال تلك الفرق والمؤسسات التطوعية والخيرية في سلطنة عمان تارة أخرى.. وتعتبر هذه حالة إيجابية ومحفزة للإبداع، نتج عنها إنشاء وتأسيس الكثير من الفرق التطوعية في السلطنة، والاستفادة من طاقات الشباب بالنافع والمفيد للمجتمع، إضافة إلى أن الشباب العماني يكتسب من خلال هذه التجارب الكثير من المهارات والخبرات التي تساعده في تطوير ذاته، وأيضا تشعره بقيمة عمل الإنسان وصولا إلى هدف الإنسانية، وهو إعمار الأرض.
مشروع المتطوع الصغير تجربة ناجحة، فتحت شهيتنا لتكرارها.
6 مايو 2015 - 17 رجب 1436 هـ( 6638 زيارة ) .
إنبات البذرة الصحيحة منذ الصغر تؤتي ثمارها في الكبر, هذا ما تحاول الشبكة العمانية للمتطوعين في سلطنة عمان عمله من خلال غرس بذرة التطوع في الأطفال الصغار، عن طريق برنامج المتطوع الصغير، بعد أن حقق النتائج المرجوة منه في دورته الأولى. جاءت الدورة الثانية مكملة الخطوات التي بدأتها الشبكة في الدورة الأولى, ومن هنا كانت لنا هذه الوقفة مع الدكتورة نهال عفيفي - مستشارة ومدربة بالشبكة العمانية للمتطوعين (تعاون)، والمشرفة الأولى على مشروع (المتطوع الصغير).
أداء النساء المتطوعات ضمن فريقنا بشكل مميز، وبدعم وتشجيع
16 مارس 2015 - 25 جمادى الأول 1436 هـ( 8401 زيارة ) .
يتبارى الشباب العماني ـ ذكورا وإناثا ـ في تشكيل الفرق التطوعية تارة، والمشاركة في أعمال تلك الفرق والمؤسسات التطوعية والخيرية في سلطنة عمان تارة أخرى، وتعتبر هذه حالة إيجابية، ومحفزة للإبداع، نتج عنها إنشاء وتأسيس الكثير من الفرق التطوعية في السلطنة، والاستفادة من طاقات الشباب بالنافع والمفيد على المجتمع، إضافة إلى أن الشباب العماني يكتسب من خلال هذه التجارب الكثير من المهارات والخبرات التي تساعده في تطوير ذاته، وأيضا تشعره بقيمة عمل الإنسان وصولا إلى هدف الإنسانية، وهو إعمار الأرض.
المستوى التطوعي يتخذ مساره الصحيح
8 مارس 2015 - 17 جمادى الأول 1436 هـ( 8223 زيارة ) .
بلادنا العربية تزخر بالطاقات الشبابية، ومن الأهمية إيجاد السبل التي من خلالها يمكن توظيف الشباب والاستفادة من طاقاتهم في مجال إعمار المجتمعات، من خلال الأعمال التطوعية والخيرية.. شبكة مبادرات الشباب أو (تكاتف) في سلطنة عمان أخذت على عاتقها دراسة كيفية استيعاب طاقات الشباب فيما يخدم المجتمع العماني، وفي كيفية الاستفادة من توظيف الأعمال والتسويق الإلكتروني، تحت مظلة العمل الخيري والتطوعي؛ لذا نجد من الأهمية الوقوف على هذه التجربة، ومعرفة أبعادها ونتائجها على المجتمع العماني، من خلال المتطوعين والقائمين على هذه الشبكة، في هذا الحوار مع الأستاذ/ يوسف الجابري - رئيس إدارة شبكة مبادرات الشباب ( تكاتف).
خمس جاليات عربية يشملها البرنامج
2 مارس 2015 - 11 جمادى الأول 1436 هـ( 6693 زيارة ) .
ليس من الغريب على دولة قطر بمفاصلها المتنوعة العامة والخاصة، وأيضا المؤسسات الخيرية والعاملة في مجال العمل التطوعي، أن تعمل على تطوير أداء العاملين والمتطوعين في هذه المجالات لرفع قدراتهم ومهاراتهم الخاصة, وبما أن الجاليات العربية تمثل أيضا جزءا مهما من الجانب التطوعي والخيري في دولة قطر؛ لذا فقد كان هذا المشروع الذي يديره ويعمل عليه الدكتور/ محمد خليفة غانم الكبيسي, من أجل رفع قدرات أبناء الجاليات العربية المقيمة بدولة قطر.
الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية لهيئة الأعمال الخيرية بالامارات: نسعى الى تأصيل مبادئ أساسية نحو ريادة العمل الخ
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 7729 زيارة ) .
الاهتمام بالعمل التطوعي، والوقوف على النجاحات والعقبات التي تواجه المتطوعين في أعمالهم التطوعية، تكون كبيرة الأهمية؛ لذا لا بد من مناقشتها بشكل دوري؛ لمعرفة خطوات النجاح للاستمرار بها, أيضا لمعرفة المعوقات ودراسة كيفية تجاوزها.. ومن هنا جاء الملتقى التطوعي الثاني في سلطنة عمان بمشاركة واسعة ومميزة للكثير من الفرق العمانية من مختلف مدن السلطنة.
لو كنت مسؤولا لجعت التطوع معايير التميز الوظيفي
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 7554 زيارة ) .
رحلة الابتعاث والدراسة لم تمنع بعض المبتعثين السعوديين من ان يكونوا خير سفراء لبلدهم في البلد الذي يذهبون اليه للدراسة ,المبتعث نايف ابراهيم اسكندراني,كلية فانشا قسم المحاسبة في كندا ,رغم مهام الدراسة لكن الامر لم يمنعه من يتطوع في مجالات متعددة في كندا , المركز الدولي للأبحاث والدراسات ,مداد في حوار مع الطالب نايف اسكندراني للوقوف على تجربته في التطوع واهمية ذلك له على المستوى الشخصي وكيف انه خير سفير لبلده .
مؤسس ومشرف عام عالم التطوع العربي لـ" مداد":عالم التطوع العربي هو لكل محبي الخير والعطاء والساعين إليه
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 7793 زيارة ) .
العمل الخيري والتطوعي يتطلب الكثير من المساندة الاعلامية لغرض تعريف المجتمع بأهميته , ومن هنا تأتي اهمية وجود المراكز والمواقع الالكترونية وغير الالكترونية , التي تهتم بتسليط الاضواء على واقع العمل الخيري والتطوعي , وكيفية تقديم الدعم اللازم له ,المركز الدولي في هذا الحوار مع الاستاذ خالد الحجاج – رائد ومستشار العمل التطوعي في العالم العربي, مؤسس ومشرف عام عالم التطوع العربي, للتعرف عن كثب على تجربته في هذا المجال .
شعار الرابطة "نحو مفهوم جديد للعمل التطوعي"
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 7592 زيارة ) .
تعتبر دولة الكويت من أقدم دول الخليج العربي التي بدأت فيها الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية في خدمة المجتمع الكويتي وخارجه. وليس غريبا على دولة الكويت وأهلها؛ فهم مجتمع محب للخير, والكويت ولادة على مر السنين لأهل الخير والعاملين في هذا المضمار
مركز المدينة للعمل التطوعي ..أحد البرامج الدائمة بالمؤسسة
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 8936 زيارة ) .
تحرص الكثير من المؤسسات التنموية في المجتمع السعودي على تهيئة قسم من أقسامها لدعم العمل التطوعي والخيري؛ نظرا لأهمية هذا الجانب الحيوي، وتأثيره المباشر وغير المباشر على نشاط المجتمع وحيويته وتحقيق التكافل الاجتماعي فيه
مطلوب "خارطة طريق" لتطوير العمل الخيري المشترك
21 يناير 2015 - 1 ربيع الثاني 1436 هـ( 8384 زيارة ) .
طالب مدير جمعية العمل التطوعي في المملكة العربية السعودية، محمد البقمي، بوضع خارطة طريق للعمل الخيري المشترك، مع عمل لقاءات ثنائية أو جماعية بين الجمعيات العاملة في المجال التطوعي والخيري؛ حتى يمكن التعامل مع المستجدات من متطلبات وحاجات تنموية.
1