التخطيط الإستراتيجي (التميز في استخدام بطاقة الأداء المتوازن) (انتهت) (3317) زيارة
من 8 يونيو 2011 - 6 رجب 1432
الى
8 يونيو 2011 - 6 رجب 1432
عدد ساعات الدورة :5
التكلفة :رسم مسترد قدره (200) ريال
الفئة المستهدفة :الجمعيات الخيرية والتطوعية
المنظم :مركز رواد التدريب
مركز التدريب :

تحسين الأداء وتحقيق الأهداف الإستراتيجية هو مطلب ضروري لكل الجمعيات  الخيرية والتطوعية, وقد حرص مركز رواد التدريب خلال تنفيذه لمشروع مؤسسة محمد وعبدالله السبيعي لتطوير العمل التطوعي على تنفيذ الدورات النوعية  والورش التخصصية ، وامتدادا للدورات السابقة المتخصصة في التخطيط  الاستراتيجي فإننا نقدم (ورشة عمل) تطبيق عملي متميز لاستخدام بطاقة  الأداء المتوازن في التخطيط الإستراتيجي .


ورشة عمل (تطبيق عملي)


التخطيط الإستراتيجي  (التميز في استخدام بطاقة الأداء المتوازن)


"جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة نموذجاً"


 ما هي بطاقة الأداء المتوازن؟


آلية تساعد المنظمات على ترجمة الإستراتيجيات إلى أهداف تشغيلية والتي بدورها تغير السلوك والأداء..


نظام يقوم بربط الأهداف والمقاييس والمستويات المستهدفة والمبادرات، والتي بمجملها تصف استراتيجية المنشأة وكيفية تحقيق هذه الإستراتيجية.


ماذا سيتحقق  لجمعيتك – بمشيئة اللهعند إجادة استخدام بطاقة الأداء المتوازن؟


§       رفع الإنتاجية- بمشيئة الله -، حيث وصلت في بعض المؤشرات إلى (300%).


§       منح الإدارة العليا طريقة لمراقبة تنفيذ الخطة الإستراتيجية بنفس  الآلية التي يستطيع قائد الطائرة أن يتعرف على الانحرافات باستخدام الأجهزة  والعدادات الموجودة أمامه.


§       كل فرد في الجمعية سيكون قادراً على معرفة ما هو المطلوب منه،ولماذا.


§       عملية اتخاذ القرارات لن تكون عشوائية بل  مبنية على معلومات البطاقة واستراتيجيات التخطيط يحتكم إليها عند الخلاف عند طرح البرامج ووضع المبادرات وتحديد الموازنات.


§       ستصبح كابينة التحكم بالجمعية ( إدارة الجمعية / المؤسسة/ المكتب)  على قدر عالي من التوجيه والقياس بما يحقق الأهداف الإستراتيجية وفق نظام  محكم يضبط إيقاع العمل ويسهم في رفع مستواه.


§       تحسين الأداء و تغيير السلوك باتجاه تحقيق الأهداف الإستراتيجية من  خلال قياس ما تحقق في كل محور من محاور البطاقة الرئيسة والمنبثقة من  التخطيط الاستراتيجي .


للاطلاع على روعة وأثر  بطاقة الأداء المتوازن  عمليا وتطبيقياً  :


جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة قد وصلت إلى مرحلة كبيرة نحو الريادة في  استخدام وتطبيق بطاقة الأداء المتوازن ، حيث شرعت الجمعية في تطبيق بطاقة  الأداء المتوازن في بداية عام 1427 هـ  وخلال عام ونصف تقريباً من بدء  تجربة البطاقة أصبحت بطاقة الأداء المتوازن واقعاً عملياً بالجمعية يتحدث  عنها الجميع ويشهد لها بالكفاءة والجودة .


وحرصاً من مركز رواد التدريب لإيصال هذه الخطوات الرائدة للمؤسسات الخيرية يدعوكم للمشاركة الورشة، برسم مسترد قدره (200) ريال.


للتسجيل انقر هنا