ملتقى الدرة للفتيات ونادي مهج للأطفال ( انتهت ) (189) زيارة .
من 17 يوليو 2016 - 12 شوال 1437
الى
17 اغسطس 2016 - 14 ذو القعدة 1437

تبدأ الإدارة النسائية بمؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" فعاليات ملتقى الدرة للفتيات ونادي مهج للأطفال بمقرها في الدحيل، بداية من يوم الأحد 17يولبو ولمدة شهر.

مستهدفة تقديم باقة من الأنشطة الثقافية والترفيهية والخدمية التطوعية والدينية القيمية للمراحل العمرية المختلفة، بداية من 4 سنوات حتى طالبات المرحلة الثانوية.

وتستمر الأنشطة طوال الشهر لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع: الأحد والاثنين والأربعاء في الفترة من الرابعة حتى السابعة مساء.

وحول محتوى وأهداف كل نشاط على حدة أوضحت الأستاذة غادة أبو جسوم مدير الإدارة النسائية بمؤسسة "راف" أن ملتقى الدرة هذا العام متميز ويحتوى أنشطة وأفكار مبتكرة، الهدف منها احتواء واستثمار أوقات الفراغ عند الفتيات في المرحلتين الإعدادية والثانوية في العمل الهادف.

برامج هادفة

وبينت أن ملتقى الدرة هذا العام يتضمن أنشطة تطوعية وخيرية مناسبة، كما يسعى لاكتشاف المواهب وصقلها في الفتيات عبر ثمانية برامج.

 

أولى هذه البرامج المبتكرة برنامج غذاء الروح: وهو برنامج يستهدف ترغيب الفتيات في القراءة، بعرض كتاب، يتداوله فريقين أو أكثر، ويتبارى كل فريق في استخراج الأفكار والفوائد، بما يؤدي في محصلته لفهم تفصيلي مبسط لمحتوى الكتاب، مع التشجيع على قراءته بناء عن فهم محتواه.

ومنها أيضا برنامج دكان الحكايا والذي يتضمن قصص تربوي مشوق، وبرنامج وقفات مع حكمة أو موعظة من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وبرنامج آية وحكاية وهو برنامج يوضح أسباب النزول والقصص القرآني.

علاوة على 4 برامج ترفيهية وتعليمية منها، مقهى الدرة، وبرنامج المسابقات، وبرنامج مبدعات الدرة، وبرنامج شيف واتيكيت لتعليم الفتيات فنون الطهي وآداب الطعام والمجالس.

و يحتوى البرنامج على نشاط متنوع كل نصف ساعة ، كما تمنح الطالبات المشتركات في نهاية الملتقى شهادات تطوعية بمدة ملتقى الدرة كاملا.

منهج تربوي متكامل

وحول أنشطة نادي مهج للأطفال هذا العام أكدت ابو جسوم أن الإدارة النسائية براف حريصة كل الحرص على تقديم منهج تعليمي متكامل للأطفال من 4 إلى 9 سنوات، يشمل اكسابهم مهارات وأخلاقيات إسلامية فاضلة بأساليب جديدة وجذابة.

 

وتابعت بأن النشاط مقسم لفئتين الأولى الفئة من 4 إلى 6 سنوات للبنين والبنات ويستهدف غرس قيمة الإحساس والتعبير بنعم الله في الكون، والثانية للبنات فقط من سن 7 إلى 9 سنوات ويستهدف غرس قيمة أهمية اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

ويهتم نادي مهج بصفة أساسية برعاية الأطفال ودعم تربيتهم على الخلق والآداب الإسلامية لتحقيق أثر تربوي نوعي من خلال برنامج محكم يقدم ثلاثة أيام في الاسبوع .

ودعت أبو جسوم أولياء الأمور للتسجيل في هذه البرامج التي أعد بواسطة نخبة من التربويين، مؤكدة أنه في ختام الملتقى سوف يقام حفل تكريم الفتيات المشاركات فيه بمشاركة أمهاتهن وسيتم توزيع شهادات تقدير عليهن.

وستمنح الفتيات المشاركات بطاقة عضوية وشهادات خاصة بالملتقى ونادي مهج ،تقديرا لجهدهن وحسن مشاركتهن في هذه الفعاليات الهادفة.