مؤتمر السنوي الخامس لتعزيز الشراكة الفعالة ( انتهت ) (1007) زيارة .
من 13 اكتوبر 2014 - 19 ذو الحجة 1435
الى
30 اكتوبر 2014 - 6 محرم 1436

من أعمال المؤتمر الخامس

 
 من المقرر أن يلقي كلمات الافتتاح مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ورئيس الهيئة الخيرية والمستشار بالديوان الاميري د. عبدالله المعتوق، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح راعي المؤتمر، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف بن راشد الزياني، ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق شؤون الإغاثة في الأمم المتحدة البارونة فاليري آموس، والسفيرة فائقة سعيد صالح الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في جامعة الدول العربية والسفير هشام يوسف الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية في منظمة التعاون الإسلامي والدكتور عبدالرحمن صالح المحيلان رئيس مجلس إدارة جمعية العون المباشر.
 
 
  تبحث ورش العمل في سبل تحسين الكفاءة التشغيلية واحتياجات المعلومات والتدفقات والشراكات خلال إدارة المساعدات عن بعد، وحماية الحيز الإنساني والعاملين فيه وزيادة المساءلة للمجتمعات المحلية والشركاء خلال حالات الطوارئ المعقدة، وحول هذه العناوين يتحدث مسؤولون من البنك الإسلامي للتنمية ومكتب الخليج للجنة الدولية للصليب الأحمر، وجمعية الهلال الأحمر الكويتي والمنتدى الإنساني.
 
 
 كما تناقش مجموعات العمل "دور الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية - نماذج من التعاون والشراكة" وآليات معالجة الثغرات في القدرات والمعرفة في مجال التكنولوجيا الجديدة والطرائق الممكنة لتنسيق شراكات بين جهات الإغاثة والتنمية، ويتحدث حول هذه القضية ممثلون دوليون وناشطون في الحقل الإنساني.