ورشة عمل إدارة المؤسسات غير الربحية ( انتهت ) (838) زيارة .
من 17 نوفمبر 2013 - 14 محرم 1435
الى
17 نوفمبر 2013 - 14 محرم 1435
تضطلع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن كغيرها من المؤسسات التعليمية المرموقه بأدوارها الثلاثه الرئيسة التي تتمثل في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. 

وبما أن التنمية الشامله في المملكة العربيه السعوديه تتطلب تضافر جهود القطاع الحكومي والقطاع الخاص والقطاع الثالث، وانطلاقاً من دور الجامعة في خدمة المجتمع والمنبثقه من قدرتها التعليمه والبحثيه، فقد قامت الجامعة بالشراكة مع مؤسسة عبدالرحمن بن صالح الراجحي وعائليه الخيرية بدراسة ميدانية لواقع المنظمات غير الربحية في المملكة بناء على نموذج الأمم المتحدة لبناء القدرات في المنظمات غير الحكومية. 

وبناء على هذا فقد تم تحليل واقع المنظمات والجمعيات والمؤسسات وتحديد الأولويات التي ينبغي العمل عليها من خلال ورشة عمل تعقد بصفة سنوية تهدف إلى تعزيز قدرات القطاع الخيري والغير ربحي في المملكه من خلال مناقشة عدد من المحاور تحت مسمى ( إدارة المؤسسات غير الربحيه ) يدعى لها الخبراء ومتخصصون ومتحدثون ومهتمون بهذا النوع من المؤسسات من خارج وداخل المملكه وقد تم عرض ذلك على المقام السامي وتم التوجيه الكريم برقم 4018 / م ب وتاريخ 14 / 5 / 1429هـ بالموافقه على ذلك. 

وفي هذا العام تم تحديد عدد من المحاور بناء علي الدراسة التحليلية تناقش من خلال جلسات رئيسية وورش عمل. تتناول الجلسات الرئيسة أدوار القطاعات الثلاثة في إحداث التأثيرات الجماعية، تطوير الموارد المالية، أهمية ووسائل قياس الأثر الاجتماعي لمنظمات القطاع غيرالربحي ، صناعة الهوية والصورة الذهنية والتسويق في المنظمات غير الربحية، مفاهيم بناء القدرات في المنظمات غير الربحية وسبل الوصول اليها، المؤسسات الاجتماعية المستدامة، وكذلك جلسة نقاش حوارية حول استشراف مستقبل القطاع غير الربحي في المملكة من منظور تكامل القطاعات الثلاثة. كما ستعقد كذلك ضمن فعاليات الورشه حلقتي نقاش الأولى الخاصه بممثلي القطاع الخيري والثانية لممثلي المؤسسات المانحه لمناقشة موضوعات ذات علاقة ببناء قدرات القطاع غير الربحي في المملكه.

للمزيد هنا