جائزة جود للعمل التطوعي 2010
من 19 ديسمبر 2009 - 2 محرم 1431
الى
19 ديسمبر 2009 - 2 محرم 1431

بدأ العد التنازلي لموعد حفل جائزة جود للعمل التطوعي على مستوى المنطقة الشرقية تحت رعاية  صاحبة السمو الملكي الأميرة جواهر بنت نايف بن عبد العزيز  وبرعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية  الدكتور يوسف العثيمين حيث تستمر الاستعدادات والعمل على قدم وساق بجمعية جود النسائية الخيرية بالدمام استعدادا للحفل الذي سيقام الأسبوع القادم وبالتحديد  الساعة السابعة  مساء يوم الاثنين 7/1/ 1432هـ الموافق 13 ديسمبر 2010م إن شاء الله في قاعة الأندلس للاحتفالات بالدمام ، وقد انطلقت هذه الجائزة منذُ عام وتستهدف الفرق التطوعية الشابة وتركز على الأعمال التطوعية الميدانية التي تترك أثرا إيجابيا بالمجتمع  .


وقد بدأت "جود" استقبال الأعمال المشاركة منذ أكثر من شهر واكتمل استلام الأعمال حيث سلمت جميع الفرق الذكور والإناث وعددها 15 فريق أعمالها للجمعية.


وشكّلت الجمعية لجنة تحكيم من 3 أستاذات قديرات هن الأستاذة / شعاع الجعفري مديرة الشؤون الإدارية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي والأستاذة / ريم التميمي مشرفه اجتماعية بمكتب الإشراف الاجتماعي بالدمام والأستاذة / منيرة الحربي مديرة جمعية جود الخيرية بالدمام .


وستقوم لجنة التحكيم بالإطلاع على جميع الأعمال وتقييمها حسب المعايير المطلوبة ثم اختيار الأعمال الثلاثة  الفائزة  .. وذكرت مديرة جمعية جود أن الأعمال جميعها على مستوى عالي مما يجعل الاختيار بينها صعبا ، وقدمت الأستاذة منيرة الحربي شكرها لجميع الفرق المشاركة  وترى أن الجميع يستحق الفوز لتميز الأعمال المشاركة لولا أن قانون المسابقات يفرض الاختيار وإن كان صعبا.


يذكر أن الجائزة تقام هذا العام برعاية إعلامية من موقع "لـُجينيات" وسوف يكون الحفل للرجال والنساء حيث توجد قاعة منفصلة مخصصة للنساء في مقر الحفل.


لجينيــات


 


أعلنت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام عن إطلاق جائزة جود للعمل التطوعي المتميز وذلك خلال العام المقبل 1432هـ بأذن الله تعالى .


§  ذكرت ذلك في تصريح خاص بـ (الأحساء نيوز) مديرة الجمعية منيرة الحربي التي أكدت على أن الجائزة موجهة بالدرجة الأولى إلى الفرق التطوعية بالمنطقة الشرقية شباب وشابات مشيرة إلى أن شروط الجائزة للفرق التي ترغب في الترشح أن يكون الفريق المرشح من احد الفرق التطوعية الشابة بالمنطقة الشرقية.


§   ألا يقل عمر الفريق عن 9 أشهر وقت عرضه للعمل .


§  أن يكون للفريق انجازات وأعمال تطوعية سابقة بالمجتمع.


§   أن يكون العمل المستهدف ميدانيا وليس الكترونيا.


§   أن يكون العمل المرشح محتويا على أفكار إبداعية ومبتكره (بمعني أن تكون جديدة وغير مكررة).


كما يشترط على الفرق المتقدمة للترشح :-


§  تقديم خطة العمل وطريقة تنفيذه قبل البدء به.


§  تقديم تقريرا وافيا وواضحا للعمل مدعوما بالصور والعرض بعد إتمام تنفيذه .


§  أن يكون له اثر ايجابي على المجتمع (بمعنى قياس الأثر).


§  مدى تحقيقه للأهداف المتوقعة منه .


§  مدى تحقيقه لحاجة ملحة بالمجتمع ( اجتماعية- ثقافية- أخلاقية).


§  عدد المستفيدين منه وعدد المشاركين به (الشرائح المستفيدة).


§  الدعم الذي حصل عليه العمل سواء كان ذلك ماديا أو معنويا .


§  الوسائل المستخدمة لتنفيذ البرنامج.


§  وتدور مجالات الجائزة حول قضايا البيئة والاغائه والصحة والنفسية والتوعية.


هذا وقد حددت الجمعية وقت تقديم الأعمال والفرق للترشيح قبل موعد حفل الجائزة بشهرين من بداية العام الهجري القادم 1432هـ.


وقد رصدت الجمعية جوائز للفريق الفائز بالمركز الأول مع شهادات تقدير لكل عضو بالفريق كما سيتم منح دروع تذكاريه للفرق الحاصلة على المركزين الثاني والثالث وشهادات تقدير لكل عضو اوعضوه بالفريق.


الأحساء نيوز




نتائج المسابقة :