" الهلال الأحمر" في العين تطلق 12 مشروعاً خلال رمضان
28 يونيو 2015 - 11 رمضان 1436 هـ( 6406 زيارة ) .

يعزز فرع هيئة الهلال الأحمر في مدينة العين أنشطته ومبادراته ومشاريعه الرمضانية لتلبية متطلبات الشرائح والفئات التي يستهدفها خلال شهر رمضان المبارك، وأوضح سالم العامري، مدير الفرع، في حواره مع »البيان« استعدادات الفرع للشهر الفضيل بتوزيع المير الرمضاني على الأسر المتعفِّفة..

ومشاريع أخرى تتعلق بإفطار صائم، وتكريم حفظة القرآن الكريم من فئة الأيتام، والمشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني. كما أشار إلى مبادرات إنسانية أخرى من شأنها تحقيق أكبر قدر من التكافل والتراحم والتعاضد بين أفراد المجتمع، وتعزيز جسور وعرى التواصل بين المقتدرين والمحتاجين، وتعظيم شعيرة الصدقات والإنفاق وتحريك قطاعات المجتمع تجاه أوضاع أصحاب الحاجات ولفت الانتباه لقضاياهم الإنسانية

ما هي استعدادات هيئة الهلال الأحمر، (فرع العين) لاستقبال شهر رمضان المبارك؟

تم إعداد آلية عمل لتوزيع المشاريع الرمضانية، تتمثل في عدد 12 مشروعاً، وشكِّلت فرقُ عمل من الموظفين الذين سيباشرون تلك المشاريع. ومنها توزيع زكاة المال بقيمة 6.000.000 درهم على 3668 أسرة. وزكاة الفطر بقيمة 825.000 درهم على 549 أسرة. والمير الرمضاني بقيمة 840.000 درهم على 504 أسر، وتوزيع الذبائح..

وإفطار الصائم، وكسوة العيد للأيتام، وتكريم حفظة القرآن الكريم من فئة الأيتام بعدد 400 يتيم، إلى جانب العديد من الزيارات الميدانية أبرزها زيارة لذوي الاحتياجات الخاصة والجرحى اليمنيين في مستشفيات الدولة. وساعين باجتهاد إلى تلبية متطلبات أصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وطامحين إلى تحقيق طفرة كبيرة ونقلة نوعية في مستوى الخدمات التي نقدمها للمستهدفين في مدينة العين.

كم عدد الأسر التي ستصلها مساعدات هيئة الهلال الأحمر في العين؟

هناك 7000 أسرة في مدينة العين ستستفيد من المساعدات التي تصل قيمتها إلى 8.500.000

وكم عدد الخيم الرمضانية التي سيقيمها فرع العين؟

24 خيمة رمضانية تتوزع على امتداد المدينة والمناطق المحيطة بها، بحيث تستوعب كل خيمة 200 شخص، مراعين بذلك البعد الجغرافي والاكتظاظ السكاني. مركزين بذلك على فئة العمال في مناطق منها؛ الجاهلي، والمعترض، والمويجعي، ومزيد، والسلامات، والوقن، وغيرها من المناطق. كما سيتواجد مشرف في كل خيمة يكون من الشباب المتطوعين لدى الفرع..

وتتمثل مهمته أن يسبق موعد الإفطار بوقت كافٍ، ليتابع وصول وجبات الإفطار للصائمين. وأنوه إلى أن عدد الوجبات اليومية التي سيقدمها الهلال الأحمر فرع العين هي 4150 وجبة رمضانية يومية، وهي تتراوح بين تقديم 610 وجبات (بارسل) شكل وجبات جاهزة ومغلفة ستقدم للأسر المسجلة حالاتها لدى الفرع، و400 وجبة سيتم توزيعها من مقر الفرع في العين..

أما الباقي فسيتم توزيعه في مناطق متفرقة وأخرى نائية بناءً على طلب المحسنين. وأريد التطرق إلى نقطة مفادها أن هناك تعاوناً جميلاً بين هيئة الهلال الأحمر فرع العين وجمعية العين التعاونية بهدف توفير سلة رمضانية على شكل كوبونات، تمنح مستحقيها فرصة شراء مواد غذائية تتراوح بين قيمة 100 200 درهم.

وتأتي القيمة الإجمالية لتلك الكوبونات 3 ملايين و400 ألف درهم.

وماذا عن إسهاماتكم الأخرى في شهر رمضان؟

سيتم توزيع كَفَّارة اليمين على الأسر المستحقة، كما ستُدْرس الحالات الإنسانية والطبية والسجناء وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة، حسب اللوائح الخاصة بالمساعدات.

ماذا عن الفعاليات والمبادرات الرمضانية الأخرى؟

هناك فعالية أخرى فحواها التعاون مع جمعية الإحسان الخيرية ووزارة الداخلية بتنظيم حملات توزيع وجبات الإفطار المجانية على السائقين ساعة الإفطار، وبالتالي المساهمة في الحد من الحوادث الناجمة عن محاولة الغالبية من سائقي المركبات اللحاق بموعد الإفطار قبل سماع صوت الأذان بدقائق.

يوم زايد

تشارك هيئة الهلال الأحمر فرع العين في يوم زايد للعمل الإنساني والذي سيصادف 11 رمضان، وأوضح سالم العامري، أن الفرع سينظم برنامجاً ثرياً في هذا اليوم الذي تطلق فيه المبادرات الإنسانية في كل أنحاء دولة الإمارات، هو ترجمة للنهج الذي رسخه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وسار على هذا النهج وعززه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

مبادرات طبية

قدمت هيئة الهلال الأحمر- فرع العين العديد من المساعدات الطبية في الربع الأول من العام الجاري، والتي تراوحت بين تقديم الأدوية العلاجية، والأجهزة التعويضية، مثل السماعات الطبية والأطراف الصناعية، والعمليات الجراحية داخل وخارج الدولة. وبلغ عدد المرضى المستفيدين من تلك المساعدات الطبية 233 مريضاً، كما بلغت قيمة المساعدات 2.077.850.00 درهماً.

 

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-06-28-1.2405051