جمعية خيرية تحول أنشطتها إلى «إلكترونية»
3 اكتوبر 2010 - 24 شوال 1431 هـ( 322 زيارة ) .

شكلت جمعية المنصورة الخيرية في محافظة الأحساء، لجنة «تقنية المعلومات»، التي تسعى من خلالها إلى «إحداث نقلة نوعية» في عمل الجمعية، من طريق الاستفادة من التقنية في تحويل الجمعية إلى «جمعية إلكترونية، تواكب العصر الحديث، وتكون فيها التعاملات أكثر سرعة وسهولة، وذلك من طريق عمل نظام شبكات متكامل يربط جميع لجان الجمعية، إضافة إلى إدخال برامج متطورة تخدم جميع مجالات عمل الجمعية».

وتضم لجنة تقنية المعلومات، مجموعة من المتطوعين من ذوي الخبرة في مجالات الحاسب الآلي المختلفة، مثل: الشبكات، وتصميم البرامج والمواقع الإلكترونية، والإنترنت، والصيانة، وإدخال البيانات، والتصميم. وقدم المهندس حسين البراهيم، شرحاً مفصلاً عن كيفية استخدام الشبكات والبرامج في عمل الجمعية. وألقى الضوء على الخطوات العملية التي تحتاجها اللجنة للبدء في تنفيذ المشروع.

وأوضح المشرف على اللجنة المهندس عمار السلطان، ان هدف إدارة الجمعية هو «تحسين الأداء، وزيادة الخدمات المقدمة من الجمعية، من خلال تحويل سير العمل إلى استخدام الحاسب الآلي في أعمال الجمعية كافة، من إدارة الموارد، واستقبال التبرعات، أو حضور وانصراف الموظفين وإدارة روضة الأطفال التابعة للجمعية، والأعمال الإدارية الأخرى». وأضاف أن هذا «التوجه ينسجم مع توجه وزارة الشؤون الاجتماعية، التي سعت لاستخدام التقنية في إدارة الجمعيات الخيرية، من خلال إطلاقها لمشروع «الخير الشامل».